حقيقة القبض على خبيرة التجميل سارة الودعاني بسبب احتفالها بابنتها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 31 ديسمبر 2021
حقيقة القبض على خبيرة التجميل سارة الودعاني بسبب احتفالها بابنتها

كشفت خبيرة التجميل السعودية سارة الودعاني من خلال حسابها الرسمي على تطبيق سناب شات عن عدم صحة ما تم تداوله الأيام الماضية حول التحقيق معها، أو القبض عليها من قبل أي جهة مسؤولة، وذلك بعد الانتقادات التي وجهت إليها بعد احتفالها بعيد ميلاد ابنتها الصغيرة "سكرة".

انتقادات حول طريقة احتفال سارة الودعاني بعيد ميلاد ابنتها

يُذكر أن الودعاني كانت قد تعرضت لانتقادات قاسية بسبب اتّهامها بالبذخ والإسراف خلال احتفالها بيوم ميلاد ابنتها الصغيرة "سكرة"، التي بلغت عامها الأول.

كانت الودعاني قد شاركت متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي بمقاطع من الحفل أظهرت التجهيزات التي جاءت على شكل حفل زفاف وكانت خالية من أي مظاهر للطفولة والألعاب، بل وثّقت تحضيراتها الغريبة التي جاءت على شكل صالون نسائي مصغّر، حيث ارتدت الطفلة فستاناً من الحرير وخضعت لجلسة لتقليم الأظافر وتصفيف الشعر.

استعرضت الفاشينيستا السعودية مائدة الطعام المليئة بالحلويات مع قالب حلوى أبيض، ونقلت الأجواء التي طغى عليها اللون الأبيض، حيث زينت المكان بالورود البيضاء مع مجموعة كبيرة من الهدايا وقد توسطها طقم من الألماس وساعة يد فخمة وحقيبة يد نسائية.

كذلك نشرت الودعاني مجموعة صور للطفلة التي اختارت لها فستان زفاف أبيض مع طرحة كبيرة تمتد على الأرض، وهو ما أثار جدلاً واسعاً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين انتقدوا ما قامت به، معتبرين أن الأجواء لا تناسب عمر الطفلة، خاصة أنه لم يظهر في الحفل مدعوين وأطفال، وهو ما عرّضها للانتقادات التي سخرت من التحضيرات غير المناسبة لسنّ الطفلة، والتي ظهر خلالها الكثير من البذخ والإسراف فقط.

حقيقة القبض على خبيرة التجميل سارة الودعاني بسبب احتفالها بابنتها

رد سارة الودعاني على الانتقادات حول احتفالها بعيد ميلاد طفلتها

ردّت سارة الودعاني عبر حسابها في "سناب شات" على الانتقادات التي طالتها، مؤكدة أنها اجتهدت في الاهتمام بكل التفاصيل في حفل عيد الميلاد، وأن كل ما أرادته أن يظل العيد الأول لابنتها ذكرى جميلة ترافقها مدى الحياة.

مُضيفة إنها تحرص على توثيق المناسبات التي تخص أبناءها، حيث تحفرها في التاريخ، مشيرة إلى أنها تهتم وتجتهد؛ لأن ما يهمها أنه بمرور السنوات، عندما تكبر ابنتها تكون لديها ذكريات جميلة ناجمة عن حب عميق.

أكدت الودعاني أنها قامت بهذا الحفل كنوع من العشق الذي لم يشعر به أحد، مشددة على أنها تحب المناسبات السعيدة، وتشارك الفرحة التي تسعد بها، متابعة: "كل همي إذا كبروا عيالي تكون ذكرياتهم حلوة، وإن أمهم تسوي المستحيل عشان تسعدهم.. عيد ميلاد سكرة سويته لأن هذا شيء أتمنى يسعدها بيوم زواجها".

تمنت سارة الودعاني أن يُطيل الله عمرها وترى ابنتها مرتدية نفس فستان الزفاف والطقم، وأن يبلغها الله من واسع فضله، مردفة: "أنا أحب عيالي رقم 1.. يعني حقيقي أسوي التفاصيل الصغيرة هذي بكل حب وسعادة فيهم.. أبيهم يكبرون بحضني أحبهم.. وبكرة يعرفون شقد حبيتهم بشكل كبير".

واختتمت سارة الودعاني، قائلة إنه من الممكن أن تكون وجهة نظرها خاطئة، إلا أن مشاعرها تجاه هذا الحدث حقيقية للغاية، وأن جمهورها سعيد بها وبأبنائها، وتمنت أن يروهم معها بسعادة.

حقيقة القبض على سارة الودعاني

ردت سارة على سؤال إحدى متابعيها حول صحة القبض عليها، قائلة: "بسم الله عليّ، لا والله إشاعة".أضافت الودعاني في رد لها على إحدى متابعاتها:" بدون ادعاء للمثالية، وأي تمثيل أنا أكثر اهتمام بحياتي ويومي.. ومستقبلي كله متمحور حول الأطفال وحقوق الطفل ومستقبل الطفل.. أنا كل حياتي وهدفي الأول والأخير كيف يعيش الطفل حياة سليمة حلوة، وحقوق الطفل هـي أکبر هدف أنا أطمح له، سواء أطفالي أو غيري.. وأنا بسنابي أطمح دائماً أني أكون جزءاً بسيطاً من الأمومة الحلوة الرائعة الجميلة.. وأنا قارئة ومطلعة على بنود حقوق الطفل، ونظام حماية الطفل.. صدقوني هذا كلام متأكدة أنكم شايفينه وعارفينه مني.. متأكدة.. اللهم لك الحمد..ولو حقوق الطفل بيحققون معي أو بيكلموني عن أي شيء.. أنا عيوني لهم (بدون أي مبالغات)".

تابعت الودعاني قائلة: "أنا أكثر واحدة تؤيد حقوق الطفل.. وأشوف -الحمد لله- عندنا بالسعودية مهتمين جداً بهذا الجانب، وهذا الشيء يسعدني.. وأنا أكثر شيء أبي يوصل للمتابعين أنني أحب عيالي.. ووقتي لعيالي.. وحياتي كلها لعيالي.. وأنا متأكدة إنكم تعرفونني.. يا رب لك الحمد".

سناب شات في السعودية

يُذكر أن شركة سناب شات كانت قد أصدرت في أكتوبر الماضي تقريرها الربعي للمستثمرين والذي تعلن فيه عن أهم أرقامها وإحصائياتها وإنجازاتها. جاء خلال التقرير أنه قد وصل سناب شات إلى أكثر من 70% من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 13-34 في  المملكة العربية السعودية، وأن التطبيق يصل شهرياً إلى أكثر من 19.5 مليون مستخدم.

أضاف التقرير أن 90% من مستخدمي سناب شات في السعودية تتراوح أعمارهم بين 13 و34 عاماً، كما ذكر التقرير أن الرياض هي ثاني موقع جغرافي عالمي سيستضيف ستوديو سناب شات لصانعي المحتوى  Snap Creator Studio.

أحد المفاهيم الأساسية لتطبيق سناب شات هو أن أي صورة أو مقطع فيديو أو رسالة ترسلها، افتراضياً، يتم إتاحتها لجهاز الاستقبال لفترة قصيرة فقط قبل أن يتعذر الوصول إليها. تم تصميم هذه الطبيعة المؤقتة للتطبيق في الأصل لتشجيع التدفق الطبيعي للتفاعل.

ركز سناب شات في البداية على مشاركة الصور الخاصة بين شخص وآخر، ولكن يمكنك الآن استخدامه في مجموعة من المهام المختلفة، بما في ذلك إرسال مقاطع فيديو قصيرة ومحادثات فيديو مباشرة وإرسال رسائل وإنشاء صور رمزية تشبه الرسوم الكاريكاتورية ومشاركة تسلسل زمني "قصة" يتم بثها لجميع متابعيك.

يصل عدد المستخدمين النشطين يومياً في تطبيق سناب شات لحوالي 100 مليون مستخدم نشط من جميع أنحاء العالم، أشارت تقارير إلى أن مستخدمي التطبيق يقومون بإرسال حوالي 700 مليون صورة/ فيديو يومياً، بدءاً من شهر مايو 2014.

انتشرت تقارير أخرى تُفيد بعرض شركة فيسبوك مبلغ 3 مليارات دولار مقابل الاستحواذ على التطبيق، وذلك نظراً لشعبيته الكبيرة التي حظي بها، ليقوم أحد مؤسسي التطبيق برفض الصفقة، مما دفع فيسبوك إلى إطلاق تطبيق مشابه باسم Slingshot..

يُشارك ملايين المشاهير حول العالم في مختلف المجالات قصصهم المصورة ولقطات من يومهم مع متابعيهم على سناب شات، ولا يسلم المشاهير في أي مكان في العالم من منتحلي الشخصية الذين يقومون بإنشاء حسابات وهمية تحمل أسماء نجوم معروفين.

لذا، يكون السبيل الوحيد لتفادي اختلاط الأمر على المتابعين هو توثيق حسابات المشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي بالعلامة الزرقاء.

لم يكن من المتاح توثيق حسابات المشاهير على سناب شات خلال السنوات الأولى لانتشار التطبيق، لكن في عام 2015 أعلن مطورو سناب شات أخيراً أنهم سيُتيحون إمكانية توثيق الحسابات الرسمية لمستخدميهم من المشاهير والمؤسسات المعروفة لمنع استخدام أسمائهم وانتحال شخصياتهم.

بهذه الخطوة التحق سناب شات بغيره من تطبيقات التواصل الاجتماعي التي تُتيح توثيق الحسابات مثل فيسبوك وتويتر وإنستغرام، لكن بشروط صعبة بعض الشيء، مثل:

  • يجب أن يكون اسم الحساب اسم حقيقي ولا ينتحل شخصية أحد.
  • يجب أن يكون البريد الإلكتروني مُفعل، ويتم تأكيد الحساب بخطوتين وربطه برقم الجوال.
  • يجب ألا يكون حسابك مُقلداً لأي حساب مشهور أو علامة تجارية.
  • يجب ألا يكون حسابك قد نشر أي قصة تحتوي على محتوى يُخالف معايير سناب شات، كالعنصرية أو التنمر أو خطاب كراهية أو محتوى إرهابي.
  • يجب أن تتخطى عدد المشاهدات للقصة الواحدة على حسابك 50 ألف مشاهدة.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة