بعد 20 عاماً من الاعتقال.. إسرائيل تفرج عن أقدم أسير أردني

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 يونيو 2021
بعد 20 عاماً من الاعتقال.. إسرائيل تفرج عن أقدم أسير أردني

أعلن نادي الأسير الفلسطيني عن الإفراج عن عبدالله نوح أبوجابر، 44 عاماً، أقدم الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، الذي قضى نحو العشرين عاماً ونصف من الأسر.

في 6 يونيو الجاري شارك نادي الأسير الفلسطيني عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مُشاركة يقول خلالها: "أعادت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الأسير الأردنيّ عبد الله أبو جابر مُجدداً إلى سجن "النقب الصحراوي"، بذريعة عدم استيفاء الأوراق الخاصة بالإفراج عنه ونقله إلى الأردن، حيث عقدت سلطات الاحتلال له محكمة وذلك "لتشريع" استمرار اعتقاله.

أوضح نادي الأسير أن محكمة الاحتلال قررت أنه وفي حال تم استيفاء الأوراق سيتم الإفراج عنه ونقله إلى الأردن، وقد يستغرق الأمر عدّة أيام. يُشار إلى أن الأسير أبو جابر البالغ من العمر 44 عاماً، مُعتقل منذ عام 2000 على خلفية مقاومته للاحتلال."

مُدّة أسر طويلة حرمت جابر من وداع أحبائه

عبدالله نوح أبوجابر من مخيم البقعة في الأردن، خلال مُدّة أسره الطويلة تمكنت عائلته من زيارته مرتين فقط منذ اعتقاله. وخلال عشرين عاماً من الغياب فقد جابر والدته، ووالده وشقيقته، دون أن يتمكن من وداعهم كما المئات من الأسرى في سجون الاحتلال الذين فقدوا أحبة لهم.

حاول جابر المطالبة بالإفراج عنه وعودته إلى عائلته، في سبيل ذلك، خاض أثناء سنوات اعتقاله عدّة إضرابات عن الطعام، كان أبرزها إضراب عن الطعام خاضه في أواخر عام 2015، وبداية عام 2016، والذي امتنع خلاله عن تناول الطعام لأكثر من 70 يوماً.

اليوم، شارك نادي الأسير الفلسطيني مُشاركة تحمل صوراً لأبو جابر بعد الإفراج عنه، مصحوبة بتعليق يقول: "الأسير الأردني عبد الله أبو جابر حرّا بعد 20 عاماً ونصف من الاعتقال في سجون الاحتلال".

يُذكر أن الأسير أبو جابر هو واحد من بين 22 أسيراً أردنياً تعتقلهم سلطات الاحتلال الإسرائيلي في سجونها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة