تفاصيل تعاقد رامون دياز مع الهلال السعودي وموعد وصوله إلى الرياض

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 فبراير 2022 آخر تحديث: الخميس، 24 مارس 2022
تفاصيل تعاقد رامون دياز مع الهلال السعودي وموعد وصوله إلى الرياض

أكدت وسائل إعلام رياضية إن المدرب الأرجنتيني رامون دياز يعد حالياً هو الخيار الأول لقيادة فريق الهلال السعودي، خلفاً للمدرب البرتغالي ليوناردو جارديم.

تعرفوا على تفاصيل تعاقد المدرب رامون دياز مع الهلال السعودي وموعد وصوله إلى الرياض

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فإن إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن ناقل، قد قررت الإطاحة بالبرتغالي ليوناردو جارديم من منصبه، وذلك بسبب سوء نتائج الفريق في الدوري السعودي، بالإضافة إلى الخسارة الثقيلة التي تعرض لها الزعيم أمام فريق الأهلي المصري برباعية نظيفة، في مباراة تحديد المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية، التي أقيمت مؤخراً في الإمارات.

وقالت التقارير إن المدرب الأرجنتيني المخضرم يستعد لولايته الثانية في فريق الهلال السعودي، حيث إنه بات هو المفضل لقيادة الزعيم خلال الفترة المقبلة.

وأشارت إلى أن إدارة الهلال لم تعلن بشكل رسمي بعد عن إقالة المدرب ليوناردو جارديم من تدريب الفريق، حيث تنتظر وصول رامون دياز إلى الرياض خلال الـ 24 ساعة القادمة، وإنهاء التعاقد معه بشكل رسمي، تمهيداً للإعلان عن نتائج التغييرات في قيادة الزعيم.

وأضافت أن دياز سيوقع عقداً مع الزعيم لمدة 6 أشهر، حتى نهاية الموسم الجاري، مع خيار التمديد لمدة عام آخر، إلا أنها لم تكشف أي تفاصيل مالية تخص هذا التعاقد.

جدير بالذكر أن الأرجنتيني رامون دياز سبق له أن قام بتدريب فريق الهلال السعودي خلال الفترة ما بين عامي 2016- 2018، والتي نجح خلالها في أن يقود الزعيم لتحقيق لقبي الدوري السعودي والكأس السعودي، إضافة إلى الوصول إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2017.

ولم يكن فريق الهلال هو التجربة الوحيدة لدياز في الدوري السعودي، حيث خاض المدرب الأرجنتيني تجربة قصيرة أخرى مع فريق الاتحاد خلال موسم 2018- 2019، إلا أنه تم إقالته من منصبه وذلك بسبب سوء النتائج.

وكانت جماهير الزعيم قد أعربت عن غضبها خلال الأيام الماضية، بعدما تعرض فريق الهلال السعودي لهزيمة ثقيلة أمام نظيره الأهلي المصري، بأربعة أهداف بدون مقابل، في المباراة التي جمعت بينهما على الميدالية البرونزية في مونديال الأندية الأخير.

وطالبت الجماهير بضرورة إقالة المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم من منصبه، بسبب الهزيمة القاسية من جانب، وأيضاً بسبب النتائج المتذبذة التي يحققها الهلال في الدوري السعودي.

هذا، ويحتل فريق الهلال حالياً المركز الرابع في ترتيب جدول دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 31 نقطة، من 17 مباراة خاضها حتى الآن، فيما لديه 3 مباريات مؤجلة.