7 أرقام قياسية حققها ميسي أمام هولندا

صعد منتخب الأرجنتين على حساب منتخب هولندا إلى دور قبل النهائي كأس العالم 2022

  • تاريخ النشر: السبت، 10 ديسمبر 2022
7 أرقام قياسية حققها ميسي أمام هولندا

حطم قائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي، عددا من الأرقام القياسية بعد تألقه أمام منتخب هولندا، في المباراة التي أقيمت مساء أمس بربع نهائي كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، وفازت فيها الأرجنتين بركلات الجزاء الترجيحية.

وحصل ميسي على جائزة رجل مباراة الأرجنتين وهولندا، ليرفع رصيده من الجائزة إلى 9 مرات، متفوقا على كريستيانو رونالدو الذي حصل على 7 جوائز، وتعتبر هذه هي الجائزة الثالثة لميسي في مونديال قطر بعد مباراتي المكسيك وأستراليا.

ورفع ميسي رصيده من الأهداف في مونديال قطر إلى 4 أهداف وصنع هدفين، حيث سجل هدفا وصنع آخر أمام هولندا.

كما أصبح رصيد ميسي من الأهداف المونديالية 10 أهداف، ليتعادل مع جابريل باتيستوتا الهداف التاريخي لمنتخب الأرجنتين في كأس العالم لكرة القدم، كما أصبح ثالث هدافي قارة أمريكا اللاتينية في المونديال بعد نجوم البرازيل رونالدو بـ15 هدفا، وبيليه 12 هدفا.

وأصبح ميسي أيضا أكثر من ارتدى شارة القيادة في مباريات كأس العالم برصيد 17 مباراة بالتساوي مع رافائيل ماركيز قائد المكسيك.

كما لعب مباراته رقم 1001 طوال مسيرته الكروية مع الأندية والمنتخب الأرجنتيني، كما وصل إلى مباراته الدولية رقم 170.

وصنع ميسي 68 صناعة فرصة في مباريات كأس العالم متفوقا على الأسطورة الأرجنتينية مارادونا الذي صنع 67 فرصة، كما أصبح أكثر لاعب صناعة للفرص في المونديال منذ بطولة 1966.

وميسي هو أكثر لاعب يساهم في تسجيل أهداف في مراحل خروج المغلوب منذ عام 1966 بإجمالي 5 أهداف متفوقا على البرازيلي الذي ساهم فى 4 أهداف، كما أصبح ثاني أرجنتيني يسجل 3 أهداف على الأقل في بطولتين مختلفين لكأس العالم بعد باتيستوتا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة