تدخل الأمن.. تفاصيل الخلاف على تسليم جثمان حلمي بكر

توفي الموسيقار الكبير حلمي بكر عن عمر ناهز 86 عاما، بعد صراع مع المرض في أحد مستشفيات محافظة الشرقية

  • تاريخ النشر: السبت، 02 مارس 2024
تدخل الأمن.. تفاصيل الخلاف على تسليم جثمان حلمي بكر

توفي الموسيقار الكبير حلمي بكر عن عمر ناهز 86 عاما، بعد صراع مع المرض، وبعد دخوله أحد مستشفيات الشرقية، حسبما أعلن محمد عبد الله المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية.

وأشار المتحدث إلى أن صلاة الجنازة على الفقيد ستقام اليوم السبت من مسجد السيدة نفيسة بعد وصول نجله هشام من أمريكا، وأن الدفن سيكون في مقابر الوفاء والأمل.

مرتضى منصور ينهي إجراءات الدفن

 الجدير بالذكر، أن هشام نجل الموسيقار الراحل  حلمي بكر وكلَّ المستشار مرتضى منصور في اتخاذ كافة الإجراءات المتعلقة بدفن والده بعد حدوث خلاف بين زوجة الموسيقار وعمه فتحي على تسلم تصريح الدفن.

وقال هشام في رسالة صوتية: “أنا في الطائرة الآن متوجه إلى مصر وسمعت عمي فتحي يريد أن يسرع في دفن والدي، وأنا أؤكد أنه لا بد من نقل جثمان والدي إلى الثلاجة حتى أصل إلى مصر، ولا يجوز اتخاذ أي قرار دون الرجوع إليّ وأنا ابنه الوحيد”.

خلافات تسليم جثمان حلمي بكر

وكانت وقعت خلافات بين زوجة الموسيقار الراحل حلمي بكر وشقيقه أمس الجمعة، بسبب تصريح الدفن، الذي رفضت زوجة الموسيقار الراحل تسليمه، الأمر الذي تسبب في وقوع شجار كبير بينهما أدى إلى تدخل الأمن.

ووصلت قيادات أمنية بالشرقية إلى مستشفى كفر صقر المركزي فور البلاغ المتبادل بين زوجة الموسيقار حلمي بكر، وشقيقه، بعد الخلاف على تسلم تصريح الدفن وحدوث مناوشات ومشاجرة بين الطرفين أمام المستشفى.

وتدخلت قوات الأمن بالشرقية لفض الخلاف بين زوجة الموسيقار الراحل وشقيقه بعد تجمهر الأهالي والمعجبين أمام المستشفى في مشهد لا يليق بمكانة ومشوار الموسيقار الراحل.

وفاة حلمي بكر

وكان الموسيقار حلمي بكر، توفي بعد دخوله المستشفى بيومين بعد تدهور حالته الصحية، والتي عانى منها منذ ديسمبر الماضي  تسببت في عدم قدرته على الحركة وملازمته الفراش، خاصة بعد اتهامه مدير أعماله بالاستيلاء على حوالي مليوني جنيه من أمواله.

وشهدت الأيام الأخيرة في حياة الموسيقار الراحل حلمي بكر صراعاً كبيراً بين زوجته سماح القرشي ونجله هشام، وذلك بعد اتهام الأخيرة، لزوجته باختطافه وتعذيبه في منزل عائلتها بمحافظة الشرقية.

الأمر الذي نفته زوجة الموسيقار الراحل حلمي بكر مشيرة إلى أن أسباب نقله يرجع إلى حالته الصحية وعدم قدرتها بمفردها على مساعدته، وأنها احتاجت إلى عائلتها، مضيفة إلى أن زوجها كان يرفض الذهاب للمستشفى حتى مع محاولات شقيقه وأعضاء من نقابة المهن الموسيقية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة