الوسط الخليجي يفجع بوفاة الفنان البحريني إبراهيم بحر

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 فبراير 2019
الوسط الخليجي يفجع بوفاة الفنان البحريني إبراهيم بحر

رحل عن عالمنا الفنان البحريني إبراهيم بحر عن عمر يناهز الـ 62 عاماً، بعد صراع من مرض في الكلى أودى بحياته صباح اليوم.

وفاة إبراهيم بحر جاءت بعد تدهور صحته على إثر مرض في الكلى، حتى أعلن موته صباح اليوم الجمعة 15 فبراير، وكان الراحل يواصل ابداعاته في مجال الفن حتى أنفاسه الأخيرة، حيث أنه كان يشارك في مسلسل "حكايات ابن الحداد"، ولكن القدر لم يمهله حتى يكمل تصويره.

وكانت منار ابنة الفنان الراحل أعلنت عن خضوع والدها للعلاج، وأنه أجرى فحوصات طبية بعد شعوره بالتعب، ولكن لم يمر الكثير من الوقت وأعلن وفاته.

ومن جهة أخرى، نعت الفنانة أبرار سبت الراحل ابراهيم بحر عبر حسابها على انستقرام لتكتب: "انتقل الى رحمة الله تعالى ولد عم ابوي الفنان ابرهيم خميس بحر"، كاشفة أن موعد الدفن سيكون يوم غداً السبت في تمام الساعة التاسعة صباحاً في مقبرة المحرق، على أن يتقبل العزاء يومي السبا والأحد في قاعة "جمعان (أ)".

ويعد إبراهيم بحر الشقيق الأكبر للمطرب الراحل علي بحر، وهو ممثل ومخرج مسرحي، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1982، كما حصل على دبلوم دراسات عليا في التربية من جامعة القديس يوسف في لبنان.

تقلد إبراهيم بحر منصب رئيس الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني بمركز التقنيات التربوية بوزارة التربية والتعليم، وعلى الصعيد الفني شارك في العديد من الأعمال المسرحية والتليفزيونية كمخرج وممثل.

ومن الأعمال الفنية التي لن ينساها الجمهور الخليجي أبداً للراحل إبراهيم بحر هي "حسن ونور السنا" و"بحر الحكايات" و"نورة" أما عن المسرحيات فقدم "مسرحية السيد" و"سوق المقاصيص" و"مسرحية درب العدل" وغيرها من الأعمال التي ستظل محفورة في التاريخ الفني.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة