تطورات بيع مانشستر يونايتد

تستكر العروض المقدمة من أجل الاستحواذ على النادي العريق

  • تاريخ النشر: السبت، 25 فبراير 2023
تطورات بيع مانشستر يونايتد

يستمر الحديث حول وجهة ملكية نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في ظل العروض المختلفة من جهات مختلفة عالمية.

وبحسب ما نقلته صحيفة فاينانشيال تايمز، اليوم السبت فإن عائلة جليزرز، غير مقتنعة بالعرضين المقدمين لشراء الشياطين الحمراء، من القطري الشيخ جاسم بن حمد آل ثان، والملياردير البريطاني السير جيم راتكليف.

وأبلغت الإدارة أصحاب العروض المقدمة بضرورة رفع القيمة المادية للتفكير في بيع النادي خاصة وأنه يمتلك مؤازرة جماهيرية هي الأكبر داخل إنجلترا إلى جانب الألقاب والتاريخ الكروي العريق.

عرض الشيخ جاسم بن حمد لشراء مانشستر يونايتد

وفقاً لعدة تقارير، فإن العرض المقدم من الشيخ جاسم بن حمد بلغت قيمته 4 ونصف مليار دولار مع الاستحواذ الكامل على النادي وهو ما تراه عائلة جليزرز غير كاف.

وتقلت عائلة جليزر تلقت مجموعة متنوعة من المقترحات من الراغبين المحتملين الآخرين، بما في ذلك عدة مقترحات استثمارية للأقلية من شأنها أن تسمح لهم بجمع رأس المال بسعر أكثر جاذبية والاحتفاظ بالسيطرة على مانشستر يونايتد.

قيمة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي

يعد مانشستر يونايتد الإنجليزية من أبرز الأندية في تاريخ كرة القدم والقارة الأوروبية وتبلغ قيمتها السوقية نحو 4 مليارات دولار وهو مدرج في بورصة نيويورك.

وكان سعر سهم النادي في البورصة قد شهد انخفاضاً بنحو 13% خلال الأسبوع الحالي بعد أن قفز في وقت سابق من العام الماضي.

ترتيب مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي

يحتل مانشستر يونايتد المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد أن حصد 49 نقطة من 24 مواجهة بفارق 6 نقاط عن جاره مانشستر سيتي الوصيف.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة