الفنان علي عبد الستار يروي قصة لقائه بالقذافي ودراسته في أمريكا

حل ضيفًا على برنامج مراحل مع الإعلامي علي العلياني

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 مارس 2023
الفنان علي عبد الستار يروي قصة لقائه بالقذافي ودراسته في أمريكا

حل الفنان القطري علي عبد الستار ضيفًا على برنامج "مراحل" الذي يعرض على قناة SBC  السعودية في شهر رمضان، من تقديم الإعلامي علي العلياني وتحدث في الحلقة على مراحل حياته وقصص طريقة حدثت له منها لقائه مع الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي.

موقف غريب مع القذافي

في البرنامج روى الفنان علي عبد الستار عن موقف غريب حدث له مع الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، حيث سافر إلى ليبيا لتقديم إحدى الحفلات التي سيحضرها القذافي، وقال إنه عندما قابل القذافي وجد أن له هيبة كبير وخلفة الكثير من الحرس.

وأكمل الفنان عبد الستار حديثًا إنه وجد القذافي جالسًا في خيمة ومرتديًا الزي الليبي، فقال له عبد الستار: "مرحبًا يا سيدة الرئيس" فغضب القذافي كثيرًا وضرب على الطاولة وقال له: "كيف تقول لي رئيس؟ أنا مش رئيس أنا الأخ العقيد معمر القذافي قائد الثورة الليبية".

وأشار الفنان عبد الستار إن الفنانون كانوا يقفون خلفه، وعندما غضب القذافي ظلو يرجعون، وبين أن القذاف حزن كثيرًا لأنه قال له يا سيادة الرئيس.

وأكمال عبد الستار قائلًا إنه في اليوم التالي قالوا له إنه سيكون هناك حفلة في خيمة، ليكتشف أن الخيمة مساحتها من مساحة استاد كامل، ولم يكن هناك جمهورًا في هذه الحفلة، وإنما الفنانون الذين سيغنون في جهة، والقذافي في الجهة الثانية.

دراسته في أمريكا

وفي برنامج مراحل تحدث الفنان علي عبد الستار عن دراسته في أمريكا في مدينة بوفالو في جامعة نيويورك حيث قال إنه سافر إلى أمريكا لدراسة الماجستير وتخصص في الإعلام التربوي، وبسبب دراسته أجبر على الابتعاد عن الفن لمدة 3 سنوات.

تحدث الفنان عبد الستار أيضًا إنه رغم ابتعاده عن الفن لمدة 3 سنوات إلا أن الجمهور ظل متذكره وذلك بسبب أغنية "يا ناس أحبه" التي علقت مع الجمهور، وكانت سببًا في تمكنه من العودة إلى الفن بسهولة بعد إنهاء الماجستير في أمريكا.

تحدث الفنان عبد الستار أيضًا عن علاقته بالملحنين السعوديين ناصر الصالح وصالح الشهري، وقال إنه تعامل معهما في أكثر من أغنية، ولكن علاقته بصالح قوية حيث قدم معه أكثر من أغنية كما أنه صديق مقرب له، أما الفنان ناصر كان كثير السفر لذا كان من الصعب عليه أن يقابله في كثير من الأحيان.

وقد اختار الفنان عبد الستار الملحن صالح الشهري ليكون أكثر الملحنين الذين أثروا مسيرته الفنية، حيث كان يقابله كثيرًا وساعده على ذلك أن الشهري كان لا يحب الخروج من المنزل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة