• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      رضوى الشربيني

    • اسم الشهرة

      رضوى الشربيني

    • الفئة

      إعلامية

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      30 سبتمبر 1981 (العمر 42 سنة)
      القاهرة، مصر

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • أسماء الأولاد

      تماراتيا

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      2017 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الميزان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

إعلامية حققت شهرتها من خلال وقوفها بجانب المرأة وهجومها للرجال في بعض الأحيان، إنها الإعلامية المصرية رضوى الشربيني التي تعد واحدة من أشهر المذيعات الشابات على التلفزيون المصري، والتي عُرفت بكونها مساندة لحقوق المرأة، في السطور التالية تعرف على حياتها ومسيرتها المهنية.

حياة رضوى الشربيني ونشأتها

هي إعلامية مصرية ولدت في محافظة القاهرة في 30 سبتمبر عام 1981 تقدم حاليًا برنامج "هي وبس" على سي بي سي سفرة منذ فبراير عام 2017.

بدأت رضوى عملها كمذيعة من خلال أحد البرامج المخصصة للسيارات على قناة المحور، وبعدها حققت شهرة واسعة من خلال برنامج "هي وبس".

انفصالها وبناتها

تزوجت رضوى من رجل غير معروف، وأنجبت منه ابنتين هما تمارا وتيا، وبعد 7 سنوات من الزواج قررت رضوى الطلاق، وقد  تحدثت عن تجربة طلاقها في برنامجها، وما دفعها لاتخاذ قرار الطلاق.

وقالت رضوى إنها كانت في بيتها وسمعت أغنية "المرايا" لشيرين التي تقول فيها "هتعمل إيه لو نمت وضحيت وشفت نفسك في المرايا بكيت" وحينها شعرت أن الأغنية مكتوبة عنها.

صلت بعدها استخارة وقررت طلب الطلاق بعد 7 سنوات، وقد وضحت أنها تعرضت للظلم في هذا الزواج وهو ما دفعها لاتخاذ قرار الطلاق، ولكنها لم تتحدث عن التفاصيل.

بعض الانفصال أعلنت رضوى أنها لن تتزوج وستهتم ببناتها فقط، كما قالت إنها ترفض الزواج من رجل متزوج، ولن تقهر قلب سيدة أخرى بالزواج من زوجها.

في أثناء حملها الثاني ذكرت رضوى أنها قد تعرضت لمشاكل في الحمل وزاد وزنها بشكل كبير، وفي هذه الفترة قررت ترك العمل كمذيعة انتقلت للعمل في شركة بترول، وبعد سنوات عادة مجددًا إلى تقديم البرامج.

حقيقة زواجها من زوج منى الشاذلي

في عام 2020 ظهرت شائعات مفادها أنها تزوجت سرًا من زوج المذيعة المصرية منى الشاذلي، وانتشرت هذه الأخبار بسرعة، لتطل رضوى عبر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لتنفس هذا الخبر.

وقالت رضوى إنها منذ دخولها مجال الإعلام واجهت العديد من شائعات الزواج والطلاق، ولم تكن ترد في أغلب الوقت، وسبب خروجها لنفي هذا الأمر هو تضرر عائلة كاملة بسبب هذه الشائعة.

حيث كتبت: "لو أنت مبتحبنيش طلع اللي أنت عايزة مش هتكلم، لكن متضرش ناس تانية معايا، ليه تضر عيلة كاملة وراجل وست محترمين ملهمش ذنب."

موقفها مع تامر حسني

حضرت الإعلامية رضوى الشربيني حفل زفاف شام ابنة الفنانة أصالة، وأحيى الحفل الفنان تامر حسني، وتعمد غناء أغنية "سي السيد" أمام رضوى وانتشر الفيديو بشكل كبير.

وبعد حفل الزفاف وجهت رضوى كلماتها لتامر وقالت: "خدتني على خوانة يا تامر، بس حاسب بقى حلقة كاملة على سي السيد بتاعك دا".

ليرد تامر عليها مازحًا: "في اللحظات دي باخد حق رجاله كتير، نورتي يا أحلى رضوى حبيت أضحكك شوية وعقبال الجميع".

دفاعها عن غادة عبد الرازق

بعد انتشار أخبار انفصال الفنانة غادة عبد الرازق عن زوجها هيثم زنيات خرجت رضوى ودافعت عن غادة وقالت من حق المرأة أن تتزوج ولو 20 مرة فهو حلال ربنا، كما أكدت أن غادة تزوجت 9 مرات، وليس 1 مرة كما يُذاع.

وقد تزوجت غادة من هيثم زنيات أثناء تصويرهم مسلسل سلطانة المعز، وبعدها خرجت أنباء انفصال الزوجين بعد سنتين من الزواج.

مشوارها المهني

بدأت رضوى الشربيني مشوارها المهني من خلال تقديم برنامج مخصص للسيارات على قناة المحور، ثم انتقلت بعدها للعمل على قناة الحياة وقدمت برنامجًا فنيًا.

انتقلت بعدها للعمل في التلفزيون المصري وقدمت برنامج "أنا مصر"، كما عملت في شبكة تلفزيون العرب وقدمت البرنامج الإخباري "بروباجندا تي في".

توقفت رضوى فترة عن العمل كمذيعة في التلفزيون بسبب زيادة وزنها، وبعد الانفصال قررت العودة للعمل كمذيعة وفقدت الكثير من الوزن في 4 أشهر فقط، وعادت لتقديم برنامج "هي وبس" بداية من عام 2017 وحققت من خلاله شهرة واسعة.

برنامج هي وبس

بداية من شهر فبراير عام 2017 بدأت رضوى في تقديم برنامج "هي وبس" وهو برنامج مخصص للمرأة يناقش كل ما يخص المرأة العربية والمصرية بالأخص من مطبخ وصحى وعمليات جراحية وأزياء وزواج وغيرها.

ازدادت شهرة رضوى بعد ارتفاع نسبة مشاهدات البرنامج من النساء بسبب آرائها التي يراها البعض متحيزة للنساء وتهاجم الرجال، فيض النساء يرونها نموذجًا للمرأة القوية المتحررة.

ويرى البعض أنها تهاجم الرجال وأنها "عدوة الرجال" بسبب تشجيعها للنساء على الأخذ بحقهن ورفض أي أساءة يتعرضن إليها وإن كان بطلب الطلاق والانفصال.

وعن تهمة أنها "عدوة الرجال" ردت رضوى أن كلامها ضد الرجال يكون ردًا على حالات محددة من التجارب التي تأتيها عبر الاتصالات الهاتفية، ولكنها نفت أن تكون معادية للرجال بصفة عامة.

وأكدت رضوى الشربيني على أن أكثر من دعمها ووقف بجانبها هم الرجال، حيث قالت إن والدها هو أهم رجل في حياتها، كما يقف بجانبها شقيقها ويدعمها دائمًا.

وبسبب الجدل القائم على البرامج التي تقدمها، أصبحت رضوى محط أنظار ونقاش مواقع التواصل الاجتماعي، ويرى البعض أن رضوى لا تهاجم الرجال بشكل عام، ولكن ردود فعلها تكون ناتجة عن حالات الظلم والقهر التي يتعرض لها النساء في مصر.

حقيقة إيقافها عن العمل

في شهر أبريل عام 2022 قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة عدم قبول الدعوى المقامة من المحامي علاء مصطفى التي طالب فيها بإيقاف برنامج "هي وبس" وطلب إحالتها للتحقيق للتحريض على تفكيك وحدة ونسيج المجتمع المصري.

وفي الدعوى التي أقامها المحامي ذكر أن رضوى اعتادت التحريض ضد الرجال والحط من شأنهم وسبهم ونعتهم بصفات سيئة، مما يحث على العنصرية والتمييز لصالح المرأة، وكان لهذا عظيم الأثر السلبي على الأسر والمجتمع المصري والرجل بشكل خاص.

وذكر في دعواه أن خطابها أدى إلى زيادة نسب الطلاق وحدة الصراعات بين الرجل والمرأة، وقد قضت المحكمة بعدم قبول الدعوى.

أهم الأعمال

  • برنامج هي وبس

جوائز ومناصب فخرية

  • تكريم كونها الإعلامية الأكثر تأثيراً ضمن حدث She Can 2022 لرائدات الأعمال والذي أُقيم في القاهرة

  • جائزة أفضل إعلامية لبرامج المرأة وذلك ضمن مهرجان الفضائيات العربية في دورته الـ 13.

جميع أخبار