• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      إيناس كامل

    • اسم الشهرة

      إيناس كامل

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      11 سبتمبر 1979 (العمر 44 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - كلية السياحة والفنادق

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2007 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العذراء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

كانت محظوظة بأن اختارها النجم نور الشريف لتكون ضمن فريق عمل واحد من أشهر المسلسلات في الدراما المصرية وهو مسلسل الدالي، واستطاعت مع أول أعمالها علي الشاشة أن تقدم الدور باقتدار، إنها الفنانة الشابة إيناس كامل والتي قدمت مسيرة فنية كبيرة، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة إيناس كامل وحياتها

ولدت إيناس كامل في القاهرة، يوم 11 سبتمبر عام 1979، كانت تعشق مشاهدة الأفلام منذ صغرها، ولكنها لم تكن تتخيل أن تصبح ممثلة، بعد الانتهاء من مرحلة الثانوية التحقت "إيناس" بكلية السياحة والفنادق، ومن بعدها قررت دراسة الإعلام.

بدأت إيناس كامل حياتها العملية مذيعة في القنوات الفضائية المصرية، كان الفنان نور الشريف يكون فريق عمل مسلسله الضخم "الدالي" الذي عرض على 3 أجزاء واختارها ضمن عدد كبير من الشباب ظهروا معه لأول مرة على الشاشة من بينهم ابنته مي نور الشريف.

وعلى الرغم من أن مسلسل الدالي كان أول أعمال إيناس كامل، كما أنها جسدت دور شخصية شريرة في المسلسل، إلا أن استطاعت إثبات موهبتها الكبرى من خلال هذا الدور، وتألقت بعده في عدد كبير من الأعمال في السينما والتلفزيون.

ومن أشهر أعمالها في الدراما، مسلسل الريان مع النجم خالد صالح، مسلسل الدايرة مع النجم أحمد صلاح حسني، مسلسل نصيبي وقسمتك، ومسلسل كوفيد-25 مع النجم يوسف الشريف، كما لها مجموعة من المشاركات المتميزة في السينما.

أما عن زوج إيناس كامل وأولادها، فهي تبعد حياتها الشخصية عن الإعلام، إلا أن أغلب المواقع المصرية ذكرت أنها لم تتزوج حتى الآن.

مسيرته الفنية

كانت بداية إيناس كامل الفنية في عام 2007 من خلال دور داليا ناصف مدكور في الجزء الأول من مسلسل الدالي، ضمن مجموعة كبيرة من الشباب اختارها النجم الراحل للظهور معه في هذا المسلسل الشهير، ضم المسلسل عدد كبير من النجوم ومنهم الفنان نور لشريف، الفنانة ميرفت أمين، الفنان صلاح عبد الله، الفنان أحمد صفوت، الفنانة آيتن عامر، الفنانة دينا فؤاد، الفنان حسن الرداد، والفنان عمرو مصطفى.

كما ضم المسلسل النجوم، سامي عبد الحليم، محمد أبو داود، وصلاح رشوان، وهو من إخراج يوسف شرف الدين، وتأليف وليد يوسف، وتدور أحداث المسلسل حول قصة نجاح رجل الأعمال سعد الدالي، والذي يتعرض لمحاولة اغتيال تنتهي بوفاة ابنه الأكبر ومعه جميع أفراد الحراسة.

حقق الجزء الأول نجاحا كبيرا وأعلن ميلاد عدد كبير من النجوم الشباب ومن بينهم "إيناس"، وفي العام التالي 2008 شاركت في الجزء الثاني من مسلسل الدالي، كما شاركت في مسلسل أغلى الناس، في عام 2009 قدمت دور "ضحى" في مسلسل في مهب الريح.

في عام 2010 تألقت إيناس مكي في دور سوسو كوبلن في مسلسل العتبة الحمرا مع الفنانة مي كساب، وفي عام 2011 قدمت واحد من أشهر أدوارها وهو دور "أمل" الزوجة الثالثة لرجل الأعمال المصري الريان في المسلسل الشهير الريان مع النجوم خالد صالح وأحمد صفوت.

وفي نفس العام لمعت "إيناس" من خلال الجزء الثالث من مسلسل الدالي، في عام 2012 جسدت دور "سارة" في مسلسل المنتقم، وفي عام 2013 كان أول مشاركة لها في السينما من خلال فيلم نظرية عمتي مع الفنانة حورية فرغلي وجسدت دور "إنجي".

في نفس العام جسدت "إيناس" دور "عليا" في مسلسل فض اشتباك، وفي عام 2014 تألقت في فيلم النبطشي مع النجم محمود عبد المغني وقدمت في الفيلم دور "نرجس" خطيبة سعد، وفي نفس العام تألقت في دور "علياء" في مسلسل الصياد مع النجم يوسف الشريف.

وفي العام التالي 2015 تعاونت مع الفنان يوسف الشريف مرة أخرى من خلال مسلسل لعبة إبليس وجسدت دور "سالي"، وفي نفس العام شاركت في فيلم الخلبوص وقدمت دور "مريم"، في عام 2016 شاركت إيناس كامل في مسلسل نصيبي وقسمتك مع النجم هاني سلامة ولعبت دور "نيفين".

وفي نفس العام تألقت في دور مديرة أعمال الكينج محمد منير في مسلسل المغني وهو سيرة ذاتية عن قصة نجاح الفنان محمد منير، في عام 2017 لعبت دور إيمان نور الدين في مسلسل الحالة ج مع النجمة حورية فرغلي، وفي عام 2018 جسدت دور عبير الشامي في مسلسل أمر واقع مع النجم كريم فهمي.

أشهر أعمال إيناس كامل

عام 2019 شاركت "إيناس" في بطولة مسلسل شبر ميه مع النجوم أحمد السعدني، رجاء الجداوي، وندى موسى، وفي نفس العام تألقت في دور شهيرة في مسلسل الزوجة 18 مع النجم حسن الرداد، كما قدمت دور "ناني" في مسلسل ابن أصول مع النجم حمادة هلال.

ابتعدت إيناس كامل عن الساحة الفنية وعادت كضيفة شرف في الجزء الأول من المسلسل الاجتماعي الكوميدي موضوع عائلي مع المخرج أحمد الجندي والنجوم ماجد الكدواني، رنا رئيس، محمد رضوان، سماء إبراهيم، محمد شاهين، ومحمد القس.

وفي نفس العام قدمت دور شروق عباس في مسلسل كوفيد-25 مع النجوم يوسف الشريف، عمرو عبد الجليل، سوسن بدر، إياد نصار، محمد الكيلاني، آيتن عامر، كما لعبت دور "فريدة" في مسلسل زي القمر، وقدمت دور "سالي" في مسلسل النمر مع النجم محمد إمام.

وفي نفس العام 2021 شاركت إيناس كامل بدور "جويرية" في مسلسل القاهرة: كابول، كما لعبت دور "فريدة" في مسلسل الدايرة مع النجم أحمد صلاح حسني، وجسدت دور "كاميليا" في حكاية ويبقى الأثر في الجزء الثاني من مسلسل إلا أنا، كما تألقت في دور ليلى في مسلسل بيت فرح مع النجم فتحي عبد الوهاب. وانتهت إيناس كامل من تصوير فيلم التاريخ السري لكوثر مع النجمة ليلى علوي ولم يحدد موعد عرضه حتى الآن.

أهم الأعمال

  • مسلسل الدالي.

  • مسلسل كوفيد-25.

  • مسلسل بيت فرح.

  • مسلسل الزوجة 18.

جميع أخبار