التفاصيل الكاملة لتجديد تعاقد الأهلي مع نجومه الثلاثة

بدأ النادي الأهلي المصري تنفيذ خطة الحفاظ على القوام الأساسي لفريق كرة القدم

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 يونيو 2023
التفاصيل الكاملة لتجديد تعاقد الأهلي مع نجومه الثلاثة

بدأ النادي الأهلي المصري تنفيذ خطة الحفاظ على القوام الأساسي لفريق كرة القدم من خلال تجديد تعاقده مع اللاعبين الذين يرغب المدرب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق في استمرارهم، بالإضافة إلى التفاوض مع الصفقات الجديدة.

وأعلن النادي الأهلي تجديد تعاقده مع الثلاثي: حسين الشحات، وياسر إبراهيم، ورامي ربيعة، ليستمر الأول في صفوف الفريق حتى عام 2026، والثاني والثالث حتى عام 2025.

ماذا قالت والدة حسين الشحات وشقيقه بعد تجديد تعاقده مع الأهلي؟

قال النادي الأهلي إنه قام بتجديد تعاقده مع جناحه الهجومي حسين الشحات لمدة 3 أعوام، تنتهي في موسم 2025-2026.

وأضاف النادي الأهلي في بيان: "قام أمير توفيق، القائم بأعمال المدير التنفيذي لشركة النادي الأهلي لكرة القدم، بالاتفاق مع حسين الشحات على تجديد تعاقده مع الفريق لمدة 3 سنوات قادمة".

وتابع بيان النادي الأهلي: "تم إنهاء جميع الأمور المالية والإدارية مع حسين الشحات، وذلك بالتنسيق مع الكابتن مع محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي".

واحتفلت الصفحات الرسمية للنادي الأهلي على مواقع التواصل الاجتماعي، بتجديد حسين الشحات، وكتبت: "حسين الشحات مستمر في الدفاع عن شعار نادي القرن حتى عام 2026".

وقالت تقارير صحفية مصرية إن عقد حسين الشحات الجديد مع النادي الأهلي يتضمن حصوله على راتب سنوي بقيمة 13 مليون جنيه في الموسم الأول، ترتفع إلى 14 مليون جنيه في الموسم الثاني، و15 مليون جنيه في الموسم الثالث.

وأوضحت التقارير أن حسين الشحات وافق على استمرار بند نسبة المشاركة في المباريات لتجنب أي أزمات مع لاعبين آخرين، على أن يتم تعويضه بالحصول على عقد إعلاني من خلال النادي.

ونشر النادي الأهلي مقطع فيديو من كواليس تجديد تعاقد حسين الشحات مع النادي الأهلي، تظهر فيه والدته وهي تطالبه بالتوقيع للأهلي.

وقالت والدة الشحات: "النادي الأهلي بيتنا، ومش هنسيبه حتى لو بكنوز الدنيا.. إمضي يا حسين".

فيما قال محمد الشحات، شقيق حسين الشحات ووكيل أعماله، إن حسين لم يضع أي شروط خلال مفاوضات تجديد تعاقده مع النادي الأهلي، وتابع: "لا يمكن لأي لاعب أن يفرض شروطه على الأهلي، ونحن تحت أمر النادي دائما".

وأضاف محمد الشحات: "حسين الشحات قام بالتوقيع على عقده الجديد مع النادي الأهلي في أول جلسة مفاوضات مع الكابتن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي".

وتابع وكيل حسين الشحات: "حسين وافق على تجديد تعاقده مع النادي الأهلي منذ فترة ولكن تم تأجيل التوقيع بسبب انشغال الفريق ببطولة كأس السوبر المصري وبطولة دوري أبطال إفريقيا".

وقال محمد الشحات: "لا يمكن لأي لاعب أن يخسر جمهور النادي الأهلي الكبير، والنادي قام بتقدير حسين الشحات في العقد الجديد لأنه يعرف قيمته".

وانضم حسين الشحات إلى النادي الأهلي في فترة الانتقالات الشتوية عام 2019 قادما من فريق العين الإماراتي.

وشارك حسين الشحات في 172 مباراة مع النادي الأهلي في جميع البطولات، وأحرز 39 هدفا وصنع 42 هدفا.

وحصل حسين الشحات على 11 بطولة مع النادي الأهلي، منها لقب بطولة الدوري المصري مرتين، وبطولة كأس مصر مرتين، وكأس السوبر المصري مرتين، كما فاز ببطولة دوري أبطال إفريقيا 3 مرات، وكأس السوبر الإفريقي مرتين، وتواجد مع الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية 3 مرات متتالية، وحصل على الميدالية البرونزية مرتين والمركز الرابع مرة واحدة.

الأهلي يعلن تجديد تعاقده مع ياسر إبراهيم

وقع ياسر إبراهيم مدافع النادي الأهلي على عقد جديد مع الفريق لمدة موسمين، ليستمر في صفوف الشياطين الحمر حتى صيف عام 2025، وذلك بعد انتهاء عقده الحالي في صيف العام الحالي 2022.

وقال النادي الأهلي، في بيان رسمي: "أمير توفيق، القائم بأعمال المدير التنفيذي لشركة الأهلي لكرة القدم، قام بتجديد تعاقد الفريق مع ياسر إبراهيم لمدة عامين، حيث تم إنهاء الأمور المالية والإدارية بالتنسيق مع الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي".

وقالت تقارير صحفية مصرية إن العقد الجديد بين النادي الأهلي وياسر إبراهيم يتضمن بندا يسمح له بالاستمرار مع الفريق لمدة موسم ثالث بموافقة الطرفين.

وتعاقد النادي الأهلي مع ياسر إبراهيم قادمًا من فريق سموحة خلال فترة الانتقالات الشتوية لعام 2019.

وشارك ياسر إبراهيم في 140 مباراة مع النادي الأهلي في جميع البطولات، وأحرز 8 أهداف، وصنع 3 أهداف، وساهم في تتويج الأهلي بعدد من البطولات المحلية والقارية.

رامي ربيعة مستمر مع الأهلي حتى عام 2025

يستمر مشوار المدافع رامي ربيعة مع النادي الأهلي حتى عام 2025، وذلك بعد إعلان النادي تجديد تعاقده مع ربيعة لمدة موسمين.

وقال النادي الأهلي إن مدافع الفريق رامي ربيعة وقع على تعاقد جديد مع الشياطين الحمر ليستمر في صفوف الفريق حتى صيف عام 2025.

وبدأ رامي ربيعة مسيرته مع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في عام 2011 بعد تصعيده من فريق الشباب بالنادي، واحترف في نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي خلال عام 2014 ثم عاد مجددا إلى النادي الأهلي.

وحصل رامي ربيعة على 22 بطولة محلية وقارية مع النادي الأهلي، منها الفوز بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا 5 مرات، وبطولة الدوري المصري 7 مرات، كما شارك مع الشياطين الحمر في بطولة كأس العالم للأندية 4 مرات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة