مدرب النادي الأهلي ينتقد الكرة المصرية ويهاجم المنافسين

تصريحات مارسيل كولر جاءت بعد تعادل النادي الأهلي السلبي أمام فريق فيوتشر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 يوليو 2023
مدرب النادي الأهلي ينتقد الكرة المصرية ويهاجم المنافسين

وجه مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي المصري، انتقادات إلى منافسيه في بطولة الدوري والقائمين على إدارة الكرة المصرية بسبب ما وصفه بـ"إهدار الوقت المتكرر من اللاعبين خلال المباريات بسبب ادعاء الإصابة".

تصريحات مارسيل كولر جاءت بعد تعادل النادي الأهلي السلبي أمام فريق فيوتشر، مساء أمس الأحد، في مباراة مؤجلة من الجولة 26 لبطولة الدوري المصري الممتاز، لتتوقف سلسلة انتصارات الشياطين الحمر المتتالية في بطولة الدوري والتي بلغت 9 مباريات.

وارتفع رصيد النادي الأهلي إلى 69 نقطة من 27 مباراة متصدرا جدول ترتيب الدوري المصري، ويتبقى له 8 نقاط من 7 مباريات لحسم لقب الدوري بشكل رسمي، وارتفع رصيد فريق فيوتشر إلى 58 نقطة في المركز الثالث ويتبقى له مباراتان.

وقال مارسيل كولر، في تصريحات صحفية عقب مباراة الأهلي وفيوتشر: "أريد أن أتحدث عن ظاهرة أشاهدها منذ الحضور إلى مصر، وهو السقوط المتكرر للاعبين في الفرق المنافسة من أجل إهدار الوقت وادعاء الإصابة".

وأضاف المدير الفني للنادي الأهلي: "أريد أن أسأل المسؤولين عن إدارة الكرة المصرية، هل هذا هو أسلوب اللعب الذي تريدونه؟".

وأوضح مارسيل كولر: "سقوط اللاعبين على الأرض أصبح يتم بطريقة فجة والأمر مكرر وسخيف، ويمكن أن نشاهد حارس المرمى أو اللاعب يسقط على الأرض ثم يستكمل المباراة بطريقة طبيعية جدا".

وتابع مدرب الأهلي: "يمكن للاعبين إضاعة الوقت من خلال اللعب السلبي وتمرير الكرة، ولكن ما يحدث غير مقبول، ولا أعلم هل إهدار الوقت يتم بطلب من المدربين أم أنه قرار من اللاعبين داخل الملعب".

وقال المدير الفني للنادي الأهلي: "هذا الأمر يجب أن ينتهي وأطالب المسؤولين عن إدارة الكرة المصرية باتخاذ أي إجراء لمواجهة هذه الظاهرة المتكررة".

مارسيل كولر يبرر التعادل مع فيوتشر

وحول تعادل الأهلي مع فيوتشر وتوقف سلسلة انتصارات الفريق المتتالية، قال مارسيل كولر: "الفريق واجه عددا من الأزمات في شوط المباراة الأول، ولم ندخل في أجواء المباراة سريعا، ولكن أداء الفريق تحسن في الشوط الثاني".

وأضاف مدرب النادي الأهلي: "الفريق حصل على عدد من الفرص أمام مرمى فريق فيوتشر، ولكن واجه اللاعبون إجهادا ذهنيا بسبب لعب مباراة كل يومين".

وأوضح مارسيل كولر أن النتيجة المفضلة للنادي الأهلي هي الفوز بثلاثة أهداف، وتابع: "ولكن في الحقيقة نحن لا نلعب بمفردنا، وفيوتشر فريق منظم دفاعيا، ورغم ذلك فإن تسجيل هدف واحد كان سيغير مجريات المباراة بشكل كبير، وفي النهاية يجب أن نتعامل مع نتيجة المباراة لأن كل شيء وارد في كرة القدم".

وتحدث مارسل كولر عن أداء لاعبه أحمد قندوسي، مشيرا إلى أنه حاول مساعدة الفريق في الدفاع والهجوم، ولكنه واجه صعوبات بسبب التكتل الدفاعي الكبير لفريق فيوتشر.

كما تحدث مدرب الأهلي عن لاعبه الجنوب إفريقي بيرسي تاو، وقال: "تاو لاعب كرة قدم يتميز بالنشاط الكبير، ويجيد مراوغة اللاعبين وأنا أطلب منه المرور من اللاعبين عندما يكون في موقف 1 ضد 1، ورغم أنه لم يكن موفقا في مباراة فيوتشر وأهدر أكثر من فرصة لإحراز الأهداف لكنه كان من أخطر لاعبي النادي الأهلي".

مدرب فيوتشر يرد على مارسيل كولر بسبب إضاعة الوقت

رد علي ماهر، المدير الفني لفريق فيوتشر، على اتهامات مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، بتعمد إضاعة الوقت خلال المباراة من خلال سقوط اللاعبين المتكرر بسبب الإصابة.

وقال مدرب فيوتشر، في تصريحات صحفية عقب المباراة: "بالنسبة لي لا أحب توقف اللعب بدون سبب وإهدار وقت المباراة، ولم أطلب من اللاعبين السقوط وادعاء الإصابة من أجل إضاعة الوقت لأننا فريق يمتلك الطموح ويبحث عن الانتصارات".

وأضاف علي ماهر: "يجب أن أتقدم بالتهنئة إلى النادي الأهلي بسبب فوزه ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ11 في تاريخه لأن هذا إنجاز للكرة المصرية، كما أن الأهلي لم يخسر منذ فترة طويلة".

وتابع مدرب فريق فيوتشر: "التعادل مع النادي الأهلي نتيجة جيدة جدا خاصة أن الفريق يشهد غياب 7 لاعبين وتم الاستعانة بحارس مرمى على مقاعد البدلاء من أجل اكتمال قائمة المباراة".

وقال علي ماهر: "يجب أن أشكر لاعبي فريق فيوتشر لأنهم تمكنوا من التعادل مع بطل إفريقيا، كما حصلنا على 58 نقطة في بطولة الدوري المصري حتى الآن وتأهلنا إلى بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، وهذا يعتبر إنجازاً كبيراً لنا".

وحول اللجوء إلى الدفاع في مواجهة النادي الأهلي، أوضح مدرب فيوتشر: "الأهلي فريق كبير وحصلنا على فرص أمام مرماهم، ولكن ليس من الطبيعي أن تلعب بطريقة هجومية أمام الأهلي لأن الفريق قادر على التحول السريع والهجوم المرتد بسبب خبرات لاعبيه الكبيرة، وفي النهاية نجحنا في الخروج بنتيجة إيجابية".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة