القومي للبحوث الفلكية يكشف تفاصيل زلزال ضرب مصر اليوم وحجم الخسائر

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية عن وقوع زلزال في مصر فجر اليوم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 سبتمبر 2023
القومي للبحوث الفلكية يكشف تفاصيل زلزال ضرب مصر اليوم وحجم الخسائر

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية عن وقوع زلزال في مصر فجر اليوم بقوة 4.5 درجة على مقياس ريختر.

وأصدر المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، بيانا منذ قليل، أعلن فيه أن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل في مصر، التابعة للمعهد سجلت اليوم الأربعاء، هزة أرضية على بعد 265 كيلومترًا شمال غرب مرسى مطروح.

وأوضح بيان المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن قوة زلزال مصر بلغت 4.5 درجة على مقياس ريختر، وأن الزلزال وقع حوالي الساعة 4:33 صباحًا – بتوقيت مصر- اليوم الأربعاء.

وأكد بيان المعهد أن المعهد لم يتلق أي شيء عن وقوع خسائر في الأرواح أو الممتلكات، أو حتى الشعور بالهزة من قبل المواطنين في منطقة الزلزال.

زلزال المغرب

تعرضت دولة المغرب منذ أيام لزلزال قوي اقتربت درجته من 7 درجات على مقياس ريختر، وأسفر عن خسائر كبيرة في الأرواح تجاوزت الألف قتيل، إلى جانب خسارة كبيرة في الممتلكات.

وخيم الحزن على نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بسبب زلزال المغرب، وأرسل العديد من الشخصيات العامة التعازي لدولة المغرب، بالإضافة إلى المساعدات الضخمة التي خرجت من دولة الإمارات.

كما أرسل عدد كبير من نجوم الفن والإعلام التعازي للشعب المغربي، وكان من أبرز المعزين الفنان المصري محمد هنيدي، والفنان المصري محمد رمضان والذي طرح سؤالاً على صفحته الرسمية على موقع "الإنستغرام" لكي يتلقى اقتراحات بالطريقة التي يمكن أن يقدم بها المساعدة للشعب المغربي في هذا الحادث المأسوي.

وعلى جانب آخر ألغت السلطات في المغرب حفل الفنانة اللبنانية نجوى كرم والذي تزامن مع وقوع الزلزال حفاظا على الأرواح، ووجهت نجوى كرم الاعتذار للجمهور الذي حضر الحفل وأكدت لهم أن قرار إلغاء الحفل هو من السلطات الرسمية في الدولة حفاظا على أرواح الجميع.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة