تفاصيل وفاة عادل ابن الفنان محمد رشدي بعد معاناته مع المرض

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 أبريل 2020
تفاصيل وفاة ابن الفنان محمد رشدي بعد معاناته مع المرض

أصاب خبر وفاة ابن الفنان محمد رشدي الوسط الفني وعشاق الفنان الراحل بحالة من الحزن، خاصة بعد أن كشفت شقيقه عن معاناته مع  المرض

وفاة عادل رشدي نجل الفنان محمد رشدي

فقد أعلن طارق رشدي شقيق عادل رشدي عن وفاة أخيه الأكبر في أمريكا من خلال منشور له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حيث كتب: "لله ما أعطى ولله ما أخد وله الحمد وكل شيء عنده بمقدار... توفي إلى رحمة الله تعالى أخي الأكبر رشدي (عادل) بعد معاناة مع المرض استمرت خمس سنوات، أسألكم الفاتحه والدعاء له بالمغفرة".

أسرة طارق رشدي

من هو عادل رشدي نجل محمد رشدي؟

كان عادل رشدي يعمل مهندساً فى أمريكا بعد هجرته إليها منذ ما يزيد عن 30 عاماً، وهو الابن الأكبر للفنان الكبير من زوجته الأولى التى تزوجها فى بداية حياته الفنية لكن حدثت بينهما خلافات كثيرة أدت للطلاق وحرمانه من ابنه، وبعدها تزوج والده للمرة الثانية وأنجب 3 أبناء هم طارق وسناء وأدهم.

وعن المعاناة التي عاشها والده وأخيه بسبب الطلاق، قال طارق رشدي في إحدى الندوات: "حرمته زوجته من رؤية ابنه، فكان يجلس على يوميا على مقهى بجوار بيتهم ينتظر حتى يخرج ابنه إلى الشباك ليراه ويبكى، واثرت هذه الفترة على مسيرته الفنية وتأخر شهرته عن العندليب الذى دخل معه امتحان الإذاعة فنجح ابى ورسب حليم، ولكن انشغال أبى فى الزواج والطلاق والخلافات أثر فى مسيرته وشهرته".

تاريخ محمد رشدي الفني

وبدأ محمد رشدي مشواره الفني بعد انتقاله من مسقط رأسه بمدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، إلى القاهرة ليبدأ مسيرته الغنائية بأول أغنياته "قولوا لمأذون البلد".

 وقد مثل محمد رشدى للسينما 6 أفلام، ثم شكّل مع بليغ حمدى مع الشاعر عبد الرحمن الأبنودى ثلاثى فنى عظيم وقد كان هذا سبباً لبداية رواج الأغنية الشعبية وانتشارها.

وقد غنى العديد من ألاغانى الدينية والوطنية في انتصارات حرب أكتوبر و قدم في شهر رمضان أغاني مسلسل "ابن ماجه" وسجل آخر البوم له بعنوان "دامت لمين".

وكان الفنان الراحل محمد رشدي قد غادر عالمنا عام 2005 عن عمر يناهز 16 عاماً، تاركاً ابنيه عادل وطارق، وإرثاً فنياً ضخماً كواحد من أهم فنانين الأغنية الشعبية في تاريخ مصر.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا