حلا شيحة: زعلانة إن الناس قالت دي حرمت الفن ليه رجعت له

تشارك حلا شيحة في رمضان بمسلسل "إمبراطورية ميم"

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 مارس 2024
حلا شيحة: زعلانة إن الناس قالت دي حرمت الفن ليه رجعت له

نفت الفنانة حلا شيحة الأقاويل التي نسبت إليها بشأن تحريم الفن، مؤكدة أنها لم تدلِ بمثل هذه التصريحات وأن الفن يحتوي على جوانب متعددة يمكن تقديمها بطريقة إيجابية.

حلا شيحة واعتزال الفن

وأكدت حلا شيحة خلال حوارها في برنامج "ع المسرح" مع الإعلامية منى عبد الوهاب، أن الدين والفن ليسا في تعارض، وأن القرب من الخالق يمكن أن يُعبر عنه من خلال الأعمال الفنية التي تلامس الروح.

وقالت: "في تصريحات كثيرة اتقالت عن لساني، وأنا عمري ما قلت الكلام ده، الفن فيه حاجات كثيرة حلوة تقدري تقدميها بصورة جميلة وتوصل للناس مشاعر حلوة".

وتابعت قائلة: "والدين والقرب من ربنا، وأن يكون عندك صلة روحية بينك وبين ربنا حاجة حلوة، عمري ما قلت الفن حرام، وزعلانة إن الناس قالت دي حرمت الفن ليه رجعت له".

وفي ردها على الجدل الدائر حول اعتزالها السابق ووصفه بالتوبة، أشارت حلا شيحة إلى أن تصريحاتها قد أُسيء فهمها، مشيرة إلى أنها كانت تتحدث عن موقف محدد ولم تقصد التعميم.

فقالت: "أنا عندي التصريح اللي نشرته وقت فيلم تامر حسني ومكتبتش كده، في الوقت ده أنا كنت بتكلم عن حاجة معينة تخص شيء معيناً، والناس عممتها على كل حاجة".

 وأكدت حلا شيحة أنها لا ترى الفن بأنه حرام، وأضافت قائلة: "ممكن أقول في حاجات لا يصح تكون موجودة في الفن، زي مش لازم تكون الأحضان الكثيرة، أنا مؤمنة بده لكن مقدرش أحرم حاجة".

أما بالنسبة للأفلام الكلاسيكية المصرية، فقالت عنها: "وقتهم كان غيرنا، كان كلاسيك ومختلف، دلوقتى الحاجات دي لما بتتعمل مش بتبقى بنفس الجمال بتاع زمان".

حلا شيحة وارتداء النقاب

كما تطرقت حلا شيحة خلال حوارها مع الإعلامية منى عبد الوهاب عن فترة ابتعادها عن الفن واعتزالها لمدة 12 عاما وارتداء النقاب.

وأشارت حلا شيحة إنها في تلك الفترة تزوجت ارتدت الحجاب بعد إحساسها بشيء روحاني، وأنها في تلك الفترة لم تعتزل نتيجة جلوسها مع شيوخ.

وتابعت قائلة: "ولا قعدت مع حد ولا شيوخ قالوا اتحجبي، روحت علشان حسيت بحاجة ملأت روحي، وقلت يا رب عايزة أجيلك بكل إحساسي وروحي".

واستكملت حلا شيحة حديثها عن رد فعل عائلتها عن تلك الفترة، فقالت: "الأمر بالنسبة لهم لم يكن مفهوماً، وأتمنى أن الناس تصدق أن رأيت رؤيا كثيرة بتلك المرحلة قبل اتجاهي للحجاب والنقاب، وكان ذلك بعد أول عمره لي وأنا في عمر 23 عاما".

وتابعت قائلة: " لما ارتديت النقاب أحببته جداً، وقمت بذلك تطوعاً وأنا مؤمنة أنه ليس فرضا، ولكن النقاب جعلني أحس أنني مع الله بمفردي".

وأضافت حلا شيحة قائلة: "وأرجو الجمهور والنقاد يحترموا ويفهموا إحساسي، وإن الستات غير الرجالة ومتقلبين في مشاعرهم".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة