اشتباكات في باريس بعد خسارة فرنسا كأس العالم أمام الأرجنتين

اندلعت اشتباكات في الشانزليزيه فرقتها الشرطة بالغاز المسيل للدموع

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 ديسمبر 2022
اشتباكات في باريس بعد خسارة فرنسا كأس العالم أمام الأرجنتين

شهدت العاصمة الفرنسية باريس، أمس الأحد، اشتباكات ومشاجرات عنيفة بين المشجعين عقب انتهاء المباراة النهائية لمونديال كأس العالم فيفا قطر 2022 بين المنتخب الفرنسي ونظيره الأرجنتيني.

وقد حقق المنتخب الأرجنتيني لقب كأس العالم 2022 بعد غياب دام 36 عامًا على فرنسا بركلات الترجيح بنتيجة 4 أهداف لهدفين وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف مساء الأحد على استاد لوسيل في العاصمة القطرية الدوحة.

ووفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية، فإن الاشتباكات اندلعت في الشانزليزيه بعد نهاية المباراة فورًا وخسارة المنتخب الفرنسي، ووفقًا للوكالة فإن الشرطة قد تدخلت وفرقت حشود الجماهير بعد دقائق قليلة من خسارة فرنسا باستخدام الغاز المسيل للدموع.

لم تكن تلك المرة الأولى التي تشتبك فيها الجماهير الفرنسية، فبعد خسارة منتخب المغرب أمام فرنسا في نصف النهائي اندلعت اشتباكات بين الجماهير الفرنسية والمغربية في عدة مدن فرنسية، وأسفرت عن إصابة العشرات ومقتل مشجع مغربي مراهق عمره 14 عامًا في مدينة مونبلييه الفرنسية.

وقد انتشر فيديو صادم على مواقع التواصل الاجتماعي فإن الفتى لقي مصرعه بعد أن دهسته سيارة بيضاء معلق عليها علم فرنسا، ووفقًا للشرطة فإن صاحب السيارة هرب من الحادث فورًا، وتوفي الطفل في المستشفى متأثرًا بإصابته الخطيرة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة