بورصة كوينباس للعملات المشفرة تخطط لتخفض التكاليف

الشركة تدرس عن كثب الأماكن التي يمكنها خفض التكاليف مع استمرار ظهور التحديات الصناعية والاقتصادية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 أغسطس 2022
بورصة كوينباس للعملات المشفرة تخطط لتخفض التكاليف

نظراً لأن منصة كوينباس لتبادل العملات المشفرة تواجه تحديات صناعية ورياحاً اقتصادية معاكسة، فإن الشركة تلقي نظرة فاحصة على الأماكن التي يمكنها خفض التكاليف، وفقاً لما قاله الرئيس التنفيذي براين أرمسترونغ.

شتاء العملات المشفرة يلقي بظلاله على كوينباس

فقدت أسهم كوينباس أكثر من 70% من قيمتها هذا العام حيث واجهت الشركة «شتاء العملات المشفرة» المرتبط بانخفاض أسعار البيتكوين والإيثريوم. قال أرمسترونغ إن الانكماش الاقتصادي ليس بالأمر غير المعتاد، حيث مرت كوينباس بأربع دورات هبوط في السنوات العشر منذ أن بدأ الشركة، بحسب ما جاء بشبكة سي إن بي سي.

تواجه كوينباس ضغوطاً تضخمية وركوداً محتملاً، لكن أرمسترونغ قال إن البيئة الكلية تذكرنا بما تعاملت معه الشركة في الماضي.

وأوضح: «لدينا هذا القول داخلياً، أود أن أكرر كثيراً، هو كما تعلمون، إنه ليس جيداً أبداً كما يبدو، إنه ليس سيئاً أبداً كما يبدو. أعتقد أن أحد أسباب نجاح كوينباس في السنوات العشر الماضية هو أننا نحاول فقط عدم التركيز على فترات الصعود والهبوط على المدى القصير».

خفض 18% من القوى العاملة

خفضت كوينباس 18% من قوتها العاملة في يونيو، وعزا أرمسترونغ سابقاً عمليات التسريح إلى ركود محتمل وضرورة إدارة معدل حرق الشركة وزيادة الكفاءة.

وقال أرمسترونغ ان تسريح العمال كان من المفترض ان يكون حدثا لمرة واحدة لكن «أي شيء يمكن ان يحدث». وأضاف: «لا أستطيع أن أخبركم كيف سيكون شكل العالم بعد عام من الآن». 

وتابع أرمسترونغ أن كوينباس تبحث عن كثب في خفض التكاليف المتعلقة بالتسويق والموردين الخارجيين وخدمات أمازون ويب.

وأضاف أن الشركة تتطلع إلى تحويل أكبر عدد ممكن من التكاليف الثابتة إلى تكاليف متغيرة. قد يعني ذلك أن إعلانات كوينباس سوبر بوول أصبحت شيئاً من الماضي، على الرغم من أن أرمسترونغ قال إنه لا يزال هناك «مجموعة متنوعة من إعلانات كوينباس».

كوينباس وهيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية

تعاملت كوينباس أيضاً مع تدقيق لجنة هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية في الأشهر الأخيرة. اتهمت الوكالة مدير منتج سابق في كوينباس بالاحتيال وأطلقت تحقيقاً فيما إذا كانت المنصة تسمح بشكل غير قانوني للمستخدمين بتداول الأصول الرقمية التي لم يتم تسجيلها كأوراق مالية.

إن تحديد كيفية تصنيف الرموز المميزة للعملات المشفرة أمر مثير للجدل، وقال أرمسترونغ إنه يتوقع أن تحصل الشركة على بعض الوضوح التنظيمي بعد انتخابات التجديد النصفي. إذا كانت العملات المشفرة تعتبر سلعاً مثل الأنواع الأخرى من العملات، فسيتم التحكم فيها من قبل لجنة تداول العقود الآجلة للسلع. لكن العديد من مشاريع التشفير يتم تمويلها عن طريق بيع الرموز التخمينية.

وأوضح: «تعلمون، لقد كنا نتعامل بالفعل مع المنظمين وأعتقد أنه أمر جيد. وهدفنا العام هو حقاً المساعدة في دفع الوضوح التنظيمي على نطاق عالمي».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة