هل يؤثر تأهل الأهلي لنهائي إفريقيا على موعد انتهاء الدوري المصري؟

فاز الأهلي بثلاثية نظيفة على فريق الترجي التونسي في ملعبه برادس

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 مايو 2023
هل يؤثر تأهل الأهلي لنهائي إفريقيا على موعد انتهاء الدوري المصري؟

اقترب النادي الأهلي المصري من التأهل إلى نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، ما أدى إلى توقعات بتعديل جدول مباريات الدوري المصري الممتاز وتأجيل الموعد المحدد مسبقا لنهاية البطولة.

ولكن أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة، أكد أن تأهل النادي الأهلي لنهائي دوري الأبطال الإفريقي لن يؤثر على موعد نهاية الدوري المصري.

وفاز الأهلي بثلاثية نظيفة على فريق الترجي التونسي في ملعبه برادس، في مباراة ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، ليعزز حظوظه في التأهل للنهائي للعام الرابع على التوالي.

ويلعب الأهلي مباراة إياب الدور نصف النهائي من البطولة الإفريقية أمام الترجي التونسي، يوم الجمعة المقبل على استاد القاهرة الدولي.

وأضاف أحمد دياب، في تصريحات تلفزيونية: "لن نغير جدول الدوري المصري، وكنا نسعى لختام الدوري بنهاية شهر يونيو المقبل، ولكن بعد إقامة بطولة كأس العالم للأندية والتي شارك فيها الأهلي تم تأجيل موعد نهاية الدوري حتى منتصف شهر يوليو 2023".

وتابع رئيس رابطة الأندية المصرية: "منتصف يوليو موعد جيد جدا وهو مبكر عن موعد انتهاء الدوري طوال السنوات الماضية حيث كان الموسم الكروي يستمر لشهور طويلة ما أدى إلى حالة من الارتباك في الكرة المصرية وإرهاق مستمر للاعبي الأندية وأثر أيضا بالسلب على المنتخبات الوطنية".

وقال أحمد دياب إنه سيتم وضع جدول زمني لمباريات النادي الأهلي المؤجلة وفقا لموعد مبارياته المقبلة في بطولة دوري أبطال إفريقيا، وسينتهي الدوري في منتصف يوليو كما نخطط.

وحول الحضور الجماهيري في مباراة الأهلي والترجي بإياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، أوضح رئيس رابطة الأندية أن هناك اتصالات مستمرة بين الرابطة وإدارة النادي الأهلي من أجل الحصول على موافقة الجهات المسؤولة لحضور أكبر عدد ممكن من الجماهير في استاد القاهرة الدولي.

وتابع أحمد دياب: "نساعد الأهلي حتى لو كانت المباريات لا تتبع رابطة الأندية المصرية وحصلنا على موافقات لحضور أعداد كبيرة من الجماهير في المباريات الماضية للأهلي".

وأضاف رئيس رابطة الأندية: "هذا هو دور رابطة الأندية وساعدنا أيضا أندية الزمالك وبيراميدز وفيوتشر من أجل حضور جماهيرهم في البطولات الإفريقية التي شاركوا فيها خلال الموسم الجاري".

وكانت تقارير صحفية قد تحدثت عن الموافقة على حضور 10 آلاف مشجع فقط لمباراة الأهلي والترجي التونسي، وهو عدد أقل من الحضور الجماهيري لمباراتي الأهلي أمام الهلال السوداني والرجاء المغربي على استاد القاهرة الدولي والذي بلغ نحو 50 ألف مشجع في المباراة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة