كيفية تحقيق الربح من الفيس بوك.. تعرف على أبرز الاستراتيجيات في 2022

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 مارس 2022 آخر تحديث: الأحد، 13 مارس 2022
كيفية تحقيق الربح من الفيس بوك.. تعرف على أبرز الاستراتيجيات في 2022

يستخدم معظم الأشخاص Facebook لمشاركة الصور والبقاء على اتصال مع الأصدقاء، ولكن هل تعلم أنه يمكنك استخدامه لكسب المال أيضًا؟

ربما لا يحتاج Facebook إلى مقدمة؛ ومع ذلك، إليك تاريخ سريع للشركة. وكيفية تحقيق الربح من الفيس بوك.. تعرف على أبرز الاستراتيجيات في 2022

نبذه عن الفيس بوك

أطلق مارك زوكربيرج أكبر وأشهر شبكة اجتماعية في العالم عندما كان طالبًا في جامعة هارفارد، في أوائل عام 2004. وكان الهدف الأساسي من Facebook، كما كان معروفًا آنذاك، هو تقديم نسخة رقمية من "كتب الوجوه" المحفوظة. بواسطة كليات هارفارد المختلفة، والتي كانت عبارة عن أدلة ورقية تحتوي على صور ومعلومات شخصية عن الطلاب.

اقتصر موقع Facebook في البداية على جامعة هارفارد، وتوسع ليشمل الطلاب في جامعات النخبة الأمريكية الأخرى، قبل أن يتفرع إلى جميع الجامعات والمدارس الثانوية في الولايات المتحدة وكندا. في عام 2006، تقرر أخيرًا فتح الموقع للجمهور.

على مر السنين، توسع Facebook ليشمل محتوى الوسائط المتعددة ومشاركة المحتوى الذي نشره الآخرون في البداية على Facebook أو في أي مكان آخر. كل الأشياء التي تبدو بدائية بالنسبة لنا الآن، ولكن في ذلك الوقت كانت ابتكارات رائدة من Facebook.

أصبحت وظيفة الرسائل الخاصة في النهاية تطبيقًا مستقلاً، Facebook Messenger.

كيفية إعداد إعلانات Facebook الخاصة بك لتحقيق النجاح في عام 2022

تبسيط هيكل حسابك

عندما يتعلق الأمر بهيكل حسابك الإعلاني، صدق أو لا تصدق، كلما كان ذلك أبسط كان ذلك أفضل. في الواقع، ما عليك سوى أن يكون لديك حملتان - واحدة للتنقيب والأخرى لإعادة الاستهداف. في كل حملة، نوصي بوجود ثلاث إلى خمس مجموعات إعلانية كحد أقصى.

يجب أن يكون لكل مجموعة إعلانية إعلانها الخاص، مقسمًا حسب نوع التصميم حتى تتمكن من اختبارها جميعًا بشكل متساوٍ وصحيح. عند الحديث عن الاختبار، عندما تريد اختبار شيء ما، اختبر دائمًا شيئًا واحدًا في كل مرة، مع الاحتفاظ بجميع المتغيرات الأخرى كما هي.

عند إنشاء حملتك الإعلانية على Facebook، فإن أول شيء يجب التأكد منه هو اختيار هدف الحملة الصحيح.

يعد اختيار هدف الحملة الصحيح أمرًا في غاية الأهمية لأن هذه المعلومات تخبر Facebook بعد ذلك بهدف عملك، أي ما تريد تحقيقه من خلال الإعلان على Facebook.

باختصار، يجب عليك دائمًا تحسين التحويلات لأنك تريد في النهاية أن يقوم الأشخاص بالتحويل (الشراء) على موقع الويب الخاص بك.

هدف حملة إعلانات الفيسبوك - التحويلات

غالبًا ما نرى المعلنين يختارون هدف الزيارات على التحويلات، ولكن هذا هو سبب عدم قيامنا بذلك.

سيؤدي اختيار حركة المرور عبر التحويلات فقط إلى أن يجد Facebook لك جمهورًا أقل جودة والذي سيهبط فقط على موقع الويب الخاص بك، ولكن ليس بالضرورة أن يقوم بالتحويل. بمعنى، من المرجح أن تحصل على زيارات ذات جودة أقل بكثير مما يحدث عند تحسين التحويلات.

اختر "شراء" كحدث التحويل

بمجرد اختيار التحويلات كهدف لحملتك، يطلب منك Facebook أيضًا تحديد حدث تحويل باستخدام Facebook Pixel المقابل.

وبالمثل، فأنت تريد اختيار حدث يطابق هدفك. لذا تأكد من الذهاب إلى حدث الشراء لأن Facebook سيركز على جلب الأشخاص إلى موقع الويب الخاص بك والذين من المرجح أن يكملوا هذه الخطوة.

اختر التحويلات كتحسين مجموعة إعلانك

بعد تحديد هدف حملتك وحدث التحويل، هناك شيء آخر ينبغي عليك فعله. وهذا ينطوي على اختيار التحسين الصحيح لمجموعة الإعلانات.

سيؤثر تحسين مجموعة الإعلانات التي تختارها أيضًا على من يشاهد إعلاناتك، وبشكل عام ، كيفية قيام Facebook بتحسين إعلاناتك.

لذلك، على سبيل المثال، إذا اخترت تحسين نقرات الارتباط، فسيعرض Facebook إعلانك للأشخاص الذين من المرجح أن ينقروا على إعلانك.

استخدم الاستهداف الواسع

عندما يتعلق الأمر باستهداف إعلانات Facebook، فمن المحتمل أن يكون معظمكم على دراية بجميع الخيارات التي يمكنك الاختيار من بينها. يفضل بعض المعلنين استخدام Lookalike Audiences، وبعض استهداف الاهتمامات، ولكن على مدار العام الماضي، وجدنا أن استخدام الاستهداف الواسع يتفوق ببساطة على جميع خيارات الاستهداف الأخرى.

ما نود فعله عادةً هو اختيار بلد معين نرغب في استهدافه دون استخدام أي قيود تتعلق بالعمر أو الجنس أو الموضع. الاستثناء هنا هو إذا كنت تبيع منتجًا مصممًا خصيصًا للنساء أو على سبيل المثال، الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا. في هذه الحالة، يجب عليك تعديل الخصائص الديمغرافية للعمر والجنس.

استخدم أفضل إبداعاتك

تتمثل الإستراتيجية الجيدة هنا في التحقق مما يفعله منافسيك والحصول على بعض الأفكار لإعلاناتك الخاصة.

في الوقت الحاضر، هناك العديد من الأدوات التي تمنحك نوعًا من تحليل المنافس.

ميزة تحليل المنافسين

ضمن ميزة تحليل المنافسين، ستتمكن من معرفة أي منافس لك يعتبر رائدًا في المجال، كما سترى إعلاناتهم المباشرة على Facebook وGoogle، والكلمات الرئيسية التي يقدمون عروض أسعار عليها، وغير ذلك الكثير. كل ذلك سوف يمنحك نظرة ثاقبة حيث يمكنك تحسين وتعزيز استراتيجيتك الخاصة.

طرق تحقيق الربح من الفيسبوك

البيع على Facebook Marketplace

يعد Marketplace ميزة مجانية للجميع حيث يمكنك شراء أو بيع أو تداول أي شيء تقريبًا في منطقتك المحلية.

على الرغم من أنها ليست متخصصة مثل مجموعات البيع والشراء المحلية، يمكن للجميع الوصول إلى Facebook Marketplace حتى يتمكنوا بسهولة من مشاركة منشورك مع أصدقائهم وربما حتى العثور على شيء مميز كانوا يبحثون عنه.

بيع كتابك الإلكتروني على Facebook. إذا كنت حكيماً وكتبت كتاباً يلبي احتياجات الجمهور الذي كنت تقوم ببنائه باستخدام حسابك الأساسي، فلديك جمهور متقبل وجاهز لعرض مبيعاتك.

قم بالإعلان عنها عدة مرات في اليوم، بشكل صارخ وفي نهاية المنشورات الأخرى. كن مبدعًا وحاول إشراك القراء. اجعلهم متحمسين لقراءة كتابك.