إيلون ماسك يغرد حول الموت في ظروف غامضة ومواطن سعودي يدعوه للتوحيد

إيلون ماسك يغرد: «موافق على الذهاب إلى الجحيم»

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 مايو 2022
إيلون ماسك يغرد حول الموت في ظروف غامضة ومواطن سعودي يدعوه للتوحيد

أثارت تغريدة للملياردير إيلون ماسك بشأن «موته بظروف غامضة» جدلاً واسعاً عبر موقع التغريدات الشهير «تويتر»، الذي يملكه حالياً. فقد أثارت غضب والدته بشدة، بينما تقدم مواطن سعودي بدعوته إلى التوحيد بالله قبل أن يحين وقته، فما الذي حدث؟

تغريدة إيلون ماسك

في البداية، غرد الملياردير وأغنى رجل في العالم إيلون ماسك بتغريدة أثارت جدلاً واسعاً بين رواد موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قال فيها: «إذا مُت في ظروف غامضة، فقد كان من الجيد معرفتكم جميعاً».

وحصدت هذه التغريدة- حتى كتابة هذه السطور- على أكثر من 100 ألف تعليق، وأكثر من 157 ألف إعادة نشر، بالإضافة إلى أكثر من مليون إعجاب.

رد المواطن السعودي على تغريدة إيلون ماسك

ومن بين هذه التعليقات، جاء تعليق من مواطن سعودي عليه يدعوه إلى التوحيد بالله، حيث قال محمد المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، حيث علق قائلاً: «لن تموت قبل يومك إيلون. على أي حال، أنت كنت شخصية فريدة من نوعها في هذا العالم. أنا أتساءل فقط عن شيء واحد: كعبقري، ألم تكتشف أن هناك خالقاً عظيماً لهذا العالم حتى الآن؟ إذا فعلت ذلك، فتأكد من الاعتراف بذلك قبل آخر نبضة قلبك، بارك الله فيك».

ليرد عليه الرئيس التنفيذي لشركتي تسلا وسبيس إكس، قائلاً: «أشكركم، لكنني موافق على الذهاب إلى الجحيم، إذا كانت هذه هي وجهتي بالفعل، لأن الغالبية العظمى من جميع البشر الذين ولدوا على الإطلاق سيكونون هناك.

غضب والدة إيلون ماسك

كما وبّخته والدته ماي ماسك، حيث أعادت نشر هذه التغريدة معلقة عليها قائلة: «هذا ليس مضحكاً». ورداً على توبيخ والدته، رد الملياردير بقوله «آسف، سأبذل قصارى جهدي للبقاء على قيد الحياة».

سبب تغريدة إيلون ماسك المثيرة للجدل

وجاءت هذه التغريدة بعد تحدثه- عبر تويتر- عن رسالة وجهت ضده من قبل ديمتري روجوزين، رئيس هيئة الفضاء في موسكو، وأرسلت إلى وسائل الإعلام الروسية.

وفقاً لترجمة التعليقات التي نشرها ماسك، قال روجوزين إن: «محطات الإنترنت التابعة لشركة ستارلينك التابعة لإيلون ماسك للأقمار الصناعية تم تسليمها إلى مقاتلي كتيبة آزوف النازية ومشاة البحرية الأوكرانية في ماريوبول بواسطة مروحيات عسكرية».

وتابعت الرسالة: «إيلون ماسك، إذن، متورط في إمداد القوات الفاشية في أوكرانيا بمعدات الاتصالات العسكرية. ولهذا، يا إيلون، ستتم محاسبتك مثل الكبار، بغض النظر عن مدى دورك في هذا الغباء».

وضع ماسك علامة على الترجمة بالتعليق: قائلاً: «كلمة نازي لا تعني ما يبدو أنه يعتقد أنها تفعله»، في إشارة إلى تزويد مشاة البحرية الأوكرانية في ماريوبول بواسطة مروحيات عسكرية.

وكان زود قسم الإنترنت عبر الأقمار الصناعية ستارلينك التابع لشركة إيلون ماسك آلاف المحطات الطرفية لأوكرانيا بعد أن تسببت الحرب الروسية الأوكرانية في تعطيل تدفق الإنترنت. اعتباراً من الشهر الماضي، تم تنشيط أكثر من 5000 محطة إنترنت ستارلينك في البلاد، حسبما ذكرت صحيفة واشنطن بوست.