ما الأطعمة التي تساعد في التخلص من الدهون الحشوية في البطن

خبيرة تغذية تنصح بتناول هذه الأطعمة للتخلص من الدهون الحشوية في البطن

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 أكتوبر 2022
ما الأطعمة التي تساعد في التخلص من الدهون الحشوية في البطن

كشفت تقارير طبية أن تناول الأطعمة التي تحتوي على ألياف قابلة للذوبان، يمكنها أن يساعد في تقليل دهون البطن، والتخلص من الدهون الحشوية التي يعاني منها الكثير من الناس.

خبيرة تغذية تنصح بتناول هذه الأطعمة للتخلص من الدهون الحشوية في البطن

ووفقاً لما ذكرته أخصائية التغذية الروسية ناتالي كوموفا، فإن الدهون الحشوية تتراكم في البطن عندما نأكل الكثير من الأطعمة، خاصة تلك الغنية بالدهون، وكذلك عندما يترافق هذا مع ممارسة القليل من الرياضة، أو عدم ممارستها على الإطلاق.

وأشارت إلى أن تقليل الدهون في منطقة البطن، يعتبر من أهم أهداف إنقاص الوزن بالنسبة للكثيرين، لافتة إلى أن هناك عدة طرق يمكن من خلالها التخلص من دهون البطن.

ونصحت الأخصائية بتناول الأطعمة الصحية، وأهمها تلك الغنية بالألياف القابلة للذوبان، حيث أنه يمكنها أن تقلل بشكل فعال من دهون البطن، وتساعد على التخلص منها.

وأوضحت أن الألياف تعمل على تأخير امتصاص العناصر الغذائية والدهون وهضم الطعام، كما أنها تعزز الشعور بالامتلاء الذي يؤدي إلى تقليل الشهية، وعدم الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

وإلى جانب هذا، فإن هذه الأطعمة التي تحتوي على مغذيات ألياف قابلة للذوبان، تعمل على تنظيم تناول السعرات الحرارية، وتقليل كميات الدهون الزائدة في البطن.

ونوهت ناتالي كوموفا إلى أن هذه الألياف تأتي من النباتات، وهي تعتبر أحد أنواع الكربوهيدرات، ولكن على عكس الأنواع الأخرى، فلا يمكن تكسير الألياف وهضمها، وإنما بدلاً من ذلك، فهي تتحرك عبر الجسم من أجل إبطاء عملية الهضم.

وتابعت بقولها إنه بشكل عام، فإن الأطعمة غالباً ما تحتوي على ألياف قابلة للذوبان وأخرى غير قابلة للذوبان، كما أنها عادة ما تحتوي على أكثر من واحد، مبينة أنه من أجل تمييز الفرق بينهما، وذلك بتذكر أن الألياف القابلة للذوبان يمكن أن تمتص الماء، وتخلق نوعاً شبيهاً بالهلام، في حين أن الألياف غير قابلة للذوبان، لا يمكنها فعل ذلك.

أما عن أهم الأطعمة الغنية بالألياف القابلة للذوبان، فهي تشمل: دقيق الشوفان، المكسرات، الفول، التفاح، التوت.

كما نصحت خبيرة التغذية بزيادة تناول البروتين، من أجل زيادة فقدان الوزن، موضحة أن المغذيات البروتينية تقلل من الرغبة الشديدة في تناول الطعام، وهو ما يقلل بدوره من تناول الأطعمة غير الصحية التي تضاعف نسبة الدهون في الجسم.

وإضافة إلى هذا، فإن الأطعمة الغنية بالبروتينات، تعزز أيضاً من عملية التمثيل الغذائي في الجسم، إلى جانب أنها تعزز حرق الدهون للحصول على الطاقة.

ومن أجل التخلص من نسبة الدهون في البطن سريعاً، أوصت بإضافة بعض الأطعمة الصحية إلى النظام الغذائي اليومي، حيث يشمل ذلك: الحليب قليل الدسم، المكسرات، البذور، البقوليات، اللحوم، البيض الكامل، الأسماك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة