• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      حنان يوسف

    • اسم الشهرة

      حنان يوسف

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      28 يونيو 1953 (العمر 70 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - كلية الآداب جامعة الإسكندرية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوج

      عصام البرعي

    • أسماء الأولاد

      أحمد

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      1980 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج السرطان

السيرة الذاتية

"أم سكر" في مسلسل 100 وش.. إنها الفنانة المتألقة حنان يوسف التي على الرغم من أن مسيرتها الفنية تخطت النصف قرن إلا أن شهرتها تحققت في الفترة الأخيرة، وأصبحت واحدة من ألمع نجوم الدراما المصرية وصاحبة حضور مميز في كل عمل تشارك فيه، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية....

نشأة حنان يوسف وحياتها

ولدت حنان يوسف في منطقة جليم بمدينة الإسكندرية، يوم 28 يونيو عام 1953، كانت تعشق الفن منذ صغرها وخاصة الرقص، التحقت "حنان" بكلية الآداب جامعة الإسكندرية وحصلت على الليسانس في عام 1970. دخلت "حنان" المجال الفني بالصدفة، قالت في لقاء لها إنها ذهبت للبحث عن عمل في القاهرة فاقترح عليها أصدقائها أن تذهب معهم للمسرح وصمموا فبدأت تشارك ووقعت في غرام المسرح.

تعتبر بداية حنان يوسف الفنية في عام 1980 من خلال السهرة التلفزيونية "كوكب" بدأت بعدها تشارك في مجموعة من الأعمال حتى تألقت في مسيرة فنية كبيرة وصلت إلى 106 عمل حتى الآن، ومن أشهر أعمالها مسلسلات، المشوار مع النجم محمد رمضان، 100 وش مع المخرجة كاملة أبو ذكري والنجوم نيللي كريم وآسر ياسين، وأيضا سلسل الاختيار.

قالت حنان يوسف في لقاء لها إنها كانت تتمنى أن تصبح راقصة نظرا لحبها الشديد للرقص، موضحة أن الرقص من وجهة نظرها هو أكثر الفنون تعبيرا بدون كلام فهو يعتمد على الأداء الحركي، وقالت إنها تعشق الفرجة على الراقصات وكانت تستغل أي فرصة بها رقص في عمل فني لكي تشارك.

وأشارت "حنان" إلى أنها حتى الآن حينما تجد فرصة للرقص ترقص، وإذا تم عرض مزيكا جيدة على الشاشة وهي تجلس تقوم وترقص، وقالت إنها تغلق باب حجرتها وترقص وكثيرا يدخل نجلها يجدها ترقص، مشيرة إلى أن أحب الأغاني إليها هي أغنية بنت الجيران وأيضا أغنية سواح، إلى جانب أغاني النجوم عبد العزيز محمود ومحمد رشدي.

أما عن زوج حنان يوسف وأولادها، فتزوجت وهي طالبة في الجامعة بعد قصة حب مع زميلها الطالب في كلية الهندسة في ذلك الوقت عصام البرعي الناشط السياسي وأنجبوا ابن يدعى "أحمد".

وقالت "حنان" إنها انفصلت عن زوجها بسبب مجموعة من الخلافات العادية، ولكن هي لم تبذل مجهود للمحافظة على العلاقة، خاصة أن الملل والروتين كانوا سيطروا على العلاقة الزوجية ولم يعد الحب موجود مثل البدايات، فقرروا أن الأفضل لهم ولابنهم هو الانفصال، وأكدت أن زوجها السابق شخص طيب جدا.

مسيرتها الفنية

كان أول أعمال حنان يوسف على الشاشة هو السهرة التلفزيونية كوكب والتي عرضت في عام 1980، وفي عام 1984 شاركت في مسرحية منين أجيب ناس، وفي عام 1986 شاركت في فيلم مشوار عمر مع النجم فاروق الفيشاوي، وفي نفس العام شاركت في فيلم الطوق والإسورة.

في عام 1987 شاركت "حنان" في فيلم سكة سفر، وفي عام 1988 شاركت مع سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة في فيلم يوم مر يوم حلو، وفي العام التالي 1989 بدأت المشاركة في الجزء الأول من المسلسل الشهير ليالي الحلمية مع النجوم يحيى لفخراني، صلاح السعدني، عبلة كامل، صفية العمري، آثار الحكيم، ممدوح عبد العليم ودلال عبد العزيز.

في التسعينات كانت مشاركات حنان يوسف محدودة، فشاركت في عام 1991 في فيلم شحاتين ونبلاء، وفي عام 1997 شاركت في السهرة التلفزيونية صفقة مضمونة، وفي نفس العام شاركت في مسلسل زواج بدون إزعاج، وفي عام 1999 شاركت في مسلسل أوقات خادعة.

