حنان شوقي تنتقد مسلسل جعفر العمدة وتعتبره تقليداً لمسلسل بيت الباشا

عرض مسلسل جعفر العمدة في شهر رمضان 2023

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 يوليو 2023
حنان شوقي تنتقد مسلسل جعفر العمدة وتعتبره تقليد لمسلسل بيت الباشا

حلت الفنانة حنان شوقي ضيفة في برنامج "قعدة ستات" من تقديم الإعلامية مروة صبري، وفي البرنامج قالت رأيها عن مسلسل "جعفر العمدة" الذي حقق نجاحًا كبيرًا في رمضان 2023 من بطولة محمد رمضان وتأليف وإخراج محمد سامي.

وفي البرنامج قالت الفنانة حنان شوقي إن مسلسل جعفر العمدة نفس فكرة مسلسل "بيت الباشا"، وقالت: "مليش دعوة مين قلد ومين عمل إيه، المسلسل على اليوتيوب مسلسل بيت الباشا صلاح السعدني متجوز 4 وأستاذ نور الشريف عملها مش جديدة".

وأوضحت الفنان حنان شوقي إن الوسط الفني يفتقر إلى كتاب حقيقين لتقديم أعمال درامية جيدة، وقالت: "إحنا مفيش عندنا كتابة بجد محتاجين لكتاب يكتبوا بشير الديك قاعد في بيته".

وقد تفاعل الجمهور مع تصريحات الفنانة حنان شوقي واستذكروا مشاهد من المسلسل وقارنوا بينه وبين مسلسل محمد رمضان، ومنهم من اتفق مع وجهة نظرها، ومنهم أيضًا من اعتبر أن فكرة تقديم بطل مسلسل متزوج من 4 سيدات ليست جديدة وأنها ليست حكرًا على أحد وإنما موجودة في الواقع.

اقرأ أيضًا: محمد رمضان: شخصية جعفر العمدة تشبهني والمسلسل سيتخطى الأسطورة والبرنس 

مسلسل "بيت الباشا"

ومسلسل بيت الباشا من بطولة الفنان صلاح السعدني والفنانة شيرين وحنان شوقي وكندا حنا وفريدة سيف النصر ومحمد عبد الحافظ ومن إخراج هاني لاشين وتأليف سماح الحريري، وقد عرض المسلسل عام 2010.

يتحدث المسلسل عن حالات اجتماعية سائدة في مصر في فترة الخمسينيات حيث كان المصريون ضد الإنجليز وأسرة محمد علي، ومحاولة جمال عبد الناصر إنقاذ البلاد وبدأ ثورة 1952.

يُذكر أن آخر أعمال الفنانة حنان شوقي كان عرض "اشهد يا زمان" وهي ملحمة وطنية تتحدث عن إنجازات الشعب المصري، وه يمن إخراج عبد الغني زكي ،وأغاني مصطفى الضمراني ومن إنتاج البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية.

اقرأ أيضًا: فنان مصري شهير يوضح صلة القرابة بينه وبين محمد صلاح بهذا الرد الطريف

مسلسل "جعفر العمدة"

ومسلسل جعفر العمدة من بطولة الفنان محمد رمضان وهالة صدقي وأحمد داش وإيمان العاصي وزينة ومنة فضالي وعدد من النجوم الشباب منهم جوري بكر المسلسل من تأليف وإخراج محمد سامي.

يتحدث المسلسل حول جعفر العمدة رجل الأعمال الذي يعيش في منطقة السيدة زينب ويعمل في مجال المقاولات ويدخل في صراعات عديدة مع زوجاته الثلاث ثم يقرر الزواج بالرابعة، ويحاول البحث عن ابنه الذي اختطف منذ 19 عامًا ولا يزال يبحث عنه، ويقوم بدور ابنه الفنان أحمد داش.

وقد حقق مسلسل جعفر العمدة شعبية كبيرة في شهر رمضان 2023 وكان من أكثر مسلسلات رمضان مشاهدة على التلفزيون وعلى المنصات الإلكترونية وتصدرت حلقاته التريند على منصات التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضًا: محمد رمضان بعد جعفر العمدة: مسلسل رمضان 2024 من تأليف وإخراج محمد سامي 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة