أزمة جديدة في مصر بسبب مباراة الأهلي وغزل المحلة

تقدم نادي غزل المحلة بشكوى رسمية ضد حكم لقاء الأهلي في الجولة رقم 22 في الدوري المصري

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 يونيو 2022
أزمة جديدة في مصر بسبب مباراة الأهلي وغزل المحلة

تلوح في الأفق أزمة جديدة للتحكيم المصري وذلك بسبب مواجهة الأهلي وغزل المحلة في الجولة رقم 22 من الدوري المصري الممتاز.

وظهرت الأزمة تعقيبًا على هدف الانتصار الذي سجله محمد شريف للمارد الأحمر عند الدقيقة 90+1.

ويرى عدد من خبراء التحكيم أن الهدف كان يجب إلغاؤه بسبب ارتكاب لاعب وسط الأهلي عمرو السولية لخطأ في بداية الهجمة.

رد فعل إدارة غزل المحلة

تقدم مجلس إدارة نادي غزل المحلة بشكوى رسمية إلى رابطة الأندية المحترفة والاتحاد المصري لكرة القدم، بسبب الأخطاء التحكيمية التي تعرض لها الفريق في الموسم الحالي.

وتناول النادي الشعبي في شكواه، بعض الأخطاء التحكيمية، منها لقاء الأهلي بالدور الأول يوم 24 نوفمبر الماضي ضد الحكم محمد الحنفي بجانب مباراة البنك الأهلي بالجولة السابعة.

وأكد غزل المحلة أن أحداث مباراة الفريق ضد الأهلي، أمس الأربعاء، تشير إلى أن حديث الاتحاد المصري والرابطة عن إصلاح المنظومة وعود زائفة، وأن الظلم والفساد سيظلان يتسيدان المشهد في الكرة المصرية.

ورصد فريق غزل المحلة معاناته من عدة وقائع في لقاء الأهلي، الذي أداره الحكم عبد العزيز السيد، منها احتساب ضربة جزاء في الدقيقة 10 للأهلي دون الرجوع لتقنية الفار.

وواصل البيان "تعرض اللاعب يحيى حامد لاعب غزل المحلة للضرب بالمرفق من لاعب الأهلي صلاح محسن في الدقيقة 84، وحصول لاعب الأهلي على إنذار وليس الطرد".

واستمر البيان "وجود خطأ ضد صلاح محسن لاعب الأهلي في بداية لعبة هدف فوز الأهلي دون مراجعة الحكم لتقنية الفيديو، ونفس الأمر بالنسبة لواقعة طرد أحمد الشيخ لاعب غزل المحلة".

وأشار المحلة إلى أن الحكم لا يدري بأبسط قواعد كرة القدم، ولم يقم بإيقاف اللعب رغم نزول أحد مشجعي الأهلي إلى أرض الملعب في الدقيقة 91 لأكثر من دقيقة، وهو خطأ جسيم يستوجب إعادة المباراة؛ نظرا لأنه خطأ في تطبيق القانون.

وعبر مجلس إدارة غزل المحلة عن غضبه الشديد من الطريقة التي تعامل بها الحكم مع لاعبي الفريق الأول.

وأرفق غزل المحلة في شكواه أن الحكم قال لطبيب الفريق نصا "ارمي اللاعب برة... ما تحطنيش في حرج"، بينما تعامل لاعبو الأهلي وجهازهم الفني بسخرية معه ولم يعاقبهم.

طلبات غزل المحلة بعد مباراة الأهلي

وطالب غزل المحلة بإيقاف الحكم عبد العزيز السيد وعدم إسناد أي مباراة قادمة لفريق غزل المحلة إليه، كما طالب بشكل رسمي بإعادة مباراة الأهلي لوقوع مخالفات في تطبيق القانون.

وهدد غزل المحلة بالتصعيد للاتحاد الدولي، ومقاطعة جميع المسابقات تحت إشراف الرابطة سواء الدوري أو كأس الرابطة.

وندد غزل المحلة في بيانه بما وصفه بممارسات بعض الإعلاميين خلال الاستوديوهات التحليلية والمعلقين، والتحيز ضد غزل المحلة وعدم إرساء مبدأ الحياد.

كما ندد بانحياز مخرج لقاء الأهلي وتعمده إغفال إعادة لقطات مهمة أثناء سير اللقاء، منها هدف التقدم للأهلي، ونزول المشجع لأرض الملعب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة