بعد سخريته من شقيقه العالم.. انتقادات كبيرة لأحمد سعد

يعمل دكتور سامح سعد حاليا في مستشفى 57 لعلاج السرطان

  • تاريخ النشر: السبت، 23 مارس 2024
بعد سخريته من شقيقه العالم.. انتقادات كبيرة لأحمد سعد

تعرض المطرب أحمد سعد للانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي،بسبب تصريحات عن شقيقة العالم الدكتور سامح سعد. خلال حواره في برنامج "بودكاست بيج تايم" مع الإعلامي عمرو أديب والمطربة أصالة على قناة MB.

من هو سامح شقيق أحمد سعد؟

وكشف أحمد سعد خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب أن شقيقه الأكبر الدكتور سامح هو من أهم علماء مصر، وكان لديه علاقة عمل بالعالم الراحل أحمد زويل.

وقال أحمد سعد: "سامح أخويا عالم كبير، لكن هو الوحيد اللي ضاع فينا لو كان طلع فنان كان زمانه كسب أكثر".

وتابع: "هو مجتهد جداً، سامح خد أول 5 سنين في كلية علوم امتياز مع مرتبة الشرف طلع مؤتمر أخذته اليابان حضر فيها ماجستير ودكتوراة، كان الأول على اليابان، وأمريكا أخذته، عملت له معمل من أهم 10 معامل في العالم وينشر في أهم المجلات العلمية".

وأضاف أحمد سعد: "الدكتور أحمد زويل كلمة ينزل يشتغل معاه، وبعدها رجع قال أخدم مصر، دلوقتي معاه عربية 128 وأيده فيها شحم وروحت جبته من الطريق آخر مرة، جامعة زويل اتقفلت وهو دلوقتى بيشتغل في 57357 باحثاً ومتفائلاً بشكل غير عادي أنا رحت له مرة أصحابه هم العلماء فقلت له شكلكم غريب لازم نعمل حديقة العلماء".

والدة أحمد سعد

كما تطرق أحمد سعد في حديثه عن والدته، وعلاقتها القوية بشقيقه الدكتور سامح سعد، مؤكدا أنه الابن المفضل لديها عن كل أبنائها.

فقال أحمد سعد رداً على سؤال عمرو أديب من المفضل عند والدتك : "سامح طبعًا ولحد دلوقتي .. عند ماما مفضل بشكل غير عادي وبتفرقة مهولة".

 وتابع قائلاً: "بتتكلم عنه بشكل غريب وهو لا عمره يزعلها ولا عمره يكلمها بطريقة مش حلوة .. في مرة قولت لماما تعالي يا ماما نروح نعمل عمرة سوا قالتلى بجد؟ يلا".

وأضاف أحمد سعد: "فـجبت زي كرسي عشان هي مش بتعرف تمشي عشان نلف بيها الكعبة فـأخدتها وقعدت جمبها وعمّال ألف بيها وتعبت جدًا عشان أخدها وأمشي بيها .. المهم ببص عليها لقيتها رافعة أيديها وتقول " يا رب يا سامح يكرمك .. ربنا يسعدك " طب إيه يا ماما أنا اللي عامل كل الموضوع ربنا ميرضاش بالظلم واحنا في الكعبة".

رد الدكتور سامح سعد

من جانبه سخر الدكتور سامح سعد عبر حسابه الرسمي على موقع إكس، من سخرية شقيقه الفنان أحمد سعد من عطل سيارته 128.

فكتب معلقاً: "العربية الـ28 عطلت بيا تاني يا أحمد يا سعد، تعالى أقطرني من على الدائري".

الهجوم على أحمد سعد

وعلق العديد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي على تصريحات الفنان أحمد سعد، وأنها تحمل إهانة العلماء، فيما  آخرون أنها كانت تهكم من الفنان على حال العلماء في بلدهم.

فقال أحدهم: "اللي فهم كده هو اللي عنده صعوبات في الفهم كلام أحمد سعد تهكم على حال البلد الذي لا يقدر العلم والعلماء ويبخسهم حقهم".

فيما قال آخر: "لكل مقام مقال… أحمد سعد بأسلوبه الساخر مع عمرو أديب نجح في توصيل رسالته بأسلوب فكاهي مصري خفيف وليس هناك عقد نقص أو هبل، وسخر من أوضاع المجتمع والدولة في تهميش العلم والعلماء، لماذا نقد الدولة يرعبكم لهذا الحد؟".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة