لماذا دفع تشيلسي 21.5 مليون جنيه إسترليني من أجل مدربه جراهام بوتر؟

لم يكن انتقال جراهام بوتر، المدير الفني الحالي لنادي تشيلسي الإنجليزي، قادما من نادي برايتون مجانياً

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 مارس 2023
لماذا دفع تشيلسي 21.5 مليون جنيه إسترليني من أجل مدربه جراهام بوتر؟

لم يكن انتقال جراهام بوتر، المدير الفني الحالي لنادي تشيلسي الإنجليزي، قادما من نادي برايتون مجانياً، ولكنه كلف "البلوز" نحو 21.5 مليون جنيه إسترليني.

وكان نادي تشيلسي الإنجليزي قد استغنى عن خدمات مدربه الألماني توماس توخيل خلال شهر سبتمبر 2022، وتم تعيين بوتر في منصب المدير الفني للفريق.

وأعلن نادي برايتون الإنجليزي تقريره المالي السنوي، والذي كشف عن قيمة التسوية التي حصل عليها النادي من نادي تشيلسي مقابل رحيل جراهام بوتر عن برايتون لتولي تدريب تشيلسي.

ووفقا للبيان المالي لنادي برايتون فإن النادي حصل على 21.5 مليون جنيه إسترليني للموافقة على رحيل مدربه لتولي تدريب نادي تشيلسي.

وقالت صحيفة "ذا صن الإنجليزية" إن القيمة المالية التي حصل عليها نادي برايتون تعتبر أعلى قيمة تم دفعها مقابل الحصول على خدمات مدرب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

أما القيمة المالية الأعلي في تاريخ كرة القدم فقد دفعها نادي بايرن ميونيخ الألماني للحصول على خدمات مدربه يوليان ناجلسمان مدرب لايبزج الألماني السابق، حيث دفع البايرن نحو 22 مليون يورو.

وفتح نادي تشيلسي خزائنه لدعم صفوف الفريق، حيث أنفق نحو 600 مليون يورو لشراء لاعبين خلال فترتي الانتقالات الصيفية والشتوية الماضيتين.

بوتر يتحدث عن الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا

لعب نادي تشيلسي الإنجليزي 30 مباراة تحت القيادة الفنية للمدرب جراهام بوتر في مختلف البطولات، وفاز الفريق في 12 مباراة وخسر 10 مباريات وتعادل في 8 مباريات.

وتأهل فريق تشيلسي إلى ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا في النسخة الحالية، وسيلعب في مواجهة فريق ريال مدريد الإسباني حامل لقب البطولة منتصف شهر أبريل المقبل، ويستكمل تشيلسي مبارياته بعد فترة التوقف الدولي الحالية باللعب أمام فريق أستون فيلا الإنجليزي يوم 1 أبريل.

وقال بوتر إنه متحمس لمواجهة فريق ريال مدريد في الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وأضاف مدرب تشيلسي، في تصريحات صحفية: "دائما ما أقول أننا سنحاول الفوز بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا، وجميع الفرق ترغب في الفوز بالبطولة، كما أن الخسارة في ربع النهائي واردة وهذه هي طبيعة المسابقة".

وتابع بوتر: "يجب أن نستعد بقوة لمباراة ريال مدريد، ولكن نحتاج أيضا للتركيز على مشوارنا في بطولة الدوري الإنجليزي".