أول تعليق من مذيع البرنامج الذي زيف مكالمة مع الدكتور مجدي يعقوب

  • تاريخ النشر: الجمعة، 11 فبراير 2022
أول تعليق من مذيع البرنامج الذي زيف مكالمة مع الدكتور مجدي يعقوب

علّق المذيع المصري شريف عادل، مذيع قناة الحدث اليوم، في ظهوره الأول في بث مباشر على صفحة جريدة "الوطن" المصرية، على المكالمة المفبركة للدكتور مجدي يعقوب، بأن برنامجه تعرض لعملية نصب واحتيال بطريقة احترافية، موضحاً أن القصة بدأت منذ نحو عام ونصف حينما كان يُقدّم برنامجاً آخر على قناة الصحة والجمال، حينها، دشن شريف مبادرة "حق الغلابة" لتوصيل المحتاجين بأصحاب المساعدات.

خلال إحدى حلقات برنامج شريف عادل السابق، تواصل معه أحد الأشخاص يُدعى محمد جمال، عبر مداخلة هاتفية، وعرف نفسه بأنه أحد مساعدي الدكتور مجدي يعقوب في مؤسسته للقلب، يقول شريف: "قالنا أنا معاكم في أي حاجة أنتم عايزينها وعرض خدماته لينا، وبعد عدد من الحلقات عرض علينا إدخال الدكتور مجدي يعقوب في مداخلة معهم كداعم للمبادرة، وده كله مسجل وحررنا بيه محضر رسمي في قسم ثالث أكتوبر".

أضاف شريف عادل أنه بعد حالة الهجوم الكبير على البرنامج بسبب المكالمة المزيفة للدكتور مجدي يعقوب، طلب من محمد جمال إرسال "إيميل" رسمي للقناة يفيد بأن المتصل هو الدكتور مجدي يعقوب فعلاً، ورد عليه بأنه سيفعل ذلك، وسيخرج عبر بث مباشر يوضح بنفسه حقيقة ذلك، إلا أنه تهرب منه بعد ذلك واختفى.

إيقاف البرنامج بعد تزييف مكالمة مع الجراح الشهير مجدي يعقوب

من ناحية أخرى، قام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، بإيقاف برنامج مصري، بعد أن قام بتزييف مكالمة هاتفية مع الجراح المصري العالمي مجدي يعقوب.

بحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد حدثت هذه الوقعة في برنامج الحياة أحلى، المذاع على قناة الحدث اليوم المصرية، حيث ادعى مذيعا البرنامج أنهما قد تلقيا مكالمة من الجراح المصري الشهير مجدي يعقوب. وخلال المكالمة المزيفة، تحدث المذيعان لعدة دقائق مع الشخص الذي ادعى أنه الجراح المصري العالمي، حيث ذكر المذيع المصري شريف عادل أنه سعيد بمحادثة يعقوب للمرة الثالثة أو الرابعة، فيما أعربت زميلته المذيعة نوران محمود عن سعادتها بأن يكون معهما في أولى حلقات البرنامج.

أثارت الواقعة حالة من الجدل الواسع على مواقع التواصل الاجتماعي بعد اكتشاف زيفها، حيث استنكر الكثيرون ما قام به المسؤولون عن البرنامج من تزييف مكالمة هاتفية مع واحد من الشخصيات المصرية العالمية المرموقة، فيما طالب آخرون بضرورة محاسبة المسؤولين عنها، وتوقيع عقوبات قوية بحقهم.

وبعد اكتشاف واقعة التزييف، قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، إيقاف البرنامج، وإحالة المسؤولين بالقناة للتحقيق، مع مخاطبة نقابة الإعلاميين للتعامل مع الشق التأديبي الخاص بمقدمي البرنامج.

من ناحيته، أشار نقيب الإعلاميين المصريين إلى أن النقابة قامت بفحص المكالمة المنسوبة إلى جراح القلب العالمي، ومن خلال مقارنة الصوت، تبين أنه ليس الدكتور مجدي يعقوب، بل هو شخص مزيف، قصد منه القائمون على البرنامج زيادة نسب المشاهدة.

خلال تصريحات صحفية، صرحت المذيعة نوران محمود، مقدمة برنامج الحياة أحلى، أنهم وقعوا تعرضوا للخداع، حيث أبلغهم أحد الأشخاص أنه يعمل كمساعد للدكتور مجدي يعقوب، وأنه مسؤول عن تنسيق مداخلات جراح القلب الشهير مع البرامج. ونفت المذيعة المصرية قيامهم بتزييف المكالمة، مشيرة إلى أنهم اكتشفوا زيفها بعد انتشار الحلقة على مواقع التواصل الاجتماعي، كما لفتت إلى أن زميلها في البرنامج، المذيع شريف عادل، قام بتحرير محضراً ضد ذلك الشخص الذي ادعى أنه مساعد الدكتور مجدي يعقوب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة