إيلون ماسك يشيد بمذكرة نتفليكس الجديدة ويصفها بحركة جيدة

نتفليكس تصدر مذكرة جديدة لبيئة العمل لديها وتؤكد أن الاستقالة أمام من يعارضها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 مايو 2022
إيلون ماسك يشيد بمذكرة نتفليكس الجديدة ويصفها بحركة جيدة

امتدح الملياردير وأغنى رجل في العالم إيلون ماسك خطوة نتفليكس الجديدة؛ بشأن إصدار مذكرة لبيئة العمل لديها، وعلى من يعترض أو يجد الإهانة من هذه المذكرة فعليه الاستقالة فوراً.

مدح إيلون ماسك

وغرد الرئيس التنفيذي لشركتي تسلا وسبيس إكس عبر حسابه الرسمي على "تويتر" على سياسة العمل الجديدة، قائلاً: "حركة جيدة من نتفليكس"، في إشارة إلى لإرشادات ثقافة بيئة العمل الجديدة لشركة البث الرقمي، التي تنص على أن الشركة قد لا تكون أفضل مكان للموظفين الذين لا يستطيعون العمل على محتوى قد يختلفون معه أو يجدون أنه ضار.

إرشادات بيئة العمل في نتفليكس

وأصدرت شركة نتفليكس للبث الرقمي مذكرة جديدة لبيئة العمل، حيث حدثت الإرشادات الثقافية لديها لأول مرة منذ عام 2017، لتشمل قسماً جديداً حمل عنوان "التعبير الفني".

ونصت المذكرة هذه على: "لن يعجب الجميع أو يتفقون مع كل شيء في خدمتنا هذه"، مضيفة: "نحن نسمح للمشاهدين بتحديد ما هو مناسب لهم، دون رقابة على الفنانين أو الأصوات المحددة".

وتابعت: "كموظفين، ندعم المبدأ القائل بأن نتفليكس تقدم مجموعة متنوعة من القصص، حتى لو وجدنا العناوين تتعارض مع قيمنا الشخصية. اعتماداً على دورك، قد تحتاج إلى العمل على العناوين التي ترى أنها ضارة. إذا وجدت صعوبة في دعم اتساع المحتوى الخاص بنا، فقد لا تكون نتفليكس هي المكان الأفضل لك".

تغيير سياسة عمل نتفليكس

ويعزى التغيير المفاجئ في سياسة عمل نتفليكس، إلى أن المنصة في ربعها الأول من العام المالي لها 2022 شهدت خسارة قياسية في عدد المشتركين، وهو ما أرجعت سبب إلى زيادة المنافسة ومشاركة كلمات المرور وعوامل أخرى بما في ذلك التضخم والحرب الروسية الأوكرانية، حيث خسرت المنصة الرقمية ما يقرب من 200 ألف مشترك في الأشهر الثلاث الأولى من هذا العام، بالإضافة لإعلانها بأن هناك 100 مليون أسرة في العالم تشارك كلمات المرور.

إيلون ماسك يلقي باللوم على نتفليكس لخسائرها الأخيرة

كان ماسك قد ألقى باللوم في السابق على خسارة المشتركين في شركة نتفليكس، حيث كتب على تويتر: "إن فيروس العقل المستيقظ يجعل نتفليكس غير قابل للمشاهدة"، في إشارة إلى أن عقلية المشاهد يقظة للغاية لدرجة أنه يدرك ما سوف تؤول إليه الأحداث.

لكنه لم يكن واضحاً بشأن المحتوى الذي يشير إليه في هذا اللوم، ثم عاد ليغرد مرة أخرى مطالباً الشركة بتقديم الخيال بشكل يحترم عقلية المشاهد، ولم يذكر نوعية الخيال الذي يشير إليه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة