هل أخطأ المدرب الفرنسي بإجراء 7 تبديلات في النهائي؟

الفيفا يسمح بإجراء 5 تبديلات في المباراة وتبديل إضافي في الشوط الإضافي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 ديسمبر 2022
هل أخطأ المدرب الفرنسي بإجراء 7 تبديلات في النهائي؟

أثار عدد التغييرات التي أجراها مدرب المنتخب الفرنسي ديديه ديشامب خلال المباراة النهائية في كأس العالم أمام الأرجنتين مساء الأحد على استاد لوسيل تساؤلات كثيرة وتفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي.

من المعروف أن عدد التبديلات المسموح بها في المباراة الواحدة 5 تبديلات بالإضافة إلى تبديل سادس إذا لعب الفريقان في الوقت الإضافي، وكان هذا التحديث حيز التنفيذ بعد جائحة كورونا مباشرة.

ولكن في المباراة النهائية أجرى المدرب الفرنسي 7 تغييرات أمام الأرجنتين، وهم عثمان ديمبيلي، وأوليفيه جيرو، وأنطوان غريزمان، ورافايل فاران، وأدريان رابيو، وجولز كوندي، وثيو هيرنانديز.

وبسبب عدد التغييرات الكثيرة اعتقد بعض المتابعين أن المدير الفني والطاقم الإداري للمنتخب الفرنسي قد ارتكب خطأ حينما أقدم على هذا القرار.

ولكن حسب موقف "ليبيراسيون" الفرنسي فإن المدير الفني لم يرتكب خطأ بهذا القرار، حيث حصل على تبديل سابع قانوني استنادًا على بروتوكول "بديل الارتجاج" ويسمح هذا القانون لأي فريق باستبدال للاعب معرض للإصابة بالارتجاج دون أن يحتسب هذا التغيير من التغييرات الـ6.

ووفقًا لهذا القانون يسمح بإجراء تبديل واحد كحد أقصى، وفي مباراة فرنسا والأرجنتين تعرض اللاعب أدريان رابيو لإصابة في الرأس مما يعني أنه معرض للإصابة بالارتجاج لذا جرى تبديله على الفور.

خسر المنتخب الفرنسي أمام نظيره الأرجنتيني في مباراة الأمس الأحد على استاد لوسيل بركلات الترجيح بنتيجة 4 أهداف لهدفين، وقد كانت المباراة مليئة بالعديد من المفاجآت والأهداف الرائعة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة