بعد إفلاس FTX.. سام بانكمان فريد يبحث عن عمل تجاري جديد

ويؤكد تحمله لمسؤولية انهيار FTX

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 ديسمبر 2022
بعد إفلاس FTX.. سام بانكمان فريد يبحث عن عمل تجاري جديد

قال سام بانكمان فرايد، الرئيس السابق لبورصة العملات المشفرة المفلسة FTX، هذا الأسبوع إنه يأمل في بدء عمل تجاري جديد لتعويض خسائر مستثمريه في أعقاب انهيار الشركة.

وعد جديد من سام بانكمان فريد

وقال الرجل البالغ من العمر 30 عاماً، إنه سيعطي أي شيء لبدء مشروع جديد، جاء ذلك خلال مقابلة له مع شبكة بي بي سي، أجريت مؤخراً.

وأوضح بانكمان فريد: «سأفكر في كيف يمكننا مساعدة العالم وإذا لم يسترد المستخدمون كثيراً، فسأفكر فيما يمكنني فعله لهم»، مشيراً إلى أنه «أعتقد على الأقل أنه من واجبي تجاه مستخدمي FTX أن أفعلهم بالشكل الصحيح بأفضل ما أستطيع».

عند سؤاله عما إذا كنت مستعداً لاحتمالية اعتقاله على خلفية انهيار FTX، قال بانكمان فريد: «هناك بعض الوقت في الليل أفكر، نعم، ولكن عندما أستيقظ أثناء النهار، أحاول أن أركز، وأكون منتجاً قدر الإمكان وأتجاهل الأشياء التي خارج عن إرادتي». كما أكد مؤسس بورصة العملات المشفرة المفلسة أنه على استعداد للإدلاء بشهادته أمام اللجنة المعنية بالأمر.

انهيار وإفلاس بورصة FTX للعملات المشفرة

فشلت FTX الشهر الماضي، التي كانت في الأساس نسخة مشفرة من بنك، عندما حاول العملاء سحب أصولهم دفعة واحدة بسبب الشكوك المتزايدة حول القوة المالية للشركة وذراعها التجاري التابع لشركة ألاميدا للأبحاث.

منذ انهيارها، وصفت الإدارة الجديدة لشركة FTX إدارة تبادل العملات المشفرة بأنها «فشل كامل في ضوابط الشركة».

وقال بانكمان فريد إنه يتحمل مسؤولية الانهيار وأنه فشل في فهم مقدار المخاطر التي تتعرض لها شركتا FTX وألاميدا ومقرهما برمودا في كلا الشركتين.

أحد الاتهامات الموجهة ضد بانكمان فريد هو أنه رتب لألاميدا لاستخدام أصول العملاء في FTX لوضع رهانات في السوق. قال بانكمان فريد في مقابلات عامة إنه لم يخلط «عن قصد» أصول العملاء مع شركة ألاميدا للأبحاث.

وأوضح بانكمان فريد، في تغريدة نشرت يوم الجمعة عبر حسابه الرسمي على تويتر، أنه على استعداد للإدلاء بشهادته أمام الكونجرس الأسبوع المقبل، لكنه سيكون مقيداً بما يمكنه قوله وأنه «لن يكون مفيداً» كما يود أن يكون. يشار إلى أن بانكمان فريد موجود حالياً في جزر الباهاما.