تعتبر انطلاقة حنان يوسف الفنية جاءت في الألفية الجديدة، حيثت تألقت في العديد من الأعمال ومنها، فيلم شجيع السيما في عام 2000، فيلم أولى ثانوي في عام 2001 مع النجم نور الشريف، وفيلم النعامة والطاووس في عام 2002.

في عام 2003 شاركت في مسلسل مسألة مبدأ، وفي عام 2004 شاركت في فيلم يوم الاثنين، وفي نفس العام شاركت في مسلسل مصر الجديدة، ومسلسل بنت أفندينا، وفي عام 2005 شاركت في فيلم إيثاكي، وفي عام 2006 تألقت "حنان" في فيلم خيانة مشروعة مع المخرج خالد يوسف والنجوم هاني سلامة، سمية الخشاب، ومي عز الدين.

وفي نفس العام شاركت في فيلم أوقات فراغ مع النجوم الشباب أحمد حاتم وراندا البحيري، وفي عام 2007 شاركت في الفيلم الشهير هي فوضى مع النجوم خالد صالح، منة شلبي، يوسف الشريف، وهالة صدقي، وفي نفس العام شاركت في فيلم الماجيك، فيلم الجزيرة مع النجوم أحمد السقا، خالد الصاوي، هند صبري، ومحمود عبد المغني.

كما شاركت في عام 2007 في الجزء الأول والثاني من مسلسل أحمد أتجوز منى، في عام 2008 شاركت في مسلسل هيمة أيام الضحك والدموع، فيلم قبلات مسروقة، ومسلسل الرسوم المتحركة بسنت ودياسطي، وأيضا فيلم المش مهندس حسن.

في عام 2009 تألقت "حنان" في فيلم عين شمس، مسلسل حكايات وبنعيشها:هالة والمستخبي، مسلسل بشرى سارة، مسلسل الهروب من الغرب، فيلم السفاح، وفي عام 2010 تألقت في فيلم كلمني شكرا، فيلم حاوي، مسلسل أهل كايرو، فيلم الرجل الغامض بسلامته، ومسلسل الجماعة.

في عام 2011 شاركت في مسلسل دوران شبرا، الجزء الرابع من بسنت ودياسطي، فيلم إي.يو.سي، مسلسل المواطن اكس، فيلم وبعد الطوفان في عام 2012، وفي نفس العام شاركت في مسلسل نابليون والمحروسة، مسلسل شربات لوز، مسلسل روبي، الجزء الأول من مسلسل حكايات بنات، وفيلم بعد الموقعة.

كما تألقت حنان يوسف في مسلسل البلطجي، مسلسل فرعون، مسلسل فرح ليلى، مسلسل ذات، فيلم أوضة الفيران، مسلسل الوالدة الباشا، فيلم القشاش، مسلسل الداعية، ومسلسل آدم وجميلة. وفي عام 2014 شاركت في مسلسل فرق توقيت، مسلسل شمس، مسلسل سجن النسا، فيلم الجزيرة2.

وفي عام 2015 تألقت "حنان" في مسلسل طريقي، مسلسل ساحرة الجنوب، مسلسل ذهاب وعودة، مسلسل تحت السيطرة، مسلسل البيوت أسرار، وفي عام 2016 شاركت في مسلسل ليلة، مسلسل فوق مستوى الشبهات، مسلسل ساحرة الجنوب الجزء الثاني، مسلسل المغني، مسلسل السبع بنات، فيلم أسد سيناء، وفيلم آخر أيام المدينة.

ومن أشهر أعمال حنان يوسف، مسلسل نصيبي وقسمتك2، مسلسل كلبش، مسلسل عفاريت عدلي علام مع الزعيم عادل إمام، مسلسل طاقة نور، مسلسل طاقة القدر، مسلسل حجر جهنم، فيلم بشتري راجل، مسلسل أنا شهيرة أنا الخائن، مسلسل الطوفان، مسلسل الوصية، مسلسل طلعت روحي، ومسلسل للحب فرصة أخيرة.

كما برزت من خلال أدوارها في، مسلسل 100 وش، مسلسل الاختيار، مسلسل لعبة نيوتن، مسلسل لحم غزال، مسلسل الآنسة فرح، مسلسل طلقتك نفسي، فيلم قابل للكسر، مسلسل صانع الأحلام، مسلسل بين السما والأرض، ومسلسل المشوار.

أهم الأعمال

  • مسلسل 100 وش.

  • مسلسل الاختيار.

  • مسلسل الآنسة فرح.

  • مسلسل بين السما والأرض.

جميع أخبار