جوارديولا: هالاند يمكن أن يقدم مستوى أفضل خلال الموسم المقبل

هالاند وصل إلى الهدف رقم 50 في جميع البطولات منذ انضمامه إلى فريق مانشستر سيتي مطلع الموسم الجاري

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 مايو 2023
جوارديولا: هالاند يمكن أن يقدم مستوى أفضل خلال الموسم المقبل

قال الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، إن مهاجمه إيرلينج هالاند يمكنه أن يقدم مستوى أفضل مع الفريق خلال الموسم المقبل.

وتأتي تصريحات جوارديولا رغم أن هالاند وصل إلى الهدف رقم 50 في جميع البطولات منذ انضمامه إلى فريق مانشستر سيتي مطلع الموسم الجاري، منها 34 هدفا في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز ليحطم عددا من الأرقام القياسية في موسمه الأول مع السيتي.

وأضاف جوارديولا، في تصريحات صحفية: "أرى أن هالاند يمكنه تقديم مستويات أعلى والتحسن كثيرا في الموسم المقبل، خاصة أنه يمتلك نفس الرغبة في النجاح وتحطيم الأرقام القياسية مثل قائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي".

وتابع المدرب الإسباني: "هالاند يبحث دائما عن التطور وهذا يجعله يشكل تهديدا أكبر على دفاعات الفرق المنافسة، وأرى أن أسلوب لعبه يمكن أن يتحسن بشكل كبير وأن يقدم مستويات أفضل مع مانشستر سيتي خلال الموسم المقبل".

وقال جوارديولا: "عندما أتحدث مع هالاند تكون لديه الرغبة في الاستماع، ويقول نعم يمكن أن أفعل هذا بشكل أفضل، وأعتقد أن هذا الأمر هو الأهم في مسيرة لاعب الكرة الذي يرغب في تقديم مستويات أعلى".

وحول المقارنة بين هالاند وليونيل ميسي، أوضح جوارديولا: "لا يمكن أن نقارن أحداً مع ميسي، ونعم هالاند وصل إلى نفس المستوى من حيث عدد الأهداف وهو قادر على إحراز هدف أو هدفين في كل مباراة، ولكن يبقى ميسي هو اللاعب الأكثر اكتمالا في تاريخ كرة القدم".

وتابع مدرب مانشستر سيتي: "هالاند يساعد الفريق كثيرا، وبالإضافة إلى إحراز الأهداف فهو قادر على الضغط على دفاع الفريق المنافس ويحصل على الكرات الطويلة، وهذا ما كنا نفتقده، واعتبر أنه يمثل إضافة كبيرة للفريق ونعتبره المهاجم المناسب لنا".

ويلعب فريق مانشستر سيتي أمام فريق وست هام يونايتد، اليوم الأربعاء، في مباراة مؤجلة من الجولة الـ28 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويمتلك مانشستر سيتي 76 نقطة جمعها من 32 مباراة، وفوزه اليوم يعيده لصدارة الدوري الإنجليزي متفوقا على فريق أرسنال الذي يملك 78 نقطة جمعها من 34 مباراة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة