هالاند أمام صلاح.. تشكيل مانشستر سيتي وليفربول المتوقع بقمة الدوري

يتصدر فريق مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 28 نقطة

  • تاريخ النشر: السبت، 25 نوفمبر 2023
هالاند أمام صلاح.. تشكيل مانشستر سيتي وليفربول المتوقع بقمة الدوري

يلعب فريق مانشستر سيتي في مواجهة فريق ليفربول على ملعب "الاتحاد" بمدينة مانشستر، ظهر اليوم الأحد في قمة مباريات الجولة الـ13 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتصدر فريق مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 28 نقطة، ويحتل فريق ليفربول المركز الثاني برصيد 27 نقطة.

تشكيل مانشستر سيتي المتوقع أمام ليفربول

قالت تقارير صحفية إنجليزية، إن المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، استقر على قيادة المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند لهجوم السيتي أمام فريق ليفربول بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها خلال فترة التوقف الدولي الماضية.

وأوضحت التقارير، أن فريق مانشستر سيتي سيفقد جهود الثلاثي كيفين دي بروين، وماتيو كوفاسيتش، وجون ستونز، بسبب الإصابة.

ويضم تشكيل فريق مانشستر سيتي المتوقع، في حراسة المرمى: إيدرسون، وفي خط الدفاع: كايل ووكر، ويوشكو جفارديول، وروبن دياز، ومانويل أكانجي، وفي خط الوسط: بيرناردو سيلفا، ورودري، وفيل فودين، وفي الهجوم: جيريمي دوكو، وجوليان ألفاريز، وإيرلينج هالاند.

تشكيل ليفربول المتوقع أمام مانشستر سيتي

أوضحت التقارير الصحفية، أن المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، استقر على البدء بالثلاثي محمد صلاح، ولويس دياز، وداروين نونيز، لقيادة هجوم الليفر أمام مانشستر سيتي.

ويغيب الثلاثي أندرو روبيرتسون، وتياجو ألكانتارا، وستيفان بايتيتش، عن صفوف فريق ليفربول بسبب الإصابة.

ويضم تشكيل فريق ليفربول المتوقع، في حراسة المرمى: أليسون، وفي خط الدفاع: ألكسندر أرنولد، وفيرجيل فان دايك، وجويل ماتيب، وكوستاس تسيميكاس، وفي خط الوسط: ريان جرافينبرخ، ودومينيك سوبوسلاي، وأليكسيس ماك أليستر، وفي الهجوم: داروين نونيز، ولويس دياز، ومحمد صلاح.

صلاح يبحث عن رقمين قياسيين أمام مانشستر سيتي

سيصل محمد صلاح قائد منتخب مصر ولاعب فريق ليفربول الإنجليزي، إلى رقمين قياسيين إذا أحرز هدفين خلال مواجهة فريق مانشستر سيتي، اليوم الأحد.

ويحتاج محمد صلاح لتسجيل هدفين للوصول إلى هدفه رقم 200 مع فريق ليفربول، حيث وصل 4 لاعبين فقط إلى هذا الرقم وهم: إيان راش برصيد 346 هدفاً، وروجر هانت 285 هدفاً، وجوردون هودسون 241 هدفاً، وبيلي ليدل 228 هدفاً.

كما يحتاج محمد صلاح إلى هدف واحد للوصول إلى هدفه رقم 150 في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز محمد صلاح 11 هدفا في شباك فريق مانشستر سيتي في جميع البطولات خلال 18 مباراة.

أرقام مميزة في مواجهة مانشستر سيتي وليفربول

فاز يورجن كلوب على بيب جوارديولا في 12 مباراة خلال مسيرته كمدرب، وخسر في 11 مباراة، حيث لعب كلوب 28 مباراة أمام جوارديولا ليكون أكثر من واجهه كمدرب.

ويحتاج ديوجو جوتا إلى تسجيل هدف واحد للوصول إلى هدفه رقم 50 مع فريق ليفربول في جميع البطولات.

وتعادل فريق ليفربول في 12 مباراة أمام فريق مانشستر سيتي في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وكان هناك تعادل واحد بنتيجة 0-0 في آخر 35 مباراة بين الفريقين في جميع البطولات منذ أكتوبر 2018.

ولعب ليفربول أمام مانشستر سيتي مرة واحدة في نفس تاريخ اليوم "25 نوفمبر"، وكانت المباراة في عام 2006، وفاز الليفر بنتيجة 1-0.

كما لعب فريق ليفربول 4 مرات أمام فريق مانشستر سيتي خلال الموسم الماضي، وفاز الليفر بنتيجة 3-1 في مباراة الدرع الخيرية وبنتيجة 1-0 في الدوري، وفاز السيتي بنتيجة 3-2 في كأس كاراباو، وبنتيجة 4-1 في الدوري.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة