رئيس رابطة الليغا: برشلونة قد يتسبب في انهيار البطولة

تيباس يؤكد أن مشكلات برشلونة المالية تهدد الليغا بأكملها

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 مارس 2023
رئيس رابطة الليغا: برشلونة قد يتسبب في انهيار البطولة

حذر خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني "الليغا" من المشاكل المالية لنادي برشلونة الإسباني والتي قد تكون سبباً في انهيار الرابطة.

وقال تيباس خلال تصريحاته في منتدى الرياضة والأعمال المنظم من قبل صحيفة "فاينانشال تايمز" إن نادي برشلونة مهم للغاية للدوري الإسباني ولكن يجب الحذر من مشكلاته المالية لأن في حالة غض الطرف عنها قد يتسبب ذلك في انهيار المسابقة.

وأضاف تيباس أن خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة يصفه دائماً بالغاضب ولكن هذه هي الحقيقة ويجب عليه متابعة نظام المراقبة للمشكلات المالية للنادي الكتالوني.

وأردف رئيس رابطة الليغا أنه يشعر بالفخر لرؤية ريال مدريد يحقق الانتصار على أندية البريميرليغ وهو الأمر الذي يشعر به كذلك أيضاً في حالة فياريال وإشبيلية بجانب ريال سوسيداد وهو ما يؤكد بأن المال ليس هو الشيء الأهم.

واستكمل تيباس تصريحاته متفهماً أن المال يمنح الأندية الميزة التنافسية ولكن ذلك ليس كل شيء إذ إن برغم أن أندية الدوري الإسباني لديها أموال أقل ولكنها تعمل بشكل أفضل في مجال التأهيل الكروي.

ويعاني نادي برشلونة من أزمة مالية عنيفة وهو الأمر الذي يجعل الفريق غير قادر على تسجيل بعض اللاعبين إلا بعد تأجيل رواتب لاعبين آخرين كما حدث في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

فيما كانت الأزمة المالية سبباً في رحيل الأرجنتيني ليونيل ميسي أسطورة النادي الكتالوني عنه في صيف عام 2021 بعدما لم تتمكن الإدارة من توثيق عقده نظراً للضائقة المالية التي يعاني منها الفريق.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة