"بعد 23 عاما من الاعتزال"..لأول مرة ياسمين الخيام تقدم دعاء من أجل غزة

اعتزلت الفنانة ياسمين الخيام في عام 1990

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 أكتوبر 2023
"بعد 23 عاما من الاعتزال"..لأول مرة ياسمين الخيام تقدم دعاء من أجل غزة

قالت الفنانة المعتزلة ياسمين الخيام، إنها تعيش حالة من الحزن بسبب الأحداث في غزة، جعلتها تقدم لأول مرة دعاء على أغنيتها الشهيرة "استيقظي يا أمتي" ودعت الله أن ينصر أهل فلسطين.

وأوضحت الفنانة المعتزلة ياسمين الخيام في لقائها مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامج "واحد من الناس"،: "أعيش في حالة حزن من الاحتلال والصهيونية وهناك من يعاونها، وبإذن الله ربنا ينصر عباده المخلصين، وفلسطين الحبيبة بداخل كل عربي سواء المسلم أو المسيحي، والقدس مهبط الأنبياء وأولى القبلتين والأرض المباركة".

وأكدت الحاجة ياسمين الخيام: "أنا أعتز بأغنية أمتك يا محمد وكانت بمناسبة الحرب بين العراق وإيران، ثم أعقبها الحرب بين العراق والكويت وكنت أحزن جدا من الصراع بين أبناء الأمة الواحدة، وأيضاً أغنية استيقظي يا أمتي وهذه الأغنية صرخة من قلبي، وكلمات عبد الرحمن الأبنودي وألحان وصياغة د. جمال سلامة، وقدمتها في آخر أعمالي على المسرح في احتفالات أكتوبر وقلت السلام عليكم"

ووجهت الفنانة المعتزلة التحية لكل أم فلسطينية تربي أبناءها وهي تعلم أنها تربيه للاستشهاد، وقالت: "أعيش حالة من الألم لما يحدث في فلسطين وغزة، وكلنا نشعر بالوجع والله لا يرضى بهذا الاحتلال والوحشية والإبادة، وربنا يحفظ مصر وأهلها، ونحن في رباط كما قال رسول الله".

وقاطعها الإعلامي عمرو الليثي بالحديث عن موقف حدث أمامه، وهو سقوط طفل في العاشرة من عمره مصابا، وحينما جاء المسعف لنقله للمستشفى وجده يحمل على ظهره حقيبة المدرسة، فأخبره أنهم ذاهبون للمستشفى وليس المدرسة، ليرد الطفل ذو العشر سنوات بأنه يحمل في الحقيبة رفات شقيقه الذي استشهد وينتظر حتى يذهب لدفنه.

ياسمين الخيام ومشوارها الفني

وتطرقت الفنانة المعتزلة ياسمين الخيام، في لقائها مع الإعلامي عمرو الليثي للحديث عن أغانيها، وأوضحت أن الأغاني العاطفية التي قدمتها عددها قليل.

وقالت الحاجة ياسمين الخيام: "من أعمالي التي تصنف كأغنيات عاطفية ابعد عني عيونك، وكنت أقول عليها أغنية غض البصر، وقدمت أغنية مع بليغ حمدي في بدايتي كمحاولة لإثبات وجودي، ولكن قدمت الأغاني الوطنية بدافع قوي بداخلي، وواصلت تقديمها ونجحت وعشقتها حبا في بلدي".

وتحدثت الفنانة المعتزلة عن مرحلة الشهرة بعد نجاح تتر مسلسل "محمد رسول الله" وأوضحت: "هذه المرحلة أعقبها عيد الفن، وقدمت لحنا للأستاذ محمد عبد الوهاب بعنوان أوفى الحبايب، وكان هذا أول تعاون معه، وأيضا أغنية هاجر، من كلمات عبد السلام أمين وألحان جمال سلامة وكان عملا رائعا أعتز به جدا، وكانت رؤيتي أن أقدم عملا يؤرخ لهذه السيدة العظيمة ستنا هاجر وما قدمته وتضحياتها".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة