انهيار زوجها وشقيقتها..مشاهد مؤلمة من جنازة ثناء دبسي

شيعت، اليوم الخميس، جنازة الفنانة السورية ثناء دبسي، في سوريا، بعد أداء صلاة الجنازة عليها، بحضور عدد كبير من نجوم الفن.

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 فبراير 2024
انهيار زوجها وشقيقتها..مشاهد مؤلمة من جنازة ثناء دبسي

شيعت، اليوم الخميس، جنازة الفنانة السورية ثناء دبسي، في سوريا، بعد أداء صلاة الجنازة عليها، بحضور عدد كبير من نجوم الفن.

جنازة ثناء دبسي

وسيطرت حالة من البكاء والانهيار على المخرج سليم صبري، زوج الفنانة الراحلة ثناء دبسي خلال مرافقته لجثمانها الذي خرج من مستشفى الطبي الجراحي في دمشق، إلى جامع "لالا باشا" في دمشق، لإقامة مراسم صلاة الجنازة عليها وتشييعها بعد ذلك إلى مثواها الأخير.

كما شهدت الجنازة انهيار ثراء شقيقة الفنانة الراحلة ثناء دبسي في البكاء بحضن الفنانة أمل عرفة، التي حاولت مواساتها وتقديم الدعم لها.

وحرص العديد من نجوم الوطن العربي على حضور جنازة ثناء دبسي بسوريا، وأبرزهم سلاف فواخرجي وائل رمضان وعدنان أبو الشامات وأمل عرفة وسوزان نجم الدين وكندة حنا وفراس إبراهيم وغيرهم.

وفاة ثناء دبسي

الجدير بالذكر، أن الفنانة ثناء دبسي أعلن عن وفاتها يوم الثلاثاء الماضي، عن عمر 83 عامًا بعد صراع مع المرض.

وكانت الفنانة السورية ثناء دبسي، نقلت إلى مستشفى بدمشق، بعد تعرضها لنزيف في الدماغ خلال تصوير مشهد من مسلسلها الجديد. وكانت تعاني من ضعف في البصر، وكان زوجها الفنان والمخرج سليم صبري ينوي التبرع لها بعينه، ولكن الأطباء رفضوا ذلك

وحرصت نقابة الفنانين في الجمهورية العربية السورية، على نشر بيان نعي الفنانة الراحلة ثناء دبسي، عبر حسابهم الرسمي على موقع الفيس بوك.

وكتبت نقابة الفنانين: "نقابة الفنانين في الجمهورية العربية السورية تنعي إليكم وفاة الزميلة القديرة الفنانة ثناء دبسي..تعازينا القلبية للزميل القدير الفنان سليم صبري في مصابه، لروح فقيدتنا الرحمة والسكينة ولكم ولمحبيها خالص العزاء والسلوان".

من هي ثناء دبسي؟

وتعد ثناء دبسي من أهم الفنانات في سوريا، حيث بدأت مشوارها الفني في نصف الخمسينيات، وشاركت في العديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية والسينمائية. ومن أبرز أعمالها: ناس من ورق، العراب تحت الحزام، الزعيم، ترجمان الأشواق، وجه العدالة، ذكريات الزمن القادم، عصي الدمع، الثريا، اليتيم، الذئاب، باب الحديد، وجه آخر للحب، حارة القصر، هارون الرشيد، لغز الساعة الثلاثة، وغيرها.

وتركت ثناء دبسي وراءها أربعة أبناء، هم ريم وثائر ويارا وصبري، وكانت يارا قد تبعت خطى والديها في الفن، وشاركت في بعض الأعمال الدرامية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة