أفضل 10 أفلام أنمي حتى 2022

يعبر هذا الأنمي عن عمق خاص بقصص مكثفة وشخصيات معقدة وانعكاسات حول المشاكل المختلفة في العالم.

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 مايو 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 02 يناير 2024
أفضل 10 أفلام أنمي حتى 2022

ظهر الكثير من أفلام الأنيمي عالية الجودة على مدار العقود القليلة الماضية ، مما سمح للجمهور بفهم أن أفلام الرسوم المتحركة ليست مخصصة للأطفال فقط، في المقال التالي سوف نتحدث عن أفضل 10 أفلام أنمي حتى 2022

أفلام الأنيمي.

يعبر هذا الأنمي عن عمق خاص بقصص مكثفة وشخصيات معقدة وانعكاسات حول المشاكل المختلفة في العالم.

هذا النوع من السينما لا يخشى النظر إلى واقع الحياة، وهو أحد أسباب جذب عدد كبير من المشاهدين المهتمين بمراقبة القصص التي لا تخفي تفاصيل مهمة، على مر السنين، تم إنتاج عدد كبير من أفلام الرسوم المتحركة عالية الجودة (الأنيمي)، ولكن هناك بعض الأفلام التي تتميز عن غيرها وهي أعمال فنية.

نظرًا لأن المزيد من أفضل أفلام الرسوم المتحركة التي تم إنتاجها على الإطلاق أصبحت سائدة، فمن المحتمل أن يستكشف عشاق هذا النوع ويكتشفون أفلام الرسوم المتحركة الأخرى التي نالت استحسان النقاد، هذا هو السبب في أنه ليس من المستغرب أن تستمر أفضل أفلام الرسوم المتحركة (الأنيمي) في التحول حيث يعطي المزيد من المستخدمين آرائهم حول أي من الكلاسيكيات والمدخلات المعاصرة في هذا النوع تستحق المشاهدة.

أفضل 10 أفلام أنيمي.

1.Nausicaä Of The Valley Of The Wind (1984)

من بين العديد من الأفلام التي تعد من بين أفلام الأنمي الأعلى تقييمًا على موقع IMDb، تعد Nausicaä Of the Valley of the Wind من الأفلام البارزة حقًا، يحكي قصة الأميرة الفخارية Nausicaa، الشخصية الشجاعة والعاطفة التي تحاول دائمًا مساعدة من حولها.

في الفيلم، تشرع الأميرة في البحث عن علاج للأزمات المميتة التي يتم قذفها من الغابة السامة في محاولة لإنقاذ كل من شعبها والبيئة، مهمتها معقدة بسبب السياسة، مما يجبرها على استخدام الإستراتيجية والمهارة لحماية قريتها.

أفضل 10 أفلام أنمي حتى 2022

2.Castle In The Sky (1986)

يروي Castle in the Sky حياة وتجارب Sheeta، الحاكم الشرعي لـ Laputa التي تظهر أنها تستطيع أن ترقى إلى مستوى العنوان، إنها بطلة مهمة تؤكد على حقيقة أن اللطف يمكن أن يكون أعظم سلاح لدى المرء ومصدرًا للقوة.

مع الأشرار الذين لا يُنسى والمكتوبون جيدًا مثل الكولونيل موسكا والمشاهد التي لا تُنسى حقًا، إنه فيلم أنمي تم الاستخفاف به من الاستوديو خلال سنواته السابقة، لا يزال الأمر يستحق المشاهدة اليوم، فقط لهذا المشهد القوي حيث تشرح شيئا قوة الحب.

أفضل 10 أفلام أنمي حتى 2022

3.Perfect Blue (1997)

Perfect Blue هو تحفة Satoshi Kon وميزة الظهور لأول مرة، يستند المشروع إلى رواية يوشيكازو تاكيوتشي التي تحمل نفس الاسم، يتناول السيناريو موضوعات المضايقة والتعصب والإرهاب، وقد سمح عمل كون الجاد في دمج هذه الجوانب للفيلم بالنجاح مع كل من النقاد والجمهور.

بطل الرواية، تصبح أزمة ميما فرصة لإظهار عمق سينما الأنمي، تقدم الحبكة الانحدار إلى الجحيم الشخصي لبطل الرواية، حيث تتجاوز القصة القاسية، لتصبح قطعة فنية لا مثيل لها.

أفضل 10 أفلام أنمي حتى 2022

4.Akira (1988)

يتم عرض مهارات Katsuhiro Otomo الرائعة في سرد ​​القصص في Akira، وهي قصة معقدة تتجاوز أعمال الخيال العلمي الأخرى، يحتوي فيلم الأنيمي هذا على شخصيات عميقة تستكشف الحقائق الواقعية، مثل القوة العسكرية المفرطة، مما يجعل الإنتاج أحد أفلام الرسوم المتحركة اليابانية الرئيسية.

تم تعديل الفيلم عام 1988، تدور أحداث القصة في عام 2019 في نيو طوكيو، بعد نهاية العالم التي تسببت فيها الحرب العالمية الثالثة، قام هذا الإنتاج بعمل رائع في إظهار التعبير عن شخصياته في بيئة مضطربة.

أفضل 10 أفلام أنمي حتى 2022

5.The Disappearance Of Haruhi Suzumiya  (2010)

يروي فيلم "اختفاء Haruhi Suzumiya" الحكاية المحيرة لواء SOS، وهو ناد به مجموعة متماسكة من الأصدقاء الذين يعرفون بعضهم البعض جيدًا، عندما يبدأ أعضاؤهم في الاختفاء، يبدو أن كيون هي الوحيدة التي تهتم، حتى تدرك أنه لا يبدو أن أحدًا يتذكر النادي وصداقاتهم على الإطلاق.

يمزج فيلم الدراما الجذاب بين عناصر الإثارة والغموض تمامًا، مع كل تطور جديد يضمن عدم وجود لحظة مملة أبدًا، الجمهور لن يكون قادرًا على المساعدة، لكنهم سينغمسون في اللغز، وصولًا إلى نهايته الجامحة.

أفضل 10 أفلام أنمي حتى 2022

6.Wolf Children  (2012)

في البداية، قد يبدو فيلم Wolf Children وكأنه فيلم أنمي بمؤامرة سخيفة، لكن عشاق الفيلم يعرفون أنه أكثر عمقًا وتأثيراً مما قد يبدو على السطح، تدور أحداث الفيلم حول تجربة بطل الرواية هانا كأم عزباء وقعت في حب ذئب وأنجب منها أطفالًا.

تتغير الأمور بالنسبة لهانا بعد وفاة زوجها في حادث، حيث إنها الآن مسؤولة عن تربية أطفالها إنها ليست مهمة سهلة على البشر، لذا فإن حقيقة أنهم نصف مذؤوبين تجعل الأمر أكثر صعوبة.

أفضل 10 أفلام أنمي حتى 2022

7. A Silent Voice (2016)

تتمحور قصة "صوت صامت" حول قصة شويا إيشيدا، متنمر في المدرسة الثانوية نشأ ليصبح منبوذًا يندم على أفعاله، عندما يكون في أدنى نقطة له، يقرر إعادة الاتصال بضحية لا تُنسى بشكل خاص، وتعويضات ومعرفة المزيد عن نفسه في هذه العملية.

يتعامل فيلم الأنمي القاسي مع بعض الموضوعات العاطفية التي تدور حول الصدمة والصحة العقلية، تصويرها الجريء وتعليقها على التغيير والتسامح سيجعل المعجبين يشعرون وكأنهم ذهبوا في تلك الرحلة المهمة مع شويا.

أفضل 10 أفلام أنمي حتى 2022

8.Magnetic Rose  (1995)

يقوم ثلاثة رواد فضاء بمهمة في منطقة مليئة بنفايات المجرة في ماجنتيك روز، في الفيلم المثير، يكتشفون قمرًا صناعيًا على شكل وردة، والذي يتمتع بقوة جذب غامضة، لقد أدركوا بعد فوات الأوان القوة الحقيقية لما وجدوه.

إلى جانب الافتراض المثير للاهتمام، فإن الاستخدام السليم للموسيقى والتفاصيل المرئية أسرت الجماهير، تمت كتابة الفيلم بواسطة ساتوشي كون وإخراج كوجي موريموتو، الذي سلط الضوء على الأنمي من وجهة نظر شعرية.

أفضل 10 أفلام أنمي حتى 2022

9.My Neighbor Totoro  (1988)

مع حبكة معتدلة وجوانب بصرية جميلة، يعد My Neighbor Totoro أحد أفضل أفلام الرسوم المتحركة اليابانية، التفاصيل في الرسوم المتحركة تجعل كل شخصية تنبض بالحياة بطريقة فريدة وتبدو حقيقية وذات مصداقية مع تعبيرات وجه مذهلة (وخفية).

كان الفيلم ناجحًا جدًا لدرجة أن توتورو أصبح التميمة لـ Studio Ghibli، جعلت اليابان الشخصية واحدة من أكثر الشخصيات شعبية في البلاد، ويتميز الفيلم بموضوعات دافئة عن الحب والصداقة والأسرة.

أفضل 10 أفلام أنمي حتى 2022

10. Howl"s Moving Castle (2004)

الرسوم المتحركة لـ Studio Ghibli مثيرة للإعجاب في Howl"s Moving Castle واستقبلت جيدًا من قبل المعجبين، الذين يحبون أيضًا الاستوديو لقصصه القلبية، تظهر التفاصيل في الرسوم المتحركة سيولة طبيعية في تصرفات الشخصيات وقد حققت انسجامًا مع هذا يعطي هوية خاصة للحبكة.

تحيط القصة بلعنة على صوفي، إحدى أفضل شخصيات غيبلي النسائية، والتي تطلب بعد ذلك المساعدة من ساحر قوي، لقد حقق النص المكثف والموسيقى التصويرية والصور الجميلة هذا الأنمي نجاحًا كبيرًا، مما جعله أحد أكثر الأفلام شعبية في اليابان.

أفضل 10 أفلام أنمي حتى 2022

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة