إيلون ماسك يحذر من انخفاض معدل المواليد ويصفه بـ«الموت البطيء» للحضارة

أكد إيلون ماسك الذي أنجب طفله الأول في سن 29 عاماً أن لديه 9 أطفال مع 3 نساء

  • تاريخ النشر: السبت، 06 أغسطس 2022
إيلون ماسك يحذر من انخفاض معدل المواليد ويصفه بـ«الموت البطيء» للحضارة

أكد إيلون ماسك أن لديه تسعة أطفال من ثلاث نساء ويفضل أن تزيد الحضارة «بضجة من أنين وحفاضات الكبار».

الزيادة السكانية «أسطورة»

في حديثه على بودكاست ذا فول سيند، الذي صدر يوم الخميس، سُئل ماسك عن عدد أطفاله وقال إن لديه تسع ذريات مع ثلاث نساء، حيث قال إن أحد المضيفين ذكر أنه التقى بتوأم ماسك، وهما يذهبان الآن إلى الكلية.

قال أغنى فرد في العالم إن أكبر تهديد يواجه العالم هو معدل المواليد الثابت، وادعى أن الزيادة السكانية هي أسطورة.

قال ماسك: «السكان لا ينموون، العمر يتزايد حيث إن الناس يعيشون لفترة أطول. هذا هو السبب الوحيد لعدم انخفاض عدد السكان على وجه الأرض، لكنه سينخفض».

ارتفاع عدد سكان العالم

ومع ذلك، توقعت الأمم المتحدة أن يرتفع عدد سكان العالم بمقدار 2 مليار نسمة على مدار الثلاثين عاماً القادمة، من 7.7 مليار إلى 9.7 مليار بحلول عام 2050.

وأضاف ماسك: «هناك شيء واحد يجب تتبعه وهو نسبة حفاضات الكبار إلى حفاضات الأطفال، ما هي النقطة التي تمتلكها الدولة للمزيد من حفاضات الكبار وحفاضات الأطفال؟» وقال إن مبيعات حفاضات الكبار في اليابان تجاوزت مبيعات الأطفال منذ عام 2011.

لطالما شارك ماسك مخاوفه بشأن انخفاض معدل المواليد. يريد الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس وضع البشر في مستوطنة على المريخ. قال سابقاً في بودكاست إن سبيس إكس ستضع البشر على الكوكب بصواريخ ستارشيب الخاصة بها في غضون خمس إلى عشر سنوات.

انتقال الأشخاص إلى المريخ

ومع ذلك، ادعى أنه لن يكون هناك عدد كافٍ من الأشخاص للانتقال إلى المريخ إذا استمرت الأزمة الديموغرافية.

في بودكاست هذا الأسبوع، يقول ماسك إن الحضارة ستموت مع أنين وحفاضات الكبار: «هذا النوع من الامتصاص، إنه مثل مضاد للمناخ. بصراحة، إذا أتيحت لي الفرصة، أفضل أن تخرج الحضارة بضجة بدلاً من أنين وحفاضات الكبار».

يبلغ صافي ثروة إيلون ماسك حوالي 264 مليار دولار بحسب مجلة فوربس، كما لديه أربع شركات شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية، شركة تصنيع المركبات الفضائية سبيس إكس، شركة بورينغ الناشئة لبناء الأنفاق، شركة نيورالينك لزراعة شرائح الدماغ وصناعة الروبوت.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة