تقنية الذكاء الاصطناعي في كاميرا «honor 10» تفوق I phone X بثلاث مرات

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 يونيو 2018 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
تقنية الذكاء الاصطناعي في كاميرا «honor 10» تفوق «I phone X» بثلاث مرا

تعتمد معظم الشركات التى تطرح أقوى الهواتف ذكية على استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، ودعم الكاميرا الخاصة بالهاتف بهذه التقنية، وهو ما راعته شركة هونر، عند تقديم هاتفها الجديد honor 10.

قد يعجبك: فيديو: ماذا ستجد عند فتح صندوق Honor 10

ومن جانبها، ذكرت الشركة أن تقنية الذكاء الاصطناعي تهدف إلى تحسين جودة الصور، كما أنها تمكّن الجهاز من اقتراح تأثيرات خاصة للصور ثلاثة مرات أعلى من جهاز آبل الأحدث i phone X. 

تقنية الذكاء الاصطناعي في كاميرا «honor 10» تفوق I phone X بثلاث مرات

وتضيف الشركة انه بالنسبة لدقة الصور، فإن كاميرا honor 10 الخلفية ثنائية العدسة بدقة 24 + 16 ميغابيكسل التي تم دعمها بوحدة معالجة محايدة، ما يعني قدرتها على التعرف على أكثر من 500 سيناريو في 22 فئة مختلفة بشكل فوري. 

قد يعجبك: التقط أجمل صور الطعام بكاميرا Honor10 التي تدعم تقنية الذكاء الاصطناعي

وقالت الشركة إن تقنية الذكاء الاصطناعي تمكن العدستين من تحديد ملامح مختلف الأجسام المحيطة وبيان حدودها، كالسماء والنباتات والأشخاص وحتى الشلالات، وتحديد مواقعها في نفس الوقت.

تقنية الذكاء الاصطناعي في كاميرا «honor 10» تفوق I phone X بثلاث مرات

وتحظى هذه الميزة بدعم تقنية رائدة في القطاع هي تقنية تقسيم الصور وفقاً لمحتواها، التي تسمح لجهاز Honor 10 بالتعرف على أجسام متعددة في صورة واحدة. وهنا يبرز تميز هذا الجهاز عن غيره من الهواتف الأخرى. 

قد يعجبك: هاتف Honor 10 هو عنوان رجال الأعمال الشباب لتمتعه بهذه المواصفات

خصائص تظهر لأول مرة
وهذه الخصائص التي يتمتع بها هاتف Honor 10 تظهر للمرة الأولى في القطاع وتطبّق معايير خاصة بالمشهد بشكل فوري عند التقاط الصورة، لتبدو كل منها صورة احترافية بنقرة واحدة.

تقنية الذكاء الاصطناعي في كاميرا «honor 10» تفوق I phone X بثلاث مرات

هذا فيما يشكل جهاز Honor 10 إضافة لمحبي التقاط صور السيلفي، فالكاميرا الأمامية تبلغ دقتها 24 التي تدعم تقنية التعرف ثلاثي الأبعاد على الوجوه، بالإضافة إلى إبراز تفاصيل الوجه والكشف عن أكثر من 100 نقطة في الوجه لدقة فائقة.

قد يعجبك: مواصفات شاشة Honor 10 الرائعة تحوله إلى سينما بين يديك

كما تدعم كاميرا هاتف Honor 10 مؤثرات الإضاءة التي تحاكي التصوير في الأستوديو مع مجموعة من مؤثرات الإضاءة، بينما تضمن القدرات الدقيقة والمتطورة للتعرف على ملامح الوجه التقاط صور فائقة الوضوح وظهور الملامح الدقيقة لكل وجه حتى في صور السيلفي للمجموعات.