تيم كوك يغرد فرحاً بنهائي كأس العالم ويهنئ الأرجنتين

الأرجنتين تفوز بركلات الترجيح وتتوج بطلاً لكأس العالم

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 ديسمبر 2022
تيم كوك يغرد فرحاً بنهائي كأس العالم ويهنئ الأرجنتين

غرد تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، فرحاً بنهائي كأس العالم 2022 في قطر، مهنئاً منتخب الأرجنتين، وذلك عبر حسابه الرسمي على تويتر.

تغريدة تيم كوك عبر تويتر بنهائي كأس العالم 2022 في قطر

وقال الرئيس التنفيذي لصانع الآيفون، في تغريدته: «واحدة من أفضل الألعاب التي رأيتها على الإطلاق.. مبارك الأرجنتين!».

وجاءت التغريدة عقب فوز منتخب الأرجنتين على نظيره الفرنسي بركلات الترجيح بـ 4 أهداف مقابل هدفين، بعدما انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منتخب، ثم الأشواط الإضافية التي انتهت بهدف إضافي لكل منهما.

الأرجنتين بطلاً لكأس العالم 2022

وتوج المنتخب الأرجنتيني بطلاً لكأس العالم 2022 لكرة القدم في البطولة التي عقدت في دولة قطر، وشهد استاد لوسيل النهائي، الذي أبهر العديد من عشاق الدائرة المستديرة نتيجة المباراة التي جاءت حتى اللحظات الأخيرة وحسمت بركلات الترجيح.

افتتح ليونيل ميسي أهداف المباراة لصالح الأرجنتين في الدقيقة 22 من زمن المباراة بركلة جزاء، ثم تفوقت الأرجنتين مرة أخرى في الدقيقة 36 بأقدام أنخيل دي ماريا.

وفي الدقيقة 80 من عمر المباراة استطاع كيليان مبابي أن يحرز أولى أهداف الديوك في مرمى راقصي التانجو، ثم في الدقيقة 82 يحرز الهدف الثاني لفرنسا.

ودخلت المباراة في أجواء حماسية أكثر مع الأشواط الإضافية وضع ليونيل ميسي هدفاً في مرمى الخصم في الدقيقة 104 ليتعادل مبابي مرة أخرى للديوك في الدقيقة 118 من عمر مباراة بركلة جزاء.

لتنتهي المباراة بالتعادل وتصل إلى ركلات الترجيح، حيث أهدر منتخب فرنسا ركلتين بينما حقق الأرجنتين 4 تسديدات متتالية ليعلن بذلك كونه بطلاً لكأس العالم 2022، للمرة الثالثة في تاريخه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة