كورتوا: الصحافة دمرت حلم بلجيكا في كأس العالم 2022

حارس مرمى المنتخب البلجيكي يستعيد الذكريات السيئة لمونديال 2022

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 مايو 2023
كورتوا: الصحافة دمرت حلم بلجيكا في كأس العالم 2022

انتقد حارس مرمى ريال مدريد، البلجيكي تيبو كورتوا، وسائل الإعلام في بلاده، معتبراً أنها أحد الأسباب التي أدت إلى خروج منتخب بلجيكا من الدور الأول في كأس العالم الأخيرة في قطر.

وجاءت تصريحات كورتوا خلال فيلم وثائقي عرض على قناة "أمازون برايم فيديو"، حيث صرح كورتوا بأن لاعبي المنتخب البلجيكي يستحقون معاملة أفضل من وسائل الإعلام، وأن الصحافة في بلجيكا لعبت دوراً كبيراً في تدمير الصورة الإيجابية للفريق.

وأضاف كورتوا أنه يعيش في إسبانيا حالياً، ولا يتعامل مع الأمور بنفس الطريقة التي يفعلها الإعلام في بلاده مشدداً على أن الصحافة الإسبانية لم تتعرض للانتقادات الشديدة بعد الخروج المبكر لمنتخب إسبانيا من بطولة كأس العالم، بينما تعرض المنتخب البلجيكي لانتقادات قاسية.

واستكمل كورتوا تصريحاته مشيراً إلى أن الصحافة الإسبانية تتبع مبدأ عدم الانتقاد قبل نهاية البطولة وهو عكس ما حدث مع منتخب بلاده وما واجهه من الصحافة البلجيكية التي هاجمت الفريق بشدة حتى عندما كان ما يزال يمتلك الفرص للتأهل إلى دور الـ16 من المونديال.

وتمنى كورتوا أن يسود التضامن والوحدة داخل المنتخب البلجيكي خلال المباريات الرسمية، وأن يحظى المنتخب البلجيكي بدعم جماهيري قوي خلال مبارياته في تصفيات يورو 2024.

الجدير بالذكر أن المنتخب البلجيكي خيب آمال جماهيره وودع بطولة مونديال قطر 2022 من الدور الأول على الرغم من دخوله البطولة كمرشح للفوز باللقب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة