مدرب برشلونة: لا أتأثر بالانتقادات

مدرب النادي الكتالوني يتحدث عن الانتقادات

  • تاريخ النشر: السبت، 11 نوفمبر 2023
مدرب برشلونة: لا أتأثر بالانتقادات

كشف تشافي هيرنانديز المدير الفني لنادي برشلونة عن آخر استعدادات فريقه لمواجهة ديبورتيفو ألافيس في الدوري الإسباني "الليجا".

وقال تشافي في مؤتمر صحفي: "لم نقدم أداء جيدًا في المباراتين الأخيرتين ويجب أن نتعافى. يجب أن نكون ملتزمين أكثر بهويتنا كفريق من أي وقت مضى".

وأضاف: "نحن نعمل على تغيير بعض الأمور ولكننا لن نبتكر شيئًا جديدًا. يجب أن نستعيد طريقتنا التقليدية".

وتابع: "نتواصل دائمًا مع رئيس النادي لابورتا بعد المباريات. نحن متحدون تمامًا.. إنه داعم للفريق ويثق فينا دائمًا. إيجابيته تفوق إيجابيتي".

وواصل: "اللاعبون يشعرون بالجوع للفوز. لقد كنت في غرفة ملابس عديدة خلال مسيرتي ويمكنني القول أن غرفة الملابس الحالية هي واحدة من أفضلها".

ثم أضاف: "سيكون فرينكي دي يونج متاحًا في مباراة رايو فاليكانو (25 نوفمبر)، أما بيدري فقد تعافى بالكامل وهو جاهز بنسبة 100%".

وتحدث عن التعامل مع الانتقادات قائلاً: "لقد تعودت طوال حياتي على تلقي الانتقادات. إنه أمر طبيعي وهذا ما يحدث لبرشلونة. يجب أن نقبل الانتقادات في هذه اللحظة".

وأوضح: "لم نقدم أداءً جيدًا في المباراتين الأخيرتين ولم نكن على مستوى الفريق أو توقعاتنا أو الظروف الحالية. لذا فإن الانتقادات حتمية. نحن ندرك ذلك. هذا هو برشلونة وهذه هي الطريقة التي تسير بها الأمور، لكن الإنسان يتعود على ذلك".

وأكد: "لامين يامال سيكون لاعبًا مهمًا سواء كان يلعب أم لا. على الرغم من صغر سنه، إلا أنه قادر على صنع الفارق".

وعندما سئل عما إذا كانت هذه هي أسوأ لحظاته كمدرب لبرشلونة، أجاب: "لا، أسوأ لحظة كانت في العام الماضي بعد الخروج من دوري الأبطال. نحن في فترة صعبة وليست أزمة حقيقية أو أي شيء من هذا القبيل".

وبخصوص مستوى روبرت ليفاندوفسكي، قال تشافي: "إنه في حالة جيدة بنسبة 100%، ولكننا لم نكن هجوميين بشكل جيد ولم نقدم المساعدة المعتادة له".

وفي الختام، قال: "عادةً ما لا أرفع صوتي، ولكن في حالات معينة أو عندما يثير غضبي، أصرخ. أعتقد أنني أحاول أن أقنع اللاعبين بأفكاري. لم أكن صارمًا في السابق، والآن لست ضعيفًا. الأمر يتعلق بإقناع اللاعبين بالنظام والانضباط. هذا ما عاشرته مع العديد من المدربين".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة