بسبب 28 مليون يورو.. شهادة كريستيانو رونالدو أزمة جديدة لنادي يوفنتوس

أشارت تقارير صحفية إيطالية إلى أن رونالدو من المقرر أن يحضر جلسة استماع لتقديم شهادته في قضية "بريسيما"

  • تاريخ النشر: السبت، 25 فبراير 2023
بسبب 28 مليون يورو.. شهادة كريستيانو رونالدو أزمة جديدة لنادي يوفنتوس

أزمة جديدة قد يتعرض لها نادي يوفنتوس الإيطالي خلال الفترة المقبلة، وهذه المرة بسبب المستحقات المتأخرة لنجم الفريق السابق ولاعب نادي النصر السعودي الحالي كريستيانو رونالدو.

وأشارت تقارير صحفية إيطالية إلى أن رونالدو من المقرر أن يحضر جلسة استماع لتقديم شهادته في قضية "بريسيما" المثارة ضد نادي يوفنتوس الإيطالي.

وقالت التقارير إن المدعي العام في مدينة تورينو الإيطالية قام بمراجعة الممارسات المالية لنادي يوفنتوس خلال السنوات الأخيرة، وأظهرت الوثائق قيام النادي بعملية تضليل للبورصة وذلك بعد موافقته على دفع رواتب لاعبي الفريق بشكل سري خلال فترة توقف النشاط الكروي بعد جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال موقع "توتو ميركاتو" الإيطالي إن المدعي العام حصل على وثيقة تؤكد أحقية كريستيانو رونالدو في الحصول على 19 مليون يورو، لم يسددها النادي حتى الآن، وتم توقيع الوثيقة من قبل فابيو باراتيتشي المدير الرياضي السابق لنادي يوفنتوس، فيما لم يوقع النجم البرتغالي على الوثيقة.

وأوضح موقع "توتو ميركاتو" أن مستحقات رونالدو لدى يوفنتوس تبلغ نحو 28 مليون يورو، تتضمن قيمة التعاقد وعمولات قانونية ورسوم أخرى.

وأكد "توتو ميركاتو" أن رونالدو أخبر المقربين منه بأنه يسعى للحصول على أمواله، كما أنه ينتظر تواصل مكتب المدعي العام في مدينة تورينو الإيطالية معه لتقديم شهادته ضد نادي يوفنتوس.

وأشار الموقع الإيطالي إلى أن كريستيانو رونالدو يمكن أن يقدم شهادته من خلال الإنابة القضائية، أي تقديم شهادته للمحكمة من السعودية بدون السفر إلى إيطاليا.

وتم تسريب وثيقة سرية تم توقيعها بين رونالدو وإدارة يوفنتوس، تتضمن وعدا من النادي الإيطالي بسداد 20 مليون يورو للنجم البرتغالي وذلك رغم الإعلان عن تعديل رواتب اللاعبين خلال فترة جائحة كورونا، وذلك وفقا لما نشرته صحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، حيث تم الكشف عن الوثيقة خلال شهر أكتوبر الماضي.

وقالت صحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" إن نادي يوفنتوس وعد رونالدو بحصوله على 20 مليون يورو حتى إذا قام بمغادرة النادي الإيطالي، ولكن هذه القيمة المالية لم يتم تسجيلها في ميزانية نادي يوفنتوس.

وأشارت الصحيفة الإيطالية إلى أن المحققين اكتشفوا التلاعب بعد القيام بالتنصت على أحد المديرين في نادي يوفنتوس خلال شهر ديسمبر 2021، وتم الإشارة إلى الوثيقة الموقعة مع كريستيانو رونالدو، والتي تم اكتشاف حقيقتها مؤخرا.

كما تتضمن القضية مخالفات في التعاقد مع لاعبين آخرين حيث يسعى المحققون لإثبات أن لاعبي نادي يوفنتوس لم يقوموا بالتنازل عن رواتبهم لمدة 4 أشهر خلال فترة انتشار جائحة كورونا، حيث تلقوا مبالغ مالية من خلال التوقيع على وثائق سرية مع إدارة النادي الإيطالي.

وقال جورجيو كيليني، مدافع نادي يوفنتوس السابق، إنه كانت توجد اتفاقات سرية حول عقود ورواتب اللاعبين داخل يوفنتوس، وقدم شهادته تلك أمام مكتب المدعي العام في مدينة تورينو.

أزمة خصم النقاط من يوفنتوس

تعرض نادي يوفنتوس مؤخرا لأزمة أخرى، حيث تم خصم 15 نقطة من رصيد الفريق في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، وفقا لقرار من محكمة الاستئناف التابعة لاتحاد كرة القدم في إيطاليا بسبب مخالفات مالية لدى النادي.

وقدم نادي يوفنتوس استئنافا إلى مجلس الضمان الرياضي "اللجنة الأولمبية الإيطالية" ضد قرار خصم النقاط، وقال في بيان رسمي: "إن قرار محكمة الاستئناف جاء بعد رفضها قرار المحكمة الاتحادية التي حكمت ببراءة يوفنتوس بسبب عدم وجود مخالفات في صفقات انتقال اللاعبين أو الأرباح في ميزانية النادي".

وتضمن قرارا خصم النقاط عقوبات أخرى، منها إيقاف فابيو باراتيتشي، المدير الرياضي السابق لنادي يوفنتوس لمدة عامين ونصف، وأندريا أنييلي، الرئيس السابق لنادي يوفنتوس لمدة عامين، وماوريتسيو أريفابيني، المدير التنفيذي السابق للنادي لمدة عامين، وفيدريكو تشيروبيني، عضو مجلس الإدارة السابق لنادي يوفنتوس لمدة 16 شهرا، وبافل نيدفيد، لاعب اليوفي السابق ونائب رئيس النادي لمدة 8 أشهر.

وحقق نادي يوفنتوس خسائر مالية بقيمة 209.9 مليون يورو، بنهاية يونيو 2022، مسجلا أكبر خسارة في تاريخ أندية دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة