"احتفظت بجمالها وهي في عمر الـ87"..أحدث صورة للفنانة كريمان قبل وفاتها

رحلت الفنانة كريمان عن عالمنا مساء الثلاثاء الماضي

  • تاريخ النشر: السبت، 16 سبتمبر 2023
"احتفظت بجمالها وهي في عمر الـ87"..أحدث صورة للفنانة كريمان قبل وفاتها

كتبت مروة شيرين حفيدة الفنانة المعتزلة كريمان رسالة مؤثرة تنعى فيها جدتها بعد رحيلها، وأرفقت مع الرسالة صورة حديثة لجدتها.

كتبت مروة شيرين على صفحتها الرسمية على موقع الفيسبوك: "إلى جدتي الجميلة، الأم العظيمة، الحماة الصديقة، الأخت الحنونة، العمة والخالة الطيبة والبنت البارة، العالم أصبح خالي وفقد إنسان جميل لكن إن شاء الله وجودك حاليا في مكان أجمل بكثير، شكرا على كل شيء، وجودك كان ضهراً وسند لينا، إلى لقاء آخر ونكمل أحاديثنا سوا، بحبك".

وأضافت "مروة" مجموعة من الأدعية في ختام الرسالة، كما طالبت الجمهور الدعاء لها وكتبت: "لا تنسوها من دعائكم.. اللهم لا تحرمنا أجرها، ولا تفتنا بعدها ، اللهم آمين.. اللهم تجاوز عن سيئاتها واحفظها في قبرها، واربط على قلب ذويها بالصبر والسلوان.. اللهم ارحم روحاً صعدت إليك ولم يعد بيننا وبينها إلا الدعاء".

وتابعت حفيدة الفنانة المعتزلة: "اللَّهُمَّ افرش قبرها من فراش الجنة وأخرجها من ظلمات قبرها هذا إلى نور جنتك ، وارزقها منزلًا مباركًا في جوار حبيبك المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام.. اللَّهُمَّ أسألك بعظمتك وجلالتك أن تيمِّن كتابها وتيسِّر حسابها وتثقل ميزان حسناتها وتثبِّتها على الصراط المستقيم وترزقها بجنتك يا أرحم الراحمين".

واسترسلت في الدعاء قائلة: "اللَّهُمَّ ارحمها يوم السؤال يوماً لا ينفعها جاه ولا مال، وثبتها عند السؤال واسقها من حوض نبيك سقاية لا تظمأ بعدها أبدًا إنك على كلِّ شيءٍّ قدير".

الفنانة المعتزلة كريمان

رحلت الفنان المعتزلة كريمان عن عالمنا مساء الثلاثاء الماضي عن عمر يناهز 87 عاما. وكانت قد شاركت في مجموعة من الأفلام الشهيرة في زمن الفن الجميل، ولكنها اختارت وهي في قمة مجدها أن تتفرغ من أجل رعاية أسرتها وابنها الوحيد "شيرين"، خاصة أنها لم يكن لديها أي صداقات في الوسط الفني، وفي لقاء قديم لها قالت إنها لم تندم على قرار اعتزال الفن.

ومن أشهر أعمال الفنانة الراحلة كريمان التي لقبت بدلوعة السينما المصرية، دورها في فيلم مراتي مدير عام مع النجوم شادية وصلاح ذو الفقار، والفنان توفيق الدقن، حيث جسدت دور المهندسة عايدة التي تحاول التقرب من صلاح ذو الفقار وتتسبب في غيرة لزوجته الفنانة شادية.

كما شاركت في بطولة الفانوس السحري مع النجم إسماعيل ياسين، وتألقت في فيلم بنات اليوم، وكانت قد دخلت عالم من السينما من بوابة البطولة حيث قدمت بطولة فيلم الحموات الفاتنات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة