محمد أبو داود: عادل إمام شكرني وقال لي عمري ما هنسى هذا المعروف

قدم الفنان محمد أبو داود مسرحية بودي جارد بعد رحيل الفنان مصطفى متولي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 يوليو 2023
محمد أبو داود: عادل إمام شكرني وقال لي عمري ما هنسى هذا المعروف

قال الفنان محمد أبو داود إن الزعيم عادل إمام طلب منه أن يقدم مسرحية بودي جارد بعد وفاة الفنان الراحل مصطفى متولي.

وأوضح الفنان محمد داود في لقائه مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج كلمة أخيرة، أن الزعيم "ورطه" وتواصل معه بعد الانتهاء من مراسم دفن الفنان مصطفى متولي وسأله هل يقدم مسرحاً فأجابه "لا"، فطلب منه أن يفتتح في اليوم التالي مسرحية بودي جارد بديلا عن الفنان الراحل مصطفى متولي.

وأضاف "داود" أنه شعر أنه يقدم خدمة للفنان الراحل مصطفى متولي على الرغم من عدم مشاهدته المسرحية، واعتذر من أجله عن مسلسل كان ينوي الدخول فيه مع المخرج إبراهيم الشقنقيري، وظل "داود" يلعب الدور في مسرحية بودي جارد لمدة 10 سنوات.

وقال إن عادل إمام أخبره أن يذهب للمسرح لعمل بروفة مع المساعد، موضحا أنه ذهب للمسرح ولم يجد أحد، وشعر بالقلق ثم عاد للمنزل، وفي اليوم التالي جاءه اتصال من عادل إمام سأله أين أنت فأخبره أنه بالمنزل فطلب منه أن يأتي للمسرحة الساعة الثامنة مساء.

بكاء في المسرح

أوضح الفنان محمد داود أنه بمجرد دخوله للمسرح وجد الجميع في حالة انهيار بسبب وفاة الفنان مصطفى متولي، وأن كل شخص ينظر في وجهه ويعلم أنه سوف يقدم الدور بديلا عنه ينهار.

وتابع طلبت منهم المساعدة، ولكن لم يساعدني أحد، فالجميع كان في حالة انهيار شديد. وقال إن الفنان عادل إمام فقط هو الذي ساعده على تقديم دوره، وأشار "داود" إلى أن خبرته في الإخراج ساعدته على فهم حركات وجه الزعيم عادل إمام ولم يفسد عليه الدور أو الإيفيهات.

وقال الفنان المصري إن الزعيم عادل إمام جاء إليه في الاستراحة وقال له إنه لن ينسى له هذا المعروف أبدا. وأوضح "داود" أنه بسبب التوتر عاد للمنزل والسكر مرتفع للغاية خاصة أنه مريض سكر.

 علاقة بالزعيم عادل إمام

قال الفنان محمد داود إنه تربطه علاقة فنية كبيرة بالزعيم عادل إمام، فقد تعاون معه في أول ظهور له في السينما من خلال فيلم أمهات في المنفى وأيضا فيلم غريب في بيتي مع النجوم سعاد حسني ونور الشريف.

وأوضح أنهم ظلوا لسنوات لم يلتقوا إلا في فيلم الإرهابي، وقتها تواصل معه وأخبره أنه يريد أن يخرج له مشهد لهاملت، وكان "داود" في ذلك الوقت يستعد لدخول مسلسل من بطولة مشتركة له مع الفنان محمد صبحي.

وأضاف "داود" أنه ذهب وقرأ المشهد ولكن لم يعجبه وأخبر عادل إمام أن المشهد "وحش" فطلب منه أن يقدم مشهد عبارة عن جمل "مكلكعة من بتوع المخرجين" وترك له الحرية فقام بتأليف هو مشهد "لقد وقعنا في الفخ".

وقال الفنان محمد داود إن الزعيم عال إمام يثق فيه لأنه يعلم أنه شخص غير مجامل "مدب"، ولذلك كان يستشيره في أي أمر يحدث في أثناء عرض مسرحية بودي جارد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة