محمد الحلو يكشف تفاصيل خلافه مع الحجار: مش أنا اللي أغني بطبقة نسائية

حالة من الجدل أُثيرت في الساعات الماضية بعد انسحاب الفنان محمد الحلو من حفل علي الحجار الذي أُقيم ضمن مشروع 100 سنة غنا في دار الأوبرا المصرية، بسبب خلاف مع المايسترو هشام جبر قائد اوركسترا علي الحجار الذي قام بإعادة توزيع الأغاني التي كان من المقرر

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 فبراير 2024
محمد الحلو يكشف تفاصيل خلافه مع الحجار: مش أنا اللي أغني بطبقة نسائية

حالة من الجدل أُثيرت في الساعات الماضية بعد انسحاب الفنان محمد الحلو من حفل علي الحجار الذي أقيم ضمن مشروع 100 سنة غُنا في دار الأوبرا المصرية، بسبب خلاف مع المايسترو هشام جبر قائد اوركسترا علي الحجار الذي قام بإعادة توزيع الأغاني التي كان من المُقرر أن يُقدّمها الحلو في الحفل.

 تعليق محمد حلو على خلافه مع مايسترو على الحجار

وأعلن الفنان محمد الحلو اعتذاره عن المشاركة في الحفل في فيديو نشره على صفحته الرسمية على فيسبوك، موضحًا أنه لا يستطيع الغناء بتوزيعات لا تليق بمكانة الأغنية المصرية ولا تحترم الجمهور الذي يحبه.

وقال محمد الحلو في الفيديو: "إنه كان سيغني أغنية "لا مش أنا اللي أبكي" للموسيقار محمد عبد الوهاب، ولكنه وجد أن الطبقة التي أُعدت له لا تتناسب مع صوته إنها طبقة نسائية".

وتابع قائلا: "مش أنا اللي أغني من طبقة نسائية، وحاولت التنسيق مع المايسترو هشام جبر لتغييرها، وكنت أول مرة أعرفه، وقال لي لا أنا واخدها من أستاذ عبد الوهاب، فعرفت أنه مش مضبوط، ولذلك اعتذرت عن الغناء دون بروفة".

محمد الحلو: مش بشتغل من غير بروفة 

وأعرب محمد الحلو عن أسفه للجمهور وللفنان علي الحجار، الذي وصفه بالأخ والحبيب والمدرسة، وقال إنه كان يتطلع للمشاركة في هذا المشروع الفني الهام، الذي يرصد تاريخ الموسيقى المصرية على مدار 100 سنة.

وأشار محمد الحلو أنه أنتظر كثيراً على أمل حل المشكلة ولقاء جمهوره فقال: "أنا آسف، أنا مش موجود، وانتظرت للساعة الواحدة بعد مُنتصف الليل مُنتظر أن ينقلوا الطبقة الصوتية، وأخبروني أنهم لم يستطيعوا العمل مرة أخرى عليها" 

واستكمل قائلا: "ولذلك أنا أيضًا لا أستطيع الغناء من غير بروفة، عايزين يعملوا بروفة يوم الحفل أو ما يعملوش، مش أنا دا، أنا آسف جدًا، وأسف للفنان الكبير المدرسة علي الحجار".

ابن محمد الحلو: مفيش تصالح مع مايسترو هشام جبر 

من جانبه، أكد حمادة الحلو ابن الفنان محمد الحلو في تصريحات صحفية، أن المايسترو هشام جبر تصرف بتكبر وبدون احترام مع والده، وأنه لم يقدم له طبقة موسيقية مُناسبة لصوته وأغانيه، مما أثار غضب الحلو واستياءه.

وأضاف حمادة أنه حاول تهدئة الأمور بين الطرفين، لكن المايسترو جبر رفض الاعتذار أو التعديل على الطبقة الصوتية، وأنه قال كلامًا غير لائق، مما دفع والده محمد الحلو للتنازل عن مشاركته في الحفل معه.

وشرح نجل محمد الحلو تفاصيل الخلاف قائلا: "والدي عمره ما هيشارك مع المايسترو هشام جبر تاني في أي حفلة غنائية، لما كلم والدي في الطبقة الخاصة بالمزيكا ولو كان أي حد موسيقي سمع الطبقة اللي كان المفروض يغني عليها والدي كان هيموت من الضحك".

وأضاف قائلاً: "وبالرغم من كده تعامل والدي معاه بذوق وعاتبه بهدوء، بالرغم أن المايسترو اتكلم بطريقة غير لائقة وعمره ما هيبقى فيه صُلح بيننا".

ونفى حمادة الحلو ما تردد عن قيامه بالاعتداء على المايسترو جبر أو التطاول عليه، وقال إنه لم يفقد أعصابه أو أدبه، وأنه لا يوجد أي أمل في صلح بينه وبينه.

رد علي الحجار على أزمة محمد الحلو 

في نفس السياق، حرص الفنان علي الحجار، التعليق على الأزمة في تصريحات صحفية، قائلًا إنه يأسف لما حدث ويتمنى أن يعود الحلو للحفل في موعد آخر، مشيرًا إلى أن رئيس دار الأوبرا المصرية د. خالد داغر طلب إعادة الحفل مرة أخرى.

وأصدرت دار الأوبرا بيانًا رسميًا، أكدت فيه أنها ليست طرفًا في الخلاف بين الحلو والموسيقار هشام جبر قائد اوركسترا الفنان علي الحجار، وأنها ترحب بجميع المبدعين والفنانين الذين يساهمون في إثراء الحياة الثقافية والفنية في مصر.


 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة