تشكيل الأهلي المتوقع في مباراة سياتل بمونديال الأندية

تأهل الأهلي لمواجهة سياتل ساوندرز الأمريكي بعد الفوز على نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي في افتتاح مونديال الأندية

  • تاريخ النشر: السبت، 04 فبراير 2023
تشكيل الأهلي المتوقع في مباراة سياتل بمونديال الأندية

حدد السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي المصري، تشكيل فريقه الذي سيواجه نادي سياتل ساوندرز الأمريكي، في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم للأندية، مساء اليوم السبت.

وتأهل الأهلي لمواجهة سياتل ساوندرز الأمريكي بعد الفوز على نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي في افتتاح مونديال الأندية بثلاثة أهداف مقابل لاشئ، وأحرز أهداف الأهلي حسين الشحات ومحمد شريف وبيرسي تاو.

ويلعب الفائز من مباراة الأهلي المصري وسياتل ساوندرز الأمريكي مع نادي ريال مدريد الإسباني في الدور نصف النهائي من مونديال الأندية، يوم الأربعاء المقبل.

وأشارت تقارير صحفية مصرية إلى أن كولر لن يقوم بتعديلات كبيرة على تشكيل الأهلي الذي حقق الفوز على أوكلاند سيتي، ومن المتوقع مشاركة طاهر محمد طاهر بدلا من أحمد عبد القادر الذي لعب أساسيا في مباراة أوكلاند سيتي.

وجاء تشكيل الأهلي المتوقع لمباراة سياتل ساوندرز مكونا من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع: الظهير الأيسر علي معلول، وقلبا الدفاع محمد عبد المنعم، ومحمود متولي، والظهير الأيمن محمد هاني، وفي خط الوسط: حمدي فتحي، وأليو ديانج، وعمرو السولية، وفي الهجوم حسين الشحات، وطاهر محمد طاهر، ومحمد شريف.

الأهلي في مونديال الأندية

تقام بطولة كأس العالم للأندية في المغرب خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير الجاري، ويشارك الأهلي في البطولة للمرة الثامنة في تاريخه والثالثة على التوالي، في محاولة لاستكمال مسيرته الناجحة بالبطولة التي فاز بميداليتها البرونزية 3 مرات من قبل.

وحقق الأهلي ولاعبوه عددا من الأرقام القياسية بعد الفوز على نادي أوكلاند سيتي في افتتاح مونديال الأندية، حيث خاض الأهلي مباراته رقم 19 في البطولة، وحقق فوزه السابع معادلا رقم نادي برشلونة

وأصبح خلف نادي ريال مدريد صاحب الرقم القياسي بفارق 3 انتصارات.
وبعد ثلاثيته في مرمى أوكلاند، وصل الأهلي إلى الهدف رقم 20 في مونديال الأندية وأصبح رابع أكثر الفرق تسجيلا للأهداف في البطولة.

وبعد قيادته للأهلي في مونديال الأندية أصبح السويسري مارسيل كولر المدير الفني الثالث الذي يحقق الفوز مع الأهلي في البطولة ليلحق بالبرتغالي مانويل جوزيه والجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

وبعد هدفه في شباك أوكلاند سيتي أصبح حسين الشحات رابع لاعب يسجل في 3 نسخ مختلفة من بطولة كأس العالم للأندية بعد ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وجاريث بيل، وأصبح محمد شريف وبيرسي تاو اللاعبين رقم 10 و11 في سجل هدافي الأهلي بمونديال الأندية.

كما أصبح بيرسي تاو ثاني محترف أجنبي يسجل مع الأهلي في البطولة بعد الأنجولي أمادو فلافيو.
وحافظ حارس مرمى الأهلي محمد الشناوي على نظافة شباكه للمرة الثالثة في بطولة كأس العالم للأندية، كما خرج الأهلي بشباكه نظيفة للمرة السادسة في تاريخ مشاركاته بمونديال الأندية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة