أفضل أفلام الحروب على مر العصور

  • تاريخ النشر: السبت، 20 يناير 2024
أفضل أفلام الحروب على مر العصور

صورت السينما العالمية على مدار السنوات العديد من الملاحم والحروب التي شهدها الإنسان، منها ما يروي قصصًا واقعية حدثت بالفعل ومنها ما يصور حروبًا خيالية وصراعات مستقبلية، وفي هذا المقال سنقدم لك قائمة بأفضل أفلام الحروب على الإطلاق التي تقدم دقة تاريخية وقوة درامية.

افضل افلام حروب عالمية 

كانت الحرب العالمية الأولى والثانية ولا تزال من أهم الحروب التي ناقشتها السينما العالمية، وتأثيرها على العالم كان واضحًا، وإليك أفضل أفلام الحروب عن الحرب العالمية:

فيلم Saving Private Ryan

فيلم حربي أمريكي صد رعام 1998 من إخراج ستيفن سبيلبيرغ وبطولة توم هانكس، ويحكي الفيلم عن مجموعة من الجنود الأمريكيين يتم تكليفهم بمهمة استعادة جندي جريح من خلف خطوط العدو.

يعتبر هذا الفيلم من أفضل أفلام الحروب على لإطلاق، وقد حصل على عدة جوائز بما فيها 5 جوائز أوسكار، ويستند إلى قصة حقيقة حدثت في الحرب العالمية الثانية.

اقرأ أيضًا:  أفضل وأقوى أفلام حروب حتى 2024

أفضل أفلام الحروب على مر العصور

فيلم The Pianist

هو فيلم دراما وسيرة ذاتية بولندي صدر في عام 2002 من إخراج رومان بولانسكي وبطولة أدريان برودي. يحكي الفيلم قصة الملحن البولندي اليهودي فاديم زيلبرمان الذي تمكن من البقاء على قيد الحياة في معسكرات الاعتقال النازية خلال الحرب العالمية الثانية.

يعد  هذا الفيلم من أشهر الأفلام التي تناولت قصة الهولوكوست، وقد نال عدة جوائز منها 3 جوائز أوسكار، وقد أبرز هذا الفيلم معاناة اليهود خلال الحرب العالمية الثانية.

أفضل أفلام الحروب على مر العصور

فيلم Son of Saul

فيلم سيرة ذاتية آخر صدر عام 2015 من إخراج لاسلوس نيميس، ويحكي الفيلم  عن صانع اأخذية اليهودي ساول أولسواف الذي تم تكليفه بمهمة جمع جثث اليهود المقتولين في معسكر أوشفيتز للقضاء على الأدلة.

يعتبر من الأفلام المأساوية ونال عدة جوائز منها جائزة أوسكار أفضل فيلم بلغة أجنبية، وقد صور معسكرات الاعتقال النازية ويبرز وحشية النازية.

اقرأ أيضًا: افلام انمي الكوميدي والأكشن وأفلام أنمي للأطفال

أفضل أفلام الحروب على مر العصور

فيلم Patton

هو فيلم حربي أمريكي صدر عام 1970 من بطولة جوري سي سكوت وإخراج فرانكلين شافنر، ويحكي الفيلم قصة الجنرال جورج إس باتون الذين كان قائدًا للجيش الأمريكي الثالث خلال الحرب العالمية الثانية.

نال الفيلم على 7 جوائز أوسكار، وقد تميز بتصوير الحياة الواقعية للجنرال باتون وشخصيته المعقدة وأسلوبه القيادي الفريد.

أفضل أفلام الحروب على مر العصور

فيلم The Imitation Game

هو فيلم حربي أمريكي بريطاني صدر عام 2014 للمخرج مورتين تيلدوم ومن بطولة الممثل البريطاني بيندكت كومبرباتش. يحكي الفيلم قصة عالم رياضيات بريطاني اسمه آلان تورينج قاد فريقًا من المحللين لفك شفرة الإنجما الألمانية خلال الحرب العالمية الثانية.

حصل الفيلم على جائزة أوسكار وبافتا وغولدن غلوب أفضل سيناريو، وقد تلقى إشادات واسعة، إلا أنه أثار جدلًا واسعًا بسبب تصويره للحياة الجنسية لعالم الرياضيات.

أفضل أفلام الحروب على مر العصور

افضل افلام حرب بالسيوف

تعد أفلام الحروب بالسيوف من أكثر الأفلام ملحمية وإثارة، وقد جسدت الكثير من الأفلام ملاحم حربية حصلت في العصور القديمة، أو ملاحم خيالية تم تصويرها في العصور القديمة، وإليك قائمة بأفضل افلام حرب السيوف:

فيلم Gladiator

من أفضل أفلام حروب العصور الوسطى وهو فيلم أمريكي صدر عام 2000 من إخراج ريدلي سكوت وبطولة راسل كرو وهوغو ويفنج وكريستوفر بلامر.

يحكي الفيلم قصة ماكسيموس، وهو جنرال روماني يصبح عبدًا بعدما يقتل الإمبراطور، فيهرب من الأسر ويبدأ في الانتقام من قتلة الإمبراطور. حصد الفيلم على 11 جائزة أوسكار بما فيها أفضل ممثل.

أفضل أفلام الحروب على مر العصور

فيلم Braveheart

هو فيلم تاريخي أكشن من إخراج وبطولة ميل غيبسون بجانب صوفيا مارسو وإيان ماكلين، وصد رعام 1995. يحكي الفيلم عن قصة القائد الاسكتلندي ويليام والاس الذي قاد ثورة ضد الإنجليز في القرن الثالث عشر. حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا وحصل على 5 جوائز أوسكار بما فيها جائزة أفضل وأفضل مخرج.

اقرأ أيضًا:  أفلام قصص نجاح واقعية

أفضل أفلام الحروب على مر العصور

سلسلة أفلام The Lord of the Rings

صدرت في أعوام 2001 و2002 و2003 وهو من أفضل أفلام الحروب الخيالية على الإطلاق. تدور أحداث الفيلم في عالم خيالي اسمه "الأرض الوسطى"حيث تقام فيه رحلة للبحث عن الخاتم من أجل تدميره لضمان القضاء على سيد الظلام.

يعد هذا الفيلم من أعظم سلاسل الأفلام في التاريخ وحقق نجاحًا عالميًا وإيراداته زادت عن 2 مليار دولار في جميع أنحاء العالم، وحصل على 17 جائزة من أصل 30 ترشيحًا لجوائز الأوسكار.

أفضل أفلام الحروب على مر العصور

فيلم 300

صدر عام 2006 وهو من إخراج زاك سنايدر وبطولة ليوناردو دي كابريو وجاريد ليتو وجيرارد بلاتر. يعد هذا الفيلم افضل فيلم حروب تاريخي ويروي قصة معركة ترموبايلا التي قاتل فيها 300 سبارتانز ضد الجيش الفارسي.

أفضل أفلام الحروب على مر العصور

فيلم The Last Samurai

هو فيلم أمريكي تاريخي صدر عام 2003 من إخراج إدوارد زويك وبطولة توم كروز وكين تنابي. يحكي الفيلم قصة ضابط البحرية الأمريكية ناثان ألغرين الذين يتم تكليفه بتدريب جيش شوغون الياباني على استخدام الأسلحة.

وخلال هذه المهمة يجد ألغرين نفسه متعاطفًا مع الساموراي ويتعلم قيمهم وفلسفتهم. تلقى الفيلم إشادة كبيرة، ولعب دورًا هامًا في إحياء الاهتمام بالساموراي.

أفضل أفلام الحروب على مر العصور

افضل افلام حرب نتفلکس

أنتجت نتفلكس العديد من الأفلام المميزة ومنها أفضل أفلام الحروب، وإليك قائمة بأفلام حروب معروضة في المنصة أو أنتجتها نتفلكس:

فيلم The Forgotten Battle

هو فيلم حربي هولندي صدر عام 2020 من إخراج مارتن ماكدونا ومن بطولة روبرت جورمان وأليكس فان ولفين. يحكي الفيلم عن معرفة ميدواي وهي معركة حدثت في هولندا في عام 1944.

ويسلط الفيلم الضوء على قصص مجموعة من الجنود الهولنديين الذين يقاتلون في هذه المعركة التي تشكل عملية هجومية لتحرير هولندا من الاحتلال الألماني.

أفضل أفلام الحروب على مر العصور

فيلم Blood & Gold

هو فيلم فرنسي صدر عام 2022 من إخراج لوك بيسون وبطولة فانيسا كيربي وجورج ماكاي. يحكي الفيلم عن مجموعة من القراصنة الإنجليزي يحاولون سرقة حمولة ذهبية من السفن الإسبانية.

ويقود هؤلاء القراصنة امرأة اسمها آن بريثويت التي تواجه العديد من التحديات منها القوات المسلحة وقائد القراصنة الإسباني والطقس القاسي.

أفضل أفلام الحروب على مر العصور

فيلم Hunter Killer

صدر الفيلم عام 2018 وهو فيلم تجسس أمريكي من إخراج دون بوركارد وبطولة جيرارد بالتر وجايسون كلارك. يحكي الفيلم قصة قائد غواصة أمريكية يحاول إنقاذ الرئيس الروسي بعد اختطافه من قبل مجموعة متمردين.

أفضل أفلام الحروب على مر العصور

فيلم Unbroken

هو فيلم سيرة ذاتية أمريكي صدر عام 2014 من إخراج أنجلينا جولي وبطولة جاك أوكونيل. يحكي الفيلم عن العداء الأمريكي لوهيلن لويس الذي أسر من قبل اليابانيين خلال الحرب العالمية الثانية.

أفضل أفلام الحروب على مر العصور

فيلم Outlaw King

يعد من أفضل أفلام الحروب التي صدرت عام 2018. الفيلم من إخراج ديفيد ماكينزي وبطولة كريس باين وفرانسيس ماكدورماند. يحكي الفيلم عن الملك الاسكتلندي روبرت بروس الذي قاد ثورة ضد الإنجليز في القرن الرابع عشر.

أفضل أفلام الحروب على مر العصور

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة