تويتر يعيد النظر في عرض إيلون ماسك

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 أبريل 2022
تويتر يعيد النظر في عرض إيلون ماسك

ذكرت تقارير أجنبية أن مجلس إدارة تويتر يعيد فحص محاولة الملياردير إيلون ماسك لشراء منصة التواصل الاجتماعي العملاقة، عقب تغريدة مشفرة للرئيس التنفيذي لشركة تسلا.

تغريدة إيلون ماسك المشفرة

بحسب ما أشارت صحيفة وول ستريت جورنال إليه، أن تويتر يلقي نظرة جديدة على عرض استحواذ ماسك بقيمة 43 مليار دولار، ومن المرجح أكثر من ذي قبل أن يسعى للتفاوض لإتمام هذه الصفقة، حسبما قالت مصادر مطلعة على الأمر، من المتوقع أن يعلقوا على عرض ماسك خلال تقرير أرباح الربع الأول في 28 أبريل الجاري.

وجاء ذلك، بعدما غرد إيلون ماسك، عبر حسابه الرسمي على «تويتر» بتغريدة مشفرة: «المضي قدماً»، إلى أكثر من 83 مليون متابع، التي يمكن أن تعني أنه انتهى من السخرية من بيل غيتس وليس إشارة إلى صفقة تويتر محتملة. لكنه ترك الكثيرين في حيرة بشأن ما كان ينتقل منه لعدة ساعات. ومع ذلك، فإن الوضع يتحرك بسرعة ولا يزال بعيداً عن ضمان إتمام صفقة تويتر.

حصل هذا المنشور على أكثر من 283 ألف إعجاب وأكثر من 20 ألف إعادة تغريد وأكثر من 3300 تغريدة مقتبسة اعتباراً من صباح يوم الأحد، وحتى كتابة هذه السطور.


تغريدة ماسك للسخرية من غيتس

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أنه في وقت لاحق من اليوم، أوضح ماسك ما يقصده من التغريدة قال فيها إن كلمة «المضي قدماً» كانت في إشارة إلى «السخرية من غيتس لتقليل أسعار شركة تسلا أثناء ادعائه دعم إجراءات تغير المناخ»، لكنه لم يتطرق إلى عرض الاستحواذ مع تويتر.

وكان علق غيتس على الكثير من أشياء تخص إيلون ماسك أثناء حديثه لبلومبرج يوم الخميس، قائلاً: «يمتلك إيلون ماسك الكثير من المال وهو متطور للغاية، لذلك لا أشعر بالقلق من أن عملة البيتكوين الخاصة به سترتفع أو تنخفض بشكل عشوائي».

وتابع: «أعتقد أن الناس قد تم شراؤهم في هذه الهوس الذين قد لا يملكون نفس القدر من المال لتجنيبه، لذلك أنا لست متفائلاً بشأن البيتكوين. كان تفكيري العام هو أنه إذا كان لديك أموال أقل من إيلون، فمن المحتمل أن تنتبه».

كما أدلى غيتس سابقاً بتعليقات حول الشاحنات الكهربائية مثل Tesla Semi غير قابلة للتطبيق، وهو ما عارضه ماسك.

في مقابلة مع Joe Rogan Experience، قال ماسك إنه يعتقد أن مؤسس مايكروسوفت كان لديه مركز بيع كبير على أسهم تسلا في وقت ما، ولا يعرف ما إذا كان هذا صحيحاً أم لا، لكنه يبدو غريباً. كما سخر منه في إشارة إلى أنه لم ينجح في تواجده في تسلا.

ضمانات إيلون ماسك

وبالعودة إلى صفقة تويتر، كان قد تعهد ماسك سابقاً بمبلغ 21 مليار دولار في صورة حقوق ملكية، و13 مليار دولار من مورغان ستانلي في شكل تسهيلات ديون و12.5 مليار دولار أخرى من البنك وآخرين في شكل قروض هامشية.

لكن تم طرح جزء من أسهمه في تسلا كضمان، والذي يخشى المحللون أنه قد يكون له تأثير كبير على الشركة. كما كشف الملياردير البالغ من العمر 50 عاماً يوم الخميس أنه يدرس طرح عرض مناقصة على تويتر بعد أن تجاهلت الشركة عرض الاستحواذ.

وقال إنه كان يبحث في الحصول على الأسهم مباشرة من المساهمين لكنه اعترف بأنه «لم يقرر ما إذا كان سيفعل ذلك في الوقت الحالي».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة