سعيد طرابيك.. "صديق الزعيم عادل إمام" مسيرته وأبرز المعلومات

شارك الزعيم عادل إمام في 18 عملا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 يونيو 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 09 أغسطس 2022
سعيد طرابيك.. "صديق الزعيم عادل إمام" مسيرته وأبرز المعلومات

لم يأخذ البطولة طوال حياته، إلا أنه من النجوم الذين تركوا بصمة في كل الأدوار التي عملوا بها، إنه النجم سعيد طرابيك الذي لازم الزعيم عادل إمام في 18 عملا في السينما بخلاف التلفزيون والمسرح، وجمعتهم علاقة صداقة لسنوات طويلة، وإلى جانب أعماله مع الزعيم فقدم سعيد طرابيك مسيرة فنية تصل لـ 270 عملا فنيا.

نشأة سعيد طرابيك وحياته

في 17 أبريل عام 1941 بحي شبرا بالقاهرة ولد طرابيك، بدأ يتعلق بالفن منذ صغره، وتعرف على الزعيم عادل إمام في بداية مشواره الفني، وشاركه في العديد من المسرحيات والعروض التي قدمها قبل الاحتراف، وكان طرابيك رفيق المشوار والرحلة مع الزعيم عادل إمام ففي عام 1976 كان بجواره في واحدة من أشهر مسرحياته وهي شاهد مشافش حاجة، بعد أن عاد من رحلته لدراسة التمثيل في ألمانيا.

وبعد أن أصبح عادل إمام، شارك طرابيك معه في حوالي 18 فيلما، لأنه كان يتفاءل بوجوده في العمل، ومن أبرزها أفلام جزيرة الشيطان، سلام يا صاحبي، وفيلم السفارة في العمارة إلى جانب مشاركته معه في الدراما ومن أبز المسلسلات التي شارك فيها هو مسلسل العراف.

قدم سعيد طرابيك حوالي 270 عملا فنيا، كان من أبرزها إلى جانب مشاركاته مع الزعيم عادل إمام، مشاركته في الكبير أوي مع أحمد مكي، مسلسل بين السرايات، مسلسل دكتور أمراض نسا، وفيلم غبي منه فيه.

كما ارتبط الفنان طرابيك بالنجم سعيد صالح، وقال إن حجم مشاركاته له في الأعمال كانت تفوق حجم مشاركاته مع عادل إمام، فهو كان يحب أن يعمل معه على الرغم من أن العمل معه غير مجزي مديا.

مسيرته الفنية

شارك سعيد طرابيك في مسيرة فنية كبيرة في السينما والتلفزيون وأيضا المسرح، أولا مسيرته في السينما، في الثمانينات تألق في عدد كبير من الأفلام ومن أبرزها.

رجل فقد عقله، عصابة حمادة وتوتو، حب في الزنزانة، الغول، رمضان فوق البركان، ملف في الآداب، الجوع، سلام يا صاحبي، زمن الممنوع، جواز في السر، الفتى الشرير، وفيلم المولد.

في التسعينات قدمت عدد أكبر من الأفلام ومن أشهرها، جزيرة الشيطان، الذل، شمس الزناتي، حصل يا سعادة البيه، الفلاحين أهم، الإرهابي، سفينة الحب والعذاب، بخيت وعديلة، المراكبي، طيور الظلام، النوم في العسل، الزمن والكلاب، ميت فل، عبود على الحدود، ولا في النية أبقى، وفيلم أشيك واد في روكسي.

مع الألفية الجديدة زادت مشاركات سعيد طرابيك، فقدم عدد أكبر من الأفلام ومن أبرزها سوق المتعة، حرامية في كي جي تو، رشة جريئة، الرجل الأبيض المتوسط، رحلة مشبوهة، ابن عز، مافيا، المشخصاتي، التجربة الدنماركية، ميدو مشاكل، حفار البحر، غبي منه فيه، مندور وعزيزة.

كما تألق في عدد كبير أيضا من الأفلام ومن أشهرها فول الصين العظيم، عوكل، الباشا تلميذ، صايع بحر، خالتي فرنسا، أبو علي، السفارة في العمارة، معلش إحنا بنتبهدل، عيال حبيبة، عمارة يعقوبيان، وش إجرام، واحد من الناس، في محطة مصر، العيال هربت، صباحو كدب، مطب صناعي.

كما برع في أفلام كباريه، شبه منحرف، طباخ الريس، بوشكاش، رامي الاعتصامي، حسن ومرقص، دكتور سيلكون، عزبة آدم، البيه رومانسي، الفرح، عسل أسود، المسافر، إكس لارج، الفيل في المنديل، سمير أبو النيل، وفيلم جمهورية إمبابة.

وفي التلفزيون قدم سعيد طرابيك أيضا عدداً كبيراً من الأعمال المميزة، في عام 1978 شارك الزعيم في مسلسل أحلام الفتى الطائر، ومن أبرز مشاركاته في التسعينات مسلسل رحلة أبو الوفا، حلم الجنوبي، ومسلسل حكايات مستر أيوب ومسز عنايات.

ولكن مع بداية الألفية الجديدة قدم سعيد طرابيك عدداً كبيراً من المسلسلات ومن أشهرها أوان الورد، أوبرا عايدة، حديث الصباح والمساء، جحا المصري، العطار والسبع بنات، أين قلبي، حد السكين، أحلام البنات، عيش أيامك.

كما تألق في مسلسلات أحلام عادية، المرسي والبحار، للثروة حسابات أخرى، سوق الخضار، علي ويكا، لحظات حرجة، الدالي، قلب ميت، كلمة حق، الباطنية، تاجر السعادة، هانم بنت باشا، بشرى سارة، الكبير أوي، ومسلسل اللص والكلاب.

وشهد طرابيك حالة نشاط فني كبيرة قبل وفاته فشارك في مسلسلات أزمة سكر، أغلى من حياتي، ريش نعام، صايعين ضايعين، نونة المأذونة، عرفة البحر، شمس الأنصاري، الركين، العراف، صاحب السعادة، دهشة، مولانا العاشق، أستاذ ورئيس قسم، بين السرايات، ومسلسل ولاد السيدة.

ومن أشهر أعماله في المسرح شاهد ما شفش حاجة، البعبع، باللو باللو، الواد ويكا بتاع أمريكا، يا دنيا يا حرامي، ومسرحية مولد سيدي المرعب.

كما شارك في عدد كبير من السيت كوم ومن أشهرها راجل وست ستات، العيادة، ياين في مستشفى المجانين، بيت العيلة، جوز ماما، والهلالي سالم.

زوجة سعيد طرابيك وأولاده

تزوج طرابيك مرتين، زوجته الأولى وأم ابنه الوحيد يوسف تدعى عزة شعبان محمود حسن، استمر زواجهم فترة طويلة إلا أنه قرر أن ينفصل عنها بعد أن اكتشف أنها "تستغفله"- على حد تعبيره- فقال إنه كان يعطيها الأموال لكي تضعها في حسابه في البنك فيكتشف أنها وضعها في حسابها.

تزوج للمرة الثانية من فنانة شابة تصغره بحوالي 30 عاما، وأثارت الزيجة جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي لفارق السن الكبير بينهم، بالإضافة لإطلالة العروس في حفل الزفاف فكانت ترتدي فستاناً وصف بـ "المثير".

وبعد الزواج بدأت الخلافات العلنية بينه وبين طليقته التي تقدمت بإيصال أمانة للنيابة بمبلغ مليوني جنيه، موقع من سعيد طرابيك لابنه يوسف، وقالت أرملته سارة طارق إنه أصيب بجلطة بسبب هذا الإيصال.

وبعد وفاته بثلاث سنوات كشفت المحكمة عن تزوير إيصال الأمانة، وثبت براءة طرابيك من التوقيع عليه.

وفاة سعيد طرابيك

بعد زواج سعيد طرابيك من سارة طارق بشهرين توفي نتيجة أزمة قلبية في 15 نوفمبر عام 2015، وبعد وفاته بدأت أزمات توزيع الميراث بين عروسه الشابة ونجله.

وكشفت بعض الصحف المصرية أن مقدار ثروة سعيد طرابيك المتنازع عليه يصل لميلون دولار، وأكدت سارة طارق أنه تنازل لها عن جميع أملاكه قبل وفاته، وقال لها إن زوجته الأولى أخذت منه الكثير.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة