ديل بوسكي يشيد بصلاح ويتحدث عن الأهلي واتحاد الكرة المصري

يرى ديل بوسكي أن محمد صلاح صنع حقبة رائعة وذهبية داخل نادي ليفربول

  • تاريخ النشر: السبت، 18 يونيو 2022
ديل بوسكي يشيد بصلاح ويتحدث عن الأهلي واتحاد الكرة المصري

تحدث فيسنتي ديل بوسكي، المدير الفني السابق لمنتخب إسبانيا وفريق ريال مدريد، عن عدد من الملفات المتعلقة بالكرة المصرية والعالمية وذلك خلال ظهور تلفزيوني.

وقال فيسنتي ديل بوسكي خلال حوار عبر قناة الأهلي، "عندما نتحدث عن إنجازات الكرة المصرية سنذكر التتويج بكأس الأمم الإفريقية، وعندما كنت في تركيا عملت مع أحمد حسن وهو أكثر لاعب مشاركة مع المنتخب وحقق ألقابًا قارية، وكنت سعيدًا للغاية بأنني دربته".

الأهلي وريال مدريد في مباراة القرن

وانتقل للحديث عن ذكرياته في مباراة القرن بين الأهلي وريال مدريد عام 2001،  "لسوء الحظ لم يكن يومنا، وأعتقد أننا كنا في بداية الموسم، والطقس كان حارًا جدًا وعوامل أخرى ولكن الأهلي كان أفضل منا خلال هذه المباراة واستحق الفوز".

ديل بوسكي يتحدث عن محمد صلاح

وتطرق المدير الفني التاريخي لمنتخب إسبانيا للحديث عن المستويات الرائعة التي يقدمها الدولي المصري محمد صلاح رفقة فريق ليفربول الإنجليزي.

وقال "محمد صلاح لاعب صنع حقبة في ليفربول لاعب كبير في الهجوم والمستوى الفردي يمتلك خطورة كبيرة وموهبة مميزة".

واستمر "قد كان شرف لي العمل مع أحمد حسن، قائد منتخب مصر السابق،  في تركيا حيث كان شخص رائعاً وكنا أصدقاء وهو أحد العناصر الأساسية التي ساعدت منتخب مصر في الفوز ببطولات كأس أمم أفريقيا".

وأضاف ديل بوسكي "كل المنتخبات تمتلك حظوظاً  كبيرة في التتويج بكأس العالم والأرجنتين والبرازيل لديهما القدرة على تحقيق اللقب، إسبانيا لم تقدم الكرة المنتظرة دوري الأمم الأوروبية ولكنها تكتلك فرصة".

وعن أداء المنتخب الإسباني قال "مستوى إسبانيا تصاعدي حيث كان غير جيد في البداية ولكن تصدر المجموعة والأداء بشكل عام يعد جيدًا لأن الأمور لم تكن سهلة، الموسم الماضي كان طويل ومرهقاً".

رؤية ديل بوسكي لتطوير الكرة المصرية

وانتقل ديل بوسكي للحديث عن رؤيته لتطوير الكرة المصرية خلال الفترة المقبلة خاصة في ظل العجز عن تحقيق ألقاب منذ نحو 12 عاماً.

وقال المدير الفني القدير، "يجب أن يكون توازن بين الموهبة والقدرة على اللعب جماعيا ويجب إقناع اللاعبين الكبار بتقديم أكبر جهد ممكن"

واستمر في حديثه، "يجب الاعتماد على الناشئين واللاعبين الصغار وظهورهم في المنتخب الأول"

وعن إمكانية العودة للعمل الفني مجددًا قال، "لا يمكني قبول العمل كمدير فني لمنتخب مصر أو مستشار فني لقد اعتزلت مسيرتي وأتابع كرة القدم كمتابع فقط الآن".

ويعد ديل بوسكي من أفضل مدربي كرة القدم عبر التاريخ حيث قاد ريال مدريد للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين في عامي 2000 و2002 إلى جانب التتوّيج بكأس العالم وكأس الأمم الأوروبية رفقة منتخب إسبانيا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